كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

المطربات تتصارعن على كعكة الاعلانات واللبنانيات يحتكرن


شارك الموضوع :

صراع من نوع خاص يدور بين المطربات ليس علي كلمات الاغاني والحانها او اخراج الكليبات والمشاركة في الاعمال السينمائية بل انتقل هذه المرة الي كعكة الاعلانات التي تحاول كل مطربة الحصول علي نصيب منها خاصة وانها دسمة تضيف الكثير في حساب البنك.

كما تمثل الاعلانات اطلالة متميزة وبراقة يتجه اليها المطرب تحت شعار ” فيد واستفيد ” فيستغل المعلن اسمه وشهرته ويتقاضي المطرب اجره.

الحرب الاعلانية تظهر بصورة واضحة بين المطربات وخاصة اللبنانيات اللاتي اصبحن الكارت الرابح في هذا المضمار في حين فشلت المطربات المصريات في ان جدن مكانا لهم وسط هذا الاحتكار اللبناني ولكن السؤال الذي يطرح نفسه ما هي خريطة المطربات في بيزنس الاعلانات؟

كرسي الزعامة في مجال تصوير الإعلانات يتنازع عليه 3 اسماء هي هيفاء وهبي واليسا ونانسي عجرم لشعبيتهن الجارفة عربيا وعالميا.

نانسي عجرم : تم اختيارها من قبل شركتي كوكا كولا وشركة داماس للذهب للترويج لهما.

اليسا: روجت لمجوهرات “لازوردي” وعينت سفيرة لماركة الساعات في منطقة الشرق الاوسط وصورت إعلانات فوتوغرافية أيضاً لصالح شركات نظـارات كذلك قامت بالاعلان عن عطر يحمل اسمها.

هيفا وهبي: احد نجوم الدعاية لشركة بيبسي، كانت نجمة لمجوهرات شركة “شوبار” في مهرجان “كان” السينمائي، كما أنها الوجه الإعلاني لخبير التجميل بسام فتوح والوجه الإعلاني لتعليم اللغة الإنجليزية للشباب وقادت حملات توعية للحماية من مرض سرطان الثدي.

مادلين مطر: صورت إعلان ماكياج واستعملت أغنية “بتلوّن عليّ”، وكذلك ميسم نحاس صورت إعلاناً لأزياء جينز وعرضت ازياءه في برنامج تلفزيوني خاص.

يارا: تقوم بالترويج لساعات “بونجا” أيضاً وصورت إعلان شامبو بانتين وكذلك صورت إعلاناً لصالح شركة فودافون الـذي صورته أيضاً ميريام فارس.

نجوى كرم : قامت بالدعاية لمشروعات اللؤلؤة العقارية في ابو ظبي.

نوال الزغبي : رغم قرارها باعتزال العمل الاعلاني واعتراضها عليه ورفضها العديد من العروض الاعلانية الا انها تراجعت مؤخرا عن قرارها وقامت مؤخرا بتصوير اعلان لاحدي ماركات العدسات اللاصقة .

وتتركز غالبية الاعلانات في مجالي المشروبات الغازية والصراع بين الشركات الكبري كذلك مجال العطور لطبيعتها الانثوية لدرجة انها تحمل في بعضها أسمائهن مثل عطر “رزان” لرزان المغربي، وبعضها الآخر تحمل اسم اغنياتهن مثل “أنا والشوق” لميريام فارس، “مشتاقة ليك” لنانسي عجرم و”سمباتيك” لدانا و”صدفة” ليارا.

مصراوي

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.