كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

حنان بلو بلو فقدت الفرصة .. عميد كلية الموسيقي رئيس إتحاد الفنانين السودانيين


شارك الموضوع :

اكتسح الدكتور محمد سيف الدين منافسيه في رئاسة إتحاد المهن الموسيقية فى دورته الجديدة بحصوله على 70 صوتاً فى الانتخابات التى جرى فرز اصواتها ليل أمس، وحل فى المركز الثانى الفنان سيف الجامعة برصيد 37 صوتاَ، فيما نال الدكتور عثمان مصطفى 7 اصوات.
فيما فقدت بلوبلو التي أثارت ضجة بترشها فرصة حضور الجمعية ناهيك أن تنازل الثلاثي الذي تفوق عليه الدكتور محمد سيف الدين عميد كلية الموسيقي.
بالعودة لاتحاد الفنانين السودانيين نجد ان منصب الرئيس بداخله ظل وطوال سنوات هو منصب (غير فعال) وذلك بشهادة الكثير من اعضاء الاتحاد، حيث يعتقد الكثيرون ان المنصب الذى يحرك الاتحاد ونشاطاته هو منصب الامين العام والذى كان ابرز من شغله طوال فترة الاتحاد الدكتور عبد القادر سالم، والذى تتفق كل الاراء على ضرورة ترشحه للمرحلة القادمة باعتباره ضليعا جداً في كل مايتعلق بعمل الاتحاد كما انه لصيق جداً بكل قطاعاته.
الدكتور حمد الريح رئيس الاتحاد الحالي اكد في عدد من التصريحات ان قضية ترشحه للمنصب مرة اخرى هي جزئية لاتشغل باله كثيراً، واضاف انه (زاهد جداً) في ذلك المنصب، واشار الى انه راضي عن الفترة التى عمل بها في رئاسة الاتحاد حتى الان، وحول السؤال عن ترشيحه من الاعضاء، قال حمد بأنه لايمانع في ذلك ان تم ترشيحه من داخل الاتحاد، وذلك لعلاقته الطيبة بكل اعضاء الاتحاد.
ملاسنات واحتكاكات:
بالمقابل بدأت مبكراً الملاسنات والاحتكاكات بين بعض المشرحين لمنصب الرئيس حيث هاجم الفنان سيف الجامعة احد المرشحين للرئاسة الدكتور محمد سيف الذى يدخل ايضاً المنافسة للفوز بالكرسي، ووصف الجامعة محمد سيف بأنه بعيد كل البعد عن قضايا وهموم الاتحاد وانه (مافاضي)-وذلك بحسب تصريحات سابقة- بينما رد عليه محمد سيف بالكثير من الحدة واكد انه يعرف جيداً ماهي ادواره وكيف يقوم بها.
المفاجأة في انتخابات الاتحاد الحالية كانت في تقديم الفنانة الجماهيرية حنان بلوبلو لاوراق ترشحها للرئاسة، في خبر تناقلته كل وسائل الاعلام ومنحته الكثير من الاهتمام، فهي المرة الاولى التى تتقدم فيها امرأة لتولي مثل ذلك المنصب، وقالت (بلوبلو) في تصريحات سابقة (للسوداني) بأنها غير متهيبة للتجربة ولن تحزن ان خسرت الانتخابات فالمهم انها حاولت، واضافت انها تمتلك الكثير لتقدمه للاتحاد واضافت ان البعض يستهين بالنساء ولايعرف حجمهن الحقيقي .

صحيفة السوداني

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        يا سيف يا ود الجامعة تعال كدا فى محلك فى برج الاتصالات فى شارع النيل ونشوف الحاصل شنو نحنا كلنا فى انتظارك هناك فى الزمان والمكان

        الرد
      2. 2

        يا سيف الجامغه انت فنان صاحب صوت واداء جمبل لكن في العمل العام عليك ان تحدد موقفك وتدافع عنه بشجاعه البراجماتيه والمنطقه الرماديه قبل الانتخابات عندها اسم ثاتي يعرفه اهل السودان ومن تسمي به لن يفوز في
        الانتخابات مهما كانت فدراته الذاتيه.

        الرد
      3. 3

        استغرب من الذين هاجموا سيف الجامعة بينما لم يستغربوا اصلا انه حنان بلوبلو تتقدم للترشح .. تعرف شنو حنان للموسيقى او المهن الموسيقية يعني عشان جات صرخت كم سنة ورقصت كم سنة خلاص يمكن تكون رئيسة لاتحاد المهن .. في مصر والفيها شادية وام ام كلثوم ونجاة وطبعا حنان لاتساوي صفر على الشمال بالنسبة لهؤلاء لم يكن رئاسة اتحاد او نقابة مهن موسيقية من الفنانات لانهن اصلا لايجدن الموسيقي بل يغنين واذا كان ترشحت العازفة سارة اقول ممكن لانها بتكون دائما التواجد وسط الفانين والعازفين والممثلين لان الجميع يحتاج للموسيقى .. وان يكن فحنان بلوبلو يفترض تعرف المسالة مش سماحة وغميض وفتيح عيون زي ما بتعمل في برنامج بنات حواء ولا نفيخ وش بالكولاجين ..
        لكن في بلدنا اي شيء بقى جائز

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.