كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

“حد الحرابة” بحق جانيَيْن يمنيَّيْ الجنسية؛ اغتصبا طبيبة أسنان سودانية وطالبة سعودية تحت تهديد السلاح في مكة المكرمة



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]بحسب مصادر فإن هيئة التحقيق والادعاء العام بمكة المكرمة رفعت توصيتَيْن للمركز الرئيسي بالرياض ولمقام وزارة الداخلية، تطالب فيهما بإقامة “حد الحرابة” بحق جانيَيْن يمنيَّيْ الجنسية؛ اغتصبا طبيبة أسنان سودانية وطالبة سعودية تحت تهديد السلاح.

وجاءت مذكرة التوصيتَيْن بإقامة “حد الحرابة” على الجانيَيْن لطلب التأييد قبل رفع ملف القضيتَيْن للمحكمة العامة والحكم فيهما شرعاً.

ويشار الى مقيم يمني أقدم على اغتصاب الطبيبة تحت تهديد السلاح الأبيض، بعدما ركبت معه في مشوار لإيصالها للمسجد الحرام لأداء الصلاة.

وأفادت المعلومات أنه وعقب خروج الطبيبة من العيادات الخاصة التي تعمل بها بحي الخنساء استوقفت سيارة خاصة بقصد إيصالها للحرم للصلاة، وأثناء الطريق اتجه السائق لمنطقة مظلمة وخالية من المارة، واغتصبها تحت تهديد السلاح الأبيض، وبعد انتهائه من جريمته ترك الضحية في الشارع العام بمنطقة جياد.

وتمكنت فِرق البحث والتحري الجنائي بشرطة العاصمة المقدسة من معرفة هوية الجاني، وأُلقي القبض عليه بحي العزيزية، وجرى التحقيق معه بمركز شرطة جياد، وجري تصديق اعترافاته شرعاً، وأُحيل ملف القضية لهيئة التحقيق والادعاء العام بحكم الاختصاص، التي رفعت مذكرة بالتوصية لإقامة حد الحرابة على الجاني.

كما أشارت المصادر الى أنه سبق وأن قام مقيم يمني الجنسية يتحرش بطالبة جامعية ويغتصبها بمساعدة شقيقه الأصغر، تحت تهديد السلاح الأبيض”.

وبحسب مصادر فأن الطالبة كانت مع زميلاتها في سوق الضيافة التجاري، وأثناء عودتها للجامعة استقلت “سيارة خصوصي”، يقودها مقيم يمني، وطلبت منه إيصالها للجامعة ومنزلهم بشكل يومي، لكن المقيم أعطاها رقم شقيقه الأكبر، وقال لها: “هذا يعمل سائقاً لتوصيل المشاوير الخاصة”.

وبالفعل تم الاتفاق بين الطالبة والجاني، الذي أوصلها يومين متتاليين، ولم تشاهد عليه ما يثير الشك والريبة.

وأثناء عودتها من الجامعة في اليوم الثالث وجدت سيارته مظللة بشكل كامل، ولم تساورها الظنون حول نيته الإجرامية، وعندما دخل في شارع فرعي قريب من الجامعة تظاهر بأن إطار السيارة الخلفي “مبنشر”، ودخل عليها في المقعد الخلفي، وطلب معاشرتها، وهدَّدها بالسلاح الأبيض، وتحرش بها، وتمكن من اغتصابها تحت تهديد السلاح الأبيض.

وقدَّمت الطالبة بلاغاً لدى هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، التي نسقت مع رجال البحث والتحري الجنائي بشرطة العاصمة المقدسة، وأُلقي القبض على الجاني بعد اتصال متعاونة به، مدعية أنها تريد إيصالها لمشوار خاص؛ حيث إنه اعتاد على الحضور بسيارته إلى جوار الأسواق والمدارس والجامعات والكليات؛ للإيقاع بالضحايا اللاتي يركبن في السيارات الخاصة.

وبعد القبض على الجاني جرى التحقيق معه، كما أُلقي القبض على شقيقه، وتولى التحقيق معهما مركز شرطة جرول، وتم تصديق اعترافات الجاني شرعاً، وإحالته إلى هيئة التحقيق والادعاء العام بحكم الاختصاص، وتم الرفع كذلك بتوصية لإقامة حد الحرابة عليه.

وكان مسؤول أمني قد حذر من استقلال السيارات الخاصة في توصيل المشاوير، وخصوصاً النساء، مشدداً على ضرورة معرفة رقم اللوحة والتشغيل بالنسبة لسيارات الليموزين قبل الركوب فيها؛ للحفاظ على سلامتهن، ومنع التحرش بهن من قِبل ضعفاء الأنفس من السائقين.

فهد المنجومي- سبق- مكة المكرمة [/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

10 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        أنا أهبل وحيوان.

        الرد
      2. 2

        يا وهم شفو الحكم كيف حد الحرابة مشي سجن

        الرد
      3. 3

        [COLOR=#0E0D4C][SIZE=6]اشك في ان يكون موقع النيلين سودانيا او يشبه اهل السودان اذا ينشر تعليقات المدعو(الحلو).[/SIZE][/COLOR]

        الرد
      4. 4

        لا اود التعليق على مضمون الخبر فهؤلا نالوا العقاب الذى يستحقونه ونتمنى تطبيق هذه الاحكام فى بلادنا .
        ولكنى اوجه الى ادارة موقع النيلين ,,, لماذا تسمحون بانزال تعاليق هذا المعتوه المسمى (الحلو) واحيانا تجعلونها مادة للسخرية والضحك ,, وجميع تعاليقه تخدش الحياء العام, ,ولا صلة لها بالرجولة ,,ولا بمجتمعنا السودانى فرجاء يا سادة لااقول حظر تعاليقه ولكن مراجعتها جيدا وبعدها تنشر ..ولكم الشكر.

        الرد
      5. 5

        [SIZE=5]لا ادري لم ينشر التعليق الغير محترم والبذيء لابعد الحدود وبعد ان يقرأه الجميع يحذف لم لا يرفض نشره اصلا ..[/SIZE]

        الرد
      6. 6

        [COLOR=#0A00FF][FONT=Times New Roman][SIZE=7]السعودية تطبق الشريعة الاسلامية – السيف والرقبة طوالي يا عمك

        كان طبقناها في السودان كان ربنا فتحها علينا زيهم[/SIZE][/FONT][/COLOR]

        الرد
      7. 7

        [[COLOR=#FF004D]B][SIZE=6][FONT=System]هنا البقتل بدوهوا

        7 سنة سجن

        وبطلع في الخامس

        القوانين عايزة مراجعة كلها

        [/FONT][/SIZE][/B][/COLOR]

        الرد
      8. 8

        [SIZE=5]نتمنى ان تحزر اي بنت او امراة الركوب في المواصلات مع الجنسيات الاخرى الدين ما حرم اي شيء عبس – نرجو التكاتف زي ديل المالح سمكه جعان [/SIZE]

        الرد
      9. 9

        فعلت خيرا ادارة النيلين بسحب التعاليق الغير لايقة والتى تصدر من اناس مريضين وعلى ادارة النياين أن تعى أن موقعها أصبح الأعلى مشاهدة بين السودانيين داخل وخارج البلاد فعلبها الحفاظ عليهم بعرض الردود التىتتوافق مع مبادئنا وتقالدنا كسودانيين واتقوا الله فى ما تنشرون

        الرد
      10. 10

        [COLOR=#AE531F][JUSTIFY][SIZE=5]ادارة النيلين
        مشكورين على سحب التعليقات المخالفة.
        [B][/B] [/SIZE][/JUSTIFY][/COLOR]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.