رياضية

بالفيديو : “قطار” برشلونة يواصل بدايته التاريخية بتجاوز محطة سرقسطة


[JUSTIFY]الفريق الكتالوني يحقق فوزاً سهلاً على ضيفه سرقسطة 3-1 ويبتعد في الصدارة برصيد 34 نقطة.

برشلونة 3 – 1 ريال سرقسطة

حقق برشلونة فوزه الحادي عشر على حساب ضيفه سرقسطة 3-1 السبت في افتتاح المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

على ملعب كامب نو، افتتح الفريق الكتالوني الذي لم يفقد حتى الآن إلا نقطتين من تعادل واحد في البطولة الحالية، التسجيل بواسطة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي تلقى كرة داخل المنطقة من خوردي البا تابعها باناقة في الشباك (16).

ورد سرقسطة بواسطة لاعب برشلونة القديم (عام 2005) فرانشيسكو مونتانييس الذي تابع في شباك فيكتور فالديس كرة مرتدة من الدفاع اثر ركلة ركنية (24).

وساهم ميسي بالهدف الثاني حين مرر بذكاء كرة خلفية الى الكاميروني الكسندر سونغ تابعها بيمناه في الشباك مفتتحا رصيده من الأهداف مع فريقه هذا الموسم (28).

وفي الشوط الثاني، أضاف ميسي الهدف الشخصي الثاني في اللقاء والثالث لفريقه بعد أن تبادل الكرة مع مارتن مونتويا الذي أعاد له كرة من الجهة اليمنى أرسلها قوسية من عند قوس المنطقة في اقصى الزاوية اليمنى (60) رافعا رصيده إلى 17 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.

وكان سرقسطة قريبا في أكثر من مناسبة لتقليص الفارق لكن لاعبيه لم يوفقوا في مسعاهم وأهدروا الفرص التي سنحت لهم، فيما كاد اندريس انييستا يضيف الرابع لصاحب الأرض لكن العارضة نابت عن الحارس في رد الكرة (80).

ورفع برشلونة رصيده إلى 34 نقطة وابتعد 11 نقاط مؤقتا عن ريال مدريد حامل اللقب الذي يستضيف في وقت لاحق اتلتيك بيلباو.

وصعد ملقة مؤقتا إلى المركز الرابع على رغم تعادله مع مضيفه اوساسونا صفر-صفر رافعا رصيده إلى 19 نقطة بالتساوي مع ريال بيتيس.

وعلى ملعبه ميستايا، حقق فالنسيا فوزا صعبا على ضيفه اسبانيول 2-1.

وتقدم فالنسيا ثالث ترتيب الموسم الماضي عن طريق جوناثان فييرا (16)، وعادل اسبانيول بعد مرور نصف الساعة الأول بواسطة الإيطالي صامويلي لونغو (31).

وانتظر فالنسيا حتى الدقيقة قبل الأخيرة لإدراك التعادل ومن ركلة جحزاء نفذها بنجاح الدولي روبرتو سولدادو (89).

ورفع فالنسيا رصيده الى 18 نقطة وانتقل موقتا الى المركز السادس، فيما وقف رصيد اسبانيول الأخير عند 9 نقاط.

ويلعب الأحد ديبورتيفو لاكورونيا مع ليفانتي، وسلتا فيغو مع ريال مايوركا، وخيتافي مع بلد الوليد، وغرناطة مع اتلتيكو مدريد، واشبيلية مع بيتيس اشبيلية، وتختتم المرحلة الاثنين بمباراة ريال سوسييداد مع رايو فايكانو.

لمشاهدة الاهداف إضغط هنـــــــــــــــــــــــــا
يوروسبورت [/JUSTIFY]