كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مسودة قانون الصحافة الجديد


شارك الموضوع :

[JUSTIFY]تبرأ الاتحاد العام للصحافيين السودانيين من مسودة قانون الصحافة الجديد واتهم جهات لم يسمها باختطاف المسودة الأصلية، وقال إن هناك “نظرية مؤامرة” تقف وراء المسودة التي لم تودع منضدة البرلمان وستجد المقاومة من الصحافيين.

وقال نقيب الاتحاد العام للصحافيين السودانيين؛ محي الدين تيتاوي، لبرنامج المحطة الوسطى، الذي بثته قناة الشروق الفضائية اليوم، إن المسودة الحالية لم يؤخذ فيها رأي الصحافيين واتحادهم، منتقداً ما تضمنته المسودة عن اتجاه برز في القانون الجديد لتعيين أشخاص بمجلس الصحافة لا علاقة لهم بالعمل الصحفي وتضمين المسودة لعقوبات على الصحفي.

ونفى وجود أي صراع بين المجلس القومي للصحافة واتحاد الصحافيين حول السجل الصحفي، مؤكداً أن هذا الأمر ليس فيه أية إيرادات مالية لمصلحة الاتحاد، وقال: “خلاف الاتحاد والمجلس حول القيد الصحفي متوهم”.

وكشف عن تشكيل لجنة من الاتحاد العام للصحافيين السودانيين والمجلس القومي للصحافة برئاسة إسماعيل الحاج موسى لدراسة المسودة والرد عليها.

وفي السياق قالت عفاف تاور، رئيس لجنة الإعلام بالمجلس الوطني للبرنامج، إن المسودة ستناقش خلال الثلاثة أشهر القادمة بصورة مستفيضة، داعية الأحزاب والقوى السياسية الراغبة في المشاركة في إعداد القانون لأن تأخذ المسودة وتبدي من خلالها وجهة نظرها.

إلى ذلك طالب الصحافي محمد لطيف، من خلال البرنامج، بأن يكون الوسط الصحفي هو صاحب المبادرة في سن أي قوانين تحكم مهنته.

الشروق[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.