كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الوطني : إعلان سلفاكير بـ ( فك الإرتباط ) يحتاج لتأكيد



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أعلن المؤتمر الوطني ترحيبه بالإتفاق الذي تم توقيعه بين الرئيسين عمر البشير وسلفاكير ميارديت بأديس أبابا أمس الأول ، بيد أنه ذكر أن وعد سلفاكير بفك الإرتباط مع قطاع الشمال يحتاج إلى تأكيد على أرض الواقع .

وأكد الناطق الرسمي بإسم الحزب بروفيسور بدر الدين أحمد إبراهيم عقب اجتماع القطاع السياسي الذي ترأسه نائب الرئيس د. الحاج آدم يوسف امس ، على أهمية إنفاذ المصفوفة الداعية لترسيم الحدود ونشر قوات المراقبة حزمة واحدة .

وفي السياق أشار خبراء عسكريون الى صعوبة تنفيذ عملية فك الإرتباط مع قطاع الشمال كما وعد سلفاكير ، واشاروا الى صعوبات داخلية وعوامل خارجية تُصعب المهمة عل حكومة دولة الجنوب وقالوا إذا نفذت دولة الجنوب القرار ستكون عملية شكلة اكثر مما هي واقعية لأن هنالك صعوبات تعترض فك إرتباط مقاتلين كانوا جزاءاً من القوات التي قاتلت معهم لفترات طويلة ويتلقون مساعدات حتى الآن ويحملون رتباً وعلامات خاصة بالجيش الشعبي ، وطلب مسؤول سابق بالقوات المشتركة الفريق ركن محمد إسماعيل بلجنة عسكرية جديدة للوقوف على كيفية تنفيذ فك الإرتباط .

صحيفة الإنتباهة
[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        [SIZE=6]الظاهر كان سكران طينة بعرقى عيش … [/SIZE]

        الرد
      2. 2

        هؤلاء لا عهد لهم ولا أمان ولا يحفظوا المواثيق ولا يحترموا المعاهدات وليس بمستغرب عليهم لأنهم غير مسلمين ولا يدينون دين الحق، ويبدو أنهم على وشك إعلان الإفلاس ولهذا السبب نكرر عليكم بالضغط عليهم “لمن يجيبوا الزيت” وكل حلفاؤهم رفضوا إقراضهم لأنهم أنفسهم يعانون من الضوائق المالية والأزمات الإقتصادية التى إجتاحت بلدانهم، علينا التمسك بالمبادئ والثوابت الوطنية ” أبيي شمالية ولا تفاوض حولها وتقع داخل حدود 1956، سماحة سودانية وأهلنا الرزيقات قادرين للدفاع عنها وتلقين الدينكا دروس لن ينسوها، وعليكم بهم “والفورة مليون” ولو ما قالوا الروووووووووووووووووب وتم طرد كل الخونة والعملاء والمأجورين من جوبا وعمل منطقة عازلة بيننا وبينهم لا تمر نقطة بترول واحدة وسعر الترحيل لا يكون ثابت يزيد بإزدياد سعر الخام في الأسواق العالمية.

        الرد
      3. 3

        يا جماعة كير نفسه قال بلسانه من قبل انهم لن يفكوا الارتباط مع قطاع الشمال
        وانه وافق على ذلك فى الاتفاق مع الخرطوم مجرد مناورة يخلصنا من الجوع
        يعنى اااااااالراجل لا يولى بالا… لفك الارتباط ولا نية له فى ذلك
        من قريب او بعيد
        وسبق ان ذكرت ذلك فى تعليقاتى السابقةومازلت اقول ان الخرطوم لن تذوق طعم فك الارتباط الحقيقى ولكن جوبا واسيادها ممكن ان يذوقوا الخرطوم طعم الاتفاق على فك الارتباط فقط لاغير ولقد استطعمته الخرطوم
        اما ان تتذوق الخرطوم من جوبا واسيادها حلاوة الاستقرار والامن والامان وحسن الجوار مع جوبا فهيهات هيهات وما نيل المطالب بالتمنى
        هذه مجرد الاعيب من جوبا لتهدئة اوضاعها الداخلية والاستثمارية وجر الخرطوم لشباك التوقيعات التى يمكن ان تتخذها حلفاء جوبا واعداء الخرطوم كمستندات ضغط على الخرطوم ولارغامها على الالتزام والتنفيذ لكل ما تم التوقيع عليها
        عش يا حمار لما تلقى العلوق وانتظر حتى ياتيك العلوق ذو الجودة العالية من امريكوجوبا
        سلام عظيم لك يا وطنى

        الرد
      4. 4

        عملية فك الارتباط و ان كانت صعبة لكنها ليست بمستحيلة …فاذا خلصت النوايا سيحسم امرها ..اما القوات التي كانت معهم يمكن دمجها في قواتنا المسلحة و توزيعهم شمالا …حتى لا يستغلوا مرة اخرى من الاعداء ضد الدولة فهم ابناؤنا في المقام الاول و علينا رعايتهم حتى ينصلح امرهم و يشاركوا في التنمية و السلام ….اما تجار السياسة فهم الذين يعرضون البضاعة الامريكية المسمومة هذه من اجل مصالحهم الشخصية و العائلية ..و لو ادى ذلك الى تسمم و موت الشعب كله…..

        الرد
      5. 5

        غريبة أخيرا اعترف، طيب من زمان مالك؟! ما دام كدا اعصروهم وطلعوا زيتهم – أقصد طلعوا مريستهم – خلوهم يصحو شوية، اسرائيل وامريكا زعلانيين من الجنوب عشان صوت لفلسطين ودي فرصة اضغطوا وكفاية انبراش وروهم الويل وسهر الليل.. الدواس.. الدواس.. الدواس.

        الرد
      6. 6

        اعصر شديد…لاترخي.

        الرد
      7. 7

        رئيس حكومة جنوب السودان معروف بإنه لا يلتزم بعهد و لا ميثاق ، لذلك تشددوا في فك الإرتباط ولا تتنازلوا بأي شئ حتى ينضغط من ناحية الوساطة ليُنفذ ما إلتزم به ؟وأيضاً خليكم على موقفكم مع لجنة الوساطة لأنهم ما مضمونين أبداً وإنتوا جربتوهم قبل كدة كثيرجداً ، الآن موقفكم قوي جداً ، قال تعالى في معنى الآية لا تهنوا ولا تضعُفوا وأنتم الأعلون أو كما قال تعالى.نتمنى أن لا يحدث تنازل مرة أخرى لأن المرارات إنفقعت زمان وبعد كدة إلا تنفقع القلوب

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.