رياضية

أرسنال يرفض الهدية بأقدام أرتيتا ويكتفي بنقطة من فولهام


[JUSTIFY]”الغانرز” يسقط في فخ التعادل بثلاثة أهداف لكل طرف على أرضه وبين جماهيره ضمن منافسات الجولة 11 للدوري الإنكليزي الممتاز.

آرسنال- فولهام: 3-3
الأهداف: جيرو (11، 69) بودولسكي (23) آرسنال، برباتوف (29، 67) كاكانيكليتش (40) فولهام.

فرط آرسنال بفرصة تعويض خسارته الأسبوع الماضي أمام غريمه مانشستر يونايتد (1-2) عندما تقدم على ضيفه وجاره فولهام بهدفين نظيفين قبل أن يكتفي في النهاية بالتعادل معه 3-3 في مباراة أهدر في وقتها بدل الضائع ركلة جزاء أيضا، السبت المرحلة 11 من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

على “ستاد الإمارات”، عاش آرسنال سيناريو مشابها لمباراة الثلاثاء الماضي مع ضيفه شالكه الألماني حين تقدم على الأخير 2-صفر في دوري أبطال أوروبا قبل أن يكتفي في النهاية بالتعادل 2-2.

وبدا فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر في طريقه إلى الخروج بالنقاط الثلاث بعد أن تقدم بهدفين نظيفين بعد أقل من نصف ساعة على البداية لكن فولهام عاد إلى اللقاء وأدرك التعادل ثم تقدم قبل أن يتدخل الفرنسي اوليفيه جيرو وينقذ “المدفجعية” بتسجيله هدفه الثاني في اللقاء الذي كان بالإمكان أن يذهب لمصلحة فريقه لو نجح الإسباني ميكيل ارتيتا في ترجمة ركلة الجزاء في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

وافتتح آرسنال التسجيل منذ الدقيقة 11 بكرة رأسية من جيرو إثر ركلة ركنية نفذت من الجهة اليمنى عبر ثيو والكوت.

ولم ينتظر فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر كثيرا ليضيف الهدف الثاني في الدقيقة 23 عبر الألماني لوكاس بودولسكي الذي استفاد من تمريرة عرضية متقنة لارتيتا وسدد الكرة في الشباك من مسافة قريبة، مستفيدا من سوء التغطية الدفاعية.

لكن الجار اللندني تمكن من العودة إلى اللقاء في الدقيقة 29 بفضل هدف من البلغاري ديميتار برباتوف الذي ارتقى عاليا إثر ركلة ركنية نفذها الكوستاريكي براين رويز ووضع الكرة برأسه في شباك الحارس فيتو مانوني.

واكتملت عودة فولهام حين أدرك التعادل في الدقيقة 40 عبر السويدي الكسندر كاكانيكليتش الذي دخل في الدقيقة 24 بدلا من كيران ريتشاردسون المصاب، وذلك بكرة رأسية اثر عرضية من برباتوف.

وتواصلت المفاجأة عندما تمكن فولهام من التقدم على “المدفعجية” في الدقيقة 67 من ركلة جزاء نفذها برباتوف بنجاح بعد خطأ داخل المنطقة من ارتيتا على رويز، لكن جيرو قال كلمته مجددا وأدرك التعادل لأصحاب الأرض بعد دقيقتين فقط بكرة رأسية أخرى بعد أن وصلته الكرة من تمريرة عرضية لوالكوت.

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة احتسب الحكم ركلة جزاء لأصحاب الأرض بعدما لمست الكرة يد كريس بايرد داخل المنطقة فانبرى لها ارتيتا لكن الحارس الأسترالي مارك شفارتسر تألق ووقف بوجه الاسباني (5+90)، حارما “المدفعجية” من نقطتين ثمينتين.

بروميتش يهزم ويغان

وعلى ملعب “دي دبليو ستاديوم”، واصل وست بروميتش عروضه المميزة هذا الموسم وحقق فوزه الأول خارج قواعده والسادس هذا الموسم وجاء على حساب ويغان اثلتيك بهدفين لجيمس موريسون (31) وغاري كالدويل (43 خطأ في مرمى فريقه)، مقابل هدف للعاجي ارونا كوني (44).

ورفع وست بروميتش رصيده إلى 20 نقطة في المركز الخامس بفارق ثلاث نقاط خلف ايفرتون الذي استعاد نغمة الانتصارات بعد أربع تعادلات على التوالي وذلك بعدما حول تخلفه أمام ضيفه سندرلاند بهدف لادم جونسون إلى فوز 2-1 بفضل هدفين من المغربي مروان فلايني (76) والكرواتي نيكيتسا ييفاليتش (79).

وعمق ستوك سيتي جراح ضيفه كوينز بارك رينجرز الذي ما زال يبحث عن فوزه الأول، وذلك بعد أن تفوق عليه بهدف سجله تشارلي ادم (52).

واكتفى سوانسي سيتي بالتعادل مع مضيفه ساوثمبتون متذيل الترتيب بهدف لنايثن داير (73)، مقابل هدف لمورغن شنايدرلين (64).

وفشل ريدينغ في استثمار عاملي الأرض والجمهور لتحقيق فوزه الأول واكتفى بالتعادل مع ضيفه نوريتش ستي صفر-صفر.

Eurosport[/JUSTIFY]