سياسية

البشير يخاطب السودانيين في ذكرى الاستقلال


[JUSTIFY]أكد المتحدث باسم الحكومة السودانية أن الرئيس عمر البشير سيوجه خطاباً للأمة السودانية بمناسبة ذكرى الاستقلال من الدمازين عاصمة ولاية النيل الأزرق. وحسب مساعد الرئيس نافع علي نافع فإن الأطباء نصحوا البشير بوقف خطاباته الجماهيرية مؤقتاً.

وقالت الرئاسة السودانية في وقت سابق، إن البشير أجرى مراجعة طبية بقطر والسعودية تتعلق بما أصابه من التهابات في الحبال الصوتية.

وتشهد ولاية النيل الأزرق احتفالات السودان هذا العام بعيد الاستقلال الذي يتزامن مع الاحتفال بتعلية سد الروصيرص.

وأكد وزير الثقافة والإعلام السوداني؛ أحمد بلال، للصحافيين، عقب اجتماع اللجنة العليا للاحتفال بالاستقلال يوم الأحد بالقصر الجمهوري، اكتمال كافة الاستعدادات لانطلاق الاحتفال الذي يشتمل على مهرجان للقرآن الكريم وعدد من البرامج الثقافية والرياضية.

وأشار بلال إلى مشاركة ممثلين لعدد من الدول العربية والأفريقية للاحتفال الذي سيكون منقولاً عبر الأجهزة الإعلامية المرئية والمسموعة.

وأضاف وزير الإعلام أن الاحتفال بأعياد الاستقلال بدأ منذ التاسع عشر من ديسمبر الجاري ويستمر حتى نهاية يناير من العام القادم بكافة ولايات السودان وسيشهد افتتاح العديد من مشاريع التنمية.

سونا
[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. الحمد لله الذي اسكت هذا الرئيس وجعله يعترف في 8 نوفمبر 2012م من الرياض السعودية بعد ان اسقمه المرض، بأنه ظالم لشعبه الذي شرده وقصفه بالانتينوف وبلاده التى قسمها واشعل النار في اطرافه من دارفور الى نهاية اطراف شرق الجنوب الجديد. لا نريد من الرئيس خطابا لا يعتذر فيه عن الظلم الذي اقر به وكل الاكاذيب التي مارسها علينا ابتداء من “نأكل مما نزرع ..” وليس انتهاء بوعود الخطة “الاصطراطيجية” القومية الشاملة لمقارعة امريكاوالاجانب يعبثون في بلادنا من يونميس ويونميد واسرئيل تعربد في سماءنابلا رادع الا من اسقاط صقر اسرائيلي بالعون الذاني للمواطنين في محلية كرينك (وهي من ضواحي الجنية على تخوم الوطن الفضل؟)

  2. ربع قرن يتكلم استفدنا شنو من كلامه غير غطسنا لتحت و الضب فى جحره
    يتنفس أحسن مننا ، الرقص زاتو حفظناه و بقى مسيييييخ .. جيبوا لينا ندى القلعة بدلا منو ياها الباقية لينا فى السودان

  3. [SIZE=5]الى كل اهل السودان[/SIZE]
    فى الداخل والخارج ممن اوتوا سعة فى الرزق ..
    فى ظل هذه الظروف المعيشية الصعبة ادعوكم الى احياء سنة التكافل الاجتماعى للتخفيف عن اهلنا فى السودان وذلك باقامة جمعيات خيرية على مستوى العائلة او القرية او الحى بمعنى كل اصحاب منطقة واحدة يتكاتفون لنجدة المريض او تزويج العازب (فوق الثلاثين) او دعم الايتام والارامل او شراء المستلزمات الضرورية خلال شهر رمضان او الاعياد وهكذا لعل ذلك يكون طوق نجاة لكم من النار ..
    والله لا يضيع اجر من احسن عملا