كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

تعيين جزائرية بمنصب إمام مسجد في بلجيكا!


شارك الموضوع :

[ALIGN=JUSTIFY]يدور جدل كبير بين المسلمين في بلجيكا بعد ان تم تعيين امرأة في منصب إمام مسجد حيث ترفض الهيئة التنفيذية للمسلمين في بلجيكا الاعتراف بتلك الخطوة التي اقدم عليها مسجد الصحابة بمدينة فرفيار جنوب المملكة.

ورغم ان السيدة هوارية فتاح التي عينت في ذلك المنصب لا يحق لها ان تعتلي المنبر او تؤم المصلين فإن الهيئة التنفيذية تصر علي عدم الاعتراف بها من منطلق ان الأمر لم يتم بشكل قانوني باعتبار ان تعيين الإمام لا يمكن ان يكون الا عن طريق الهيئة التنفيذية التي ترعي شؤون المسلمين في بلجيكا.

وتتحدر هوارية فتاح 35 سنة من أم بلجيكية وأب جزائري وهي ام لثلاثة اطفال وقد حصلت علي الاستاذية في العلوم الاجتماعية والدراسات الاسلامية وعملت في السابق في أحد مساجد جهة فرفيار كمرشدة تهتم بالقطاع النسائي.

وكانت تقارير اعلامية نقلت عن عبد الجليل الحجاجي مدير مسجد الصحابة قوله ان الخطوة التي اقدم عليها مسجد الصحابة تعد رائدة في تمكين النساء من حقهن في ان يكن رائدات في المجال المسجدي والدعوي من دون ان يخرجن عن القواعد الشرعية وقد تم رفع اسم هوارية فتاح مع ثلاثة آخرين لاعتمادهم أئمة من قبل وزارة العدل التي تشرف علي قطاع الاديان.

ونقلت صحيفة الشرق الاوسط اللندنية عن الحجاجي قوله ان اختيارنا لهوارية فتاح في هذا المنصب نابع من قناعتنا الاسلامية التي تقول لنا إنه لا فرق بين المسلم والمسلمة في الاسلام إلا انطلاقا من مبدأ التقوِي.

لكنه شدد علي ان تمكين هوارية من هذا المنصب لا يعني انه سيكون لها ان تعتلي المنبر لخطبة صلاة الجمعة او ان تؤم المصلين في أي صلاة ولكن دورها سيتركز علي الاشراف علي العمل الدعوي والترشيدي في المسجد وداخل القطاع النسائي ولفت الحجاجي الي انه بتولي هذا المنصب تعد هوارية فتاح اول إمامة في إوروبا.

ياساتر[/ALIGN]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.