كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

رئيس البرلمان يتستر على مخالفات المصارف الحكومية



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]اتهم نواب فى البرلمان السودانى رئيس المجلس التشريعى بالتستر على مخالفات مريعة ارتكبتها مصارف حكومية اوقعت خسائر مادية كبيرة على خزينة الدولة وأكد البرلمانيون وجود اختلاسات وفساد بالبنوك وطالبوا رئيس البرلمان بتمليكهم تقرير المراجع العام حول أداء المصارف .

وأشار النواب خلال ورشة تدريبية حول الموازنة بالبرلمان أمس الى وجود جهات عليا تستغل نفوذها للتهرب من المراجعة واتهمت النائبة غالية حاج عبده وزارة المالية بالتقصير في الرقابة الداخلية، وطالبت الأعضاء بالحفاظ على هيبتهم في الحصول على المعلومة تحقيقا لمبدأ الرقابة .

وأكد عضو البرلمان ابراهيم نصر الدين وجود عن فساد واختلاسات بالبنوك تتحملها الدولة.

وطالب الخبير الاقتصادي وعضو اللجنة الاقتصادية د.بابكر محمد توم بإلغاء الصناديق التنموية وتحويل الدعم المخصص لها للقطاعات الإنتاجية عبر الموازنة ودعا لتقييم أدائها واعتبره صرفا خارج الموازنة .

كما طالب رئيس البرلمان تمليك النواب تقرير المراجع العام حول أداء المصارف واعتبر اخفاءه عن النواب تسترا على تلك التجاوزات.

و ألمح رئيس اللجنة الاقتصادية عمر علي لوجود اتجاه لزيادة المرتبات بالموازنة بالتشاور مع المالية حال لم ترتفع القيمة الشرائية للجنيه السوداني وأكد عمر أن الموازنة خالية من أي زيادة بالرسوم والضرائب .

سودان تربيون [/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        [SIZE=3]المصارف بس دا بتستر على اي فساد في البلد [/SIZE]

        الرد
      2. 2

        [SIZE=5]هو سبب تراكم الفساد وعدم محاسبة الناس شنو اليوم هل من الصعب اثبات فساد ومن المسؤول عنه فقط نريد رجل عفيف لكن عندما يهدد المحاسب نفسه بفضحه كيف نحقق عدالة الكل ملطخ بالوسخ لكن ربنا موجود هو العدل والكل وف يعرف ومن الافضل ينظف بهذه الدنيا قبل دخول القبر او قبل دخول القبر لانهم ظلوا لا تهم فضيحة ظلوا بدون اخلاق ومعروف المراءة التي تتمادى في الفحشاء كيف تكون ربما يقول شخص الالفاظ الشخص الذي ياكل الحرام بيزنى به وببيته لان رجل اتى للرسول صلى الله عليه وسلم اله بان بناته لا يريد لهم الزنا كيف احصنهم قال له الرسول صلى الله عليه وسلم جنبهم الحرام الكسب الحرام – من ياكل الحرام يزنى به وببيته وهذا هو سر الفساد بالبلد فتيات في ريعان شبابهم كل يوم نسمع تم ضبط مسؤول مع خمسة او دستة من الفتيات هل يعقل شخص يزنى عشرة مرة واحدة لو لا الفساد والغضب وقمة الانهيار الاخلاقي انتم تتسترون على حدود الله الزنا من الحدود السرقة من الحدود ( قوله تعالى ( تلك حدود الله فلا تعتدوها ومن يتعد حدود الله فأولئك هم الظالمون ( 229 – سورة البقرة[/SIZE]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.