سياسية

مظاهرات بجامعة الخرطوم تنديداً بمقتل طلاب جامعة الجزيرة … والشرطة تستخدم البمبان


[JUSTIFY]احتجاجات في جامعة الخرطوم على خلفية مقتل أربعة طلاب من جامعة الجزيرة والذين عثر على جثثهم في النيل .وجابت المظاهرات عدد كبير من شوارع الخرطوم والسوق العربي ووصلت جنوباً حتى موقف كركر للمواصلات وكبري الحرية ثم عمارة الذهب ثم جامعة النيلين

وقال احد الناشطين على موقع تويتر في حديثة “جزء مننا محاصر داخل الجامعة و جزء طلع الشارع، قوات الأمن منتشرة وفي إطلاق للبمبان بكميات”
وقال آخر ” الطلاب الان في طريقهم للشارع في مسيرة حتى مقر الأمم المتحدة لتسليم مذكرة ”

[/JUSTIFY]
اضغط هنا لمشاهدة الفيديو

تعليق واحد

  1. تبدأ شرارة التغيير من جامعة الخرطوم دائما ولكن هذه المرة من جامعة الجزيرة التي احتسبت الشهداء ولا تهاون مع اعداء الشعب عبدة المال .
    يجب ان يزال هذا النظام المجرم قاتل ابنائه والذي فرق السودان وجعله قبائل وكنتونات متناحرة بخلق اللجان الشعبية والمحليات العديدة التي يقودها رجالات امنهم التي تتفنن في الجبايات والتنصت على المواطن ومعرفة كل اسراره للتعامل معه حسب انتمائه والتضييق عليه حتى يترك البلد يهاجر وكانت البداية بأن سحب السودان شرقا بالتوقيت حتى يكون حظر التجول الغير معلن يتحقق دون ان يشعربه احد وحيث معاداة كل العالم الحر والغير حر وذلك بحجة ان الغرب يعادي الاسلام كأن الله لم يخلق على وجه هذه البسيطة مسلم غيرهم، وكل ذلك للبقاء في السلطة وذلك بعتاولة امن النظام الذي يستحوذ على 70% من ميزانية الشعب الغلبان.

  2. لا تخشوا التظاهر السلمي، فكل جلاوزة الانقاذ يؤكدون كفالة حرية التظاهر السلمي والبلد فيها حريات والرئيس قال بانه منتخب (99,9%) لخدمة الشعب وبطل الظلم بعد وجع الحلقوم واذا لحقوكم 12 نيالا فهذا ابتلاء لا دور للانقاذ فيه، ولتسألوا عوضية عجبنا وسع الله مرقدها.

  3. الصحيح ان يسلك الشباب طريقهم الخاص دون التنسيق مع المعارضة ذات الافكار المتعفنة والمتحجرة . اما ان يقتل طلاب جامعة الجزيرة بدم بارد ثم يأتي وراق مدير الجامعة بشهادة زور ليقول غرقوا فهذه جريمة لا يغفرها التاريخ . كيف ان الدم السوداني اصبح لا يسوي شيء . من اجدر بالقتل هؤلاء الطلاب العزل ام قوش وزبانيته ولا عندكم خيار وفقوس؟ حسبنا الله

  4. يا حليلك يابلد بقيتي ديل هم قواد المظاهرات ..
    يا جماعة ديل ما حماعة راغبة في التغيير انهم جماعة منتمية لعرق واحد ويودن الانتقام فقط حق او باطل دون الانتظار لمعرفة سبب الغرق ومن المتسبب في الجريمة ..

  5. [SIZE=3]سبحان الله.. وديل.. هم.. طلاب.. جامعة الخرطوم.. ؟؟!!.. قتل العوما؟؟!!.. [/SIZE]

  6. السلام عليكم …
    وهل الرواية هذه صادقة يا مسؤلين؟
    يغرق طلاب فى ترعة يؤدى الى اغلاق الجامعة!!!؟
    زماذا عن تواتر اخبلر من الفضائيات ان الموضوع فيه امن وما امن؟؟!!!

  7. هذه الحادثه تذكرني موت اربعه من ابناء دارفور كلهم من نيالا في جامعه القران الكريم عام 2009 قالوا انهم ماتوا غرقا واليوم اربعه من جامعه الجزيره ايضا غرقا..السؤال كيف تحدث هذه المصادفات وبنفس الطريقه????
    هل من تعليق?????????????????????????????????????????