ثقافة وفنون

بالصور .. زيجات تنتهي بطعم الخيانة والغموض .. 2012 عام طلاق مشاهير الفن


شهد عام 2012 وقوع أشهر حالات الطلاق داخل الوسط الفني بين نجوم الغناء والتمثيل، والتي كان لها صدى مدويًا بين الجماهير وخاصة أنها جاءت بعد قصص حب ملتهبة.

ولعل أبرز هذه الحالات طلاق المطربة المصرية شيرين عبدالوهاب من الملحن المصري محمد مصطفى بعد خمس سنوات زواج، هذا الخبر الذي شكل صدمة للمقربين من الثنائي، فضلًا عن صدمة محبي شيرين في قصة الحب التي جمعت بينها وبين محمد مصطفى والتي أسفرت عن إنجاب ابنتيها هنا ومريم.

الأسباب التي دفعت شيرين للطلاق مازالت غير واضحة إلى الآن، وإن كانت تعددت وكثرت حولها الشائعات، فقيل أن مرض محمد مصطفى وتعرضه لأزمة صحية غيرت من طباعه دفعت الفنانة المصرية لطلب الطلاق، وقيل أيضًا أن الملحن الشاب رفض بعض الاتجاهات الفنية التي اختارتها شيرين في فترة زواجهما الأخيرة.

تأثير الانفصال ظهر جليًا على شيرين في حلقة لها مع الإعلامي اللبناني نيشان في برنامج «أنا والعسل»، حيث خانتها دموعها حينما لم تتصور أن يرتبط طليقها بامرأة غيرها، كما لفتت الانتباه إليها بصمتها الواضح في الحلقات الأولى من برنامج «The Voice»، والذي حاولت أن تخفيه بعد ذلك بمرحها، والمشار إليه أنه ظهرت بعض الأقاويل التي أيدت رجوع الفنانة لزوجها وخاصة أن الطلاق ليس رسميًا ولا نعرف إلى الآن إن كان عام 2013 سيشهد عودتهما أم لا؟!.

وانتهى الزواج الذي حير العالم

بهذه الجملة ختمت المطربة اللبنانية هيفاء وهبي حياتها مع رجل الأعمال المصري أحمد أبوهشيمة بعد طلاق أصاب الجميع بالصدمة والتساؤل حول حقيقته، وخاصة أن شائعات طلاقهما كانت تتردد في كل لحظة وكان يتم نفيها من كليهما، ولكن البيان الذي أصدره الثنائي الشهير قطع الطريق أمام التأويل أو النفي.

لم يكن متوقعًا بعد هذا الوفاق بين هيفاء وأبوهشيمة أن يحدث الانفصال، وما جعل الأمر أشد وطأة حدوثه بعد شائعة علاقة ملك البحرين بالنجمة اللبنانية، التي نفتها هيفاء وأكدت أنها لم تلتق به من قبل، إلا أن النفي لم يسكت الألسنة التي مازالت ترجع هذا الانفصال إلى هذه الفضيحة التي ملأت الصحف قبل الانفصال مباشرة.

الفنانة اللبنانية لم ترد على مئات الأسئلة التي تلقتها حول سبب الطلاق الحقيقي، واكتفت بالقول إنهما وصلا لمرحلة لم يستطيعا بعدها أن يستكملا حياتهما سويًا، وأن أسباب الانفصال خاصة بهما فقط وليس من حق أحد أن يعرفها.

طلاق للمرة الثالثة

بعد أن فشلت كل محاولات الاستمرار، رضخت الفنانة المصرية رانيا فريد شوقي للقدر وحدث الطلاق للمرة الثالثة والأخيرة بينها وبين زوجها الفنان مصطفى فهمي، بعد أن تدخل المقربون منهما لإعادتهما مرتين متتاليتين، ولكن وقع المحظور، وتم الانفصال.

رانيا، التي انفصلت عن زوجها قبل يوم من شهر رمضان الماضي، أكدت أكثر من مرة أنها لم ترد الطلاق ولكن الظروف وضعتها في حيرة من أمرها جعلتها تتأكد أن زواج الفنانين فاشل وعادة لا ينجح لأن-حسب قولها- كل منهما لا يتفهم عمل الآخر وخاصة الزوج الذي تتغلب طباعه الشرقية عليه.

زواج فني فاشل

بهدوء شديد، وبعد 10 أيام فقط من طلاق رانيا فريد شوقي ومصطفى فهمي، انفصل الفنان حسين فهمي عن زوجته الممثلة المصرية لقاء سويدان، وحدث ذلك دون أي بوادر لخلاف بين الزوجين مما جعل الطلاق يبدو غريبًا وصادمًا لمحبي الزوجين، الذي دام زواجهما خمس سنوات.

سويدان لفتت الانتباه بإصرارها العجيب ورفضها الحديث مع أي وسيلة إعلامية عن سبب طلاقها، وتأكيدها الدائم أن ما يحدث قي حياتها الشخصية سر لا يملك أحدًا سواها حق معرفته، ولذلك فشلت كل المساعي لمعرفة سبب الانفصال الحقيقي.

خيانة وصلح.. فطلاق

في تصريح صادم، أعلنت الفنانة المصرية غادة عبدالرازق للجمهور خيانة زوجها الإعلامي محمد فودة لها، على الهواء مباشرة مع الإعلامي نيشان في برنامج «أنا والعسل»، ورجحت أن يتم الانفصال بينهما لأنها لا تقبل الخيانة.

وبعد أيام فقط من هذه التصريحات، فاجأت غادة جمهورها باستمرار علاقتها مع فودة، وذهبا الاثنين معًا لأداء العمرة، وأكدا في كل تصريحاتهما الصحفية حبهما لبعض وأنهما لا يريدان الانفصال.

وبعد زواج صامت فاجأت غادة جمهورها مرة ثانية ببيان لها هي وزوجها يعلنان فيه طلاقهما، وأكدا فيه أن صداقتهما مستمرة، وحتى الآن لا نعرف سر هذا التقلب الغريب والسبب الحقيقي للطلاق.

زواج وطلاق سريع

بعد طلاقها من المنتج محمد مختار بفترة قليلة، أعلنت الفنانة المصرية رانيا يوسف زواجها من رجل الأعمال كريم الشبراوي، الذي أكدت وقتها أنه حب صادق يدخل حياتها وأن رجولته جذبتها وحسن معاملته لبناتها.

صدمة رانيا في هذا الزواج كانت كبيرة بعدما اكتشفت حقيقة رجل الأعمال المزعوم، وبعد أن نصب عليها ليأخذ أموالها، وما لبث أن تحول هذا الزواج بعد ثلاثة أشهر فقط إلى طلاق وسباب وتبادل اتهامات وصلت إلى ساحات القضاء، وباتت حديث وسائل الإعلام.

البلاغات المقدمة من رانيا ضد طليقها تزيد كل يوم، ومازالت حتى الآن تطالب بحقها منه، وخاصة بعد أن هدد بناتها وتدخل زوجها السابق محمد مختار خوفًا على بناته.

رانيا أكدت أنها تعلمت الدرس وأصبحت لا تثق في أحد ولم تعد تفكر في الزواج حاليًا.
سرايا نيوز