كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الخرطوم تستضيف المؤتمر الدولى الأول للسيرة النبوية الشريفة



شارك الموضوع :

تستضيف العاصمة السودانية الخرطوم، مطلع يناير المقبل، المؤتمر الدولى الأول للسيرة النبوية الشريفة، تحت شعار “تنزيل مقاصد الشرع وتعميق محبة الرسول صلى الله عليه وسلم”، بمشاركة عدد كبير من العلماء والباحثين من داخل السودان وخارجه.

ويهدف المؤتمر إلى جمع العلماء للتفاكر والتحاور حول السيرة النبوية وتجديد الفهم لها وربطها بواقع المسلمين اليوم وتوسيع الاستفادة من سيرته، صلى الله عليه وسلم، بتدارس جوانبها المختلفة.

وأكد عميد كلية الشريعة والقانون بجامعة أفريقيا العالمية بالخرطوم رئيس اللجنة المنظمة الدكتور حسن الشايقي، أهمية المؤتمر فى معالجة غفلة المسلمين عن مقاصد السيرة والسنة أقوالا وأفعالا، مشيرا إلى حاجة المسلمين فى هذا الزمان لتدارس سيرة الرسول، صلى الله عليه وسلم، والدفاع عنها بعد التطاول عليها من الغرب.

وقال إن جزءا كبيرا من هذا العداء يقوم على الجهل بالرسول الكريم، فهؤلاء لو عرفوا أخلاق النبى (ص) وسيرته لأحبوه ولدخلوا فى دين الله أفواجا.

وأوضح أن المؤتمر يحوى العديد من المحاور فى النبوة والرسالة وفى التفسير وتنزيل الأحكام فى الواقع، وهدى النبى، صلى الله عليه وسلم، فى التعامل مع المرأة مقارنة مع أوضاعها فى الغرب اليوم.

كما يتناول المؤتمر طرق هدى الرسول الكريم فى التعامل مع غير المسلمين وموقف الغرب من الرسول وجهود المسلمين فى تدوين والاهتمام بسيرته صلى الله عليه وسلم.
اليوم السابع

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.