كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

زلزال قوي يضرب باكستان يودي بحياة 100 شخص


شارك الموضوع :

[ALIGN=JUSTIFY] قتل اكثر من مائة شخص وأصيب العشرات في زلزال قوي ضرب اقليم بلوشستان الواقع جنوب غربي باكستان بلغت شدته 6.4 درجة بمقياس ريختر.
ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” عن وزير الموارد في الاقليم زمراك خان بان “ثمانية قرى في منطقة زيارات تضررت بشدة والعديد من القرى لم يتم التعرف الى مدى الاضرار التي لحقت بها”.
وأشار المسؤول إلى أن معظم المنازل مصنوعة من الطين وبالتالي فهي هشة، وأعرب عن خشيته من ارتفاع اعداد القتلى بنسبة كبيرة.
وقال مركز المسح الجيولوجي الأمريكي إن الهزة الأرضية ضربت المناطق الغربية لباكستان في الساعة الرابعة صباح الأربعاء، وكان مركز الهزة، التي بلغت قوتها 6.4 درجة بحسب مقياس ريختر، على بعد 60 كيلومتراً إلى الشمال الشرقي من كويتا.
وأفادت مصادر إعلامية وصحفية أن أجهزة الإنقاذ والطوارئ توجهت إلى المناطق المتضررة للمساعدة في سحب الجثث والمصابين من تحت الأنقاض.
وتعد هذه الهزة الأرضية الأقوى التي تضرب باكستان مؤخراً، إذ شهدت البلاد عدة زلازل متوسطة نسبياً خلال العامين الماضيين.
غير أن الزلزال الأقوى ذلك الذي شهدته البلاد في أكتوبر/ تشرين الأول عام 2005، والذي بلغت قوته 7.6 درجة شمالي باكستان وأوقع قرابة 78 ألف قتيل.
يذكر أن المناطق المحيطة بباكستان كانت قد تعرضت مؤخراً لعدة زلازل أسفرت جميعها عن مصرع نحو 88 شخصاً، غير أن باكستان نفسها لم تتعرض لها، رغم أن سكان المناطق الحدودية، وتحديداً القريبة من أفغانستان شعروا بها.
وأسفرت تلك الزلازل، التي هزّت المناطق الجبلية في أفغانستان وآسيا الوسطى والصين، عن تدمير عشرات المباني.
المصدر :محيط [/ALIGN]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.