كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

برشلونة يسحق قرطبة بخماسية نظيفة في ليلة كتالونية ساخنة في كأس ملك إسبانيا



شارك الموضوع :

سحق برشلونة منافسه قرطبة وفاز عليه بخماسية نظيفة في إياب دور الستة عشر من مسابقة كأس ملك إسبانيا على ملعب الكامب نو ليعمق جراحه بعد أن فاز عليه بثلاثية نظيفة في مباراة الذهاب في الأندلس ويتاهل إلى دور الثمانية.

سجل ملحمة برشلونة كل من تياجو في الدقيقة 17 وديفيد فيا هدفين في الدققتين 21 و 26 بينما سجل اليكسيس سانشيز هدفين في الدقيقتين 55 و85 ليرسم البسمة على وجوه جماهيره التي استمتعت بمباراة سيطر عليها فريقها بشكل كامل وسجل فيها عددا غزيرا من الأهداف.

دخل خوردي رورا مدرب برشلونة والذي حل محل تيتو فيلانوفا في مباراة قرطبة لالتزام الأخيرة بإجراء استشارة طبية في نيويورك المباراة بتشكيلته الاحتياطية حيث غاب عنها كل من تشافي هيرنانيز واندرياس إنيستا وجيرارد بيكي في حين بقي ليونيل ميسي على مقاعد البدلاء بينما شارك بينتو الحارس البديل محل فالديز كما انضم إلى القائمة الاساسية الوجوه الشابة تياجو الكانترا ومونتويا وسيرجيو روبرتو.

أضاع سيسك فابريجاس أول فرصة حقيقية بعد أن تقدم في الدقيقة 12 إلى منطقة جزاء قرطبة وسدد الكرة في يد ميكيل سانشيز حارس الضيوف ليضيع الهدف الأول من النادي الكتالوني.

واكتفى برشلونة بمرور أول ربع ساعة بدون تسجيل حيث أحرز تياجو الكانترا الهدف الأول للبوجرانا في الدقيقة 16 بعد أن استقبل الكرة من الكاميروني سونج وتقدم داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة داخل المرمى.

وفرط أليكسيس سانشيز في تسجيل هدفا محققا لبرشلونة في الدقيقة 20 بعد أن انفرد بحارس قرطبة ولكن الاخير ينقذها قبل أن تدخل الشباك.

واستقبل ديفيد فيا كرة من الجهة اليسرى من تياجو الكاتر ليراوغ بها دفاع قرطبة ويسدد الكرة من الزاوية الضيقة ويحرز الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 21 من اللقاء .

بدأ قرطبة استعادة وسط الملعب في محاولة لمبادلة برشلونة الثائر الهجمات لدقائق معدودة لكن سرعان ما استحوذ البلوجرانا على وسط الملعب مرة أخرى.

سجل برشلونة الهدف الثالث عن طريق ديفيد فيا بعد أن تلقى تمرير سيرجيو روبرتو الوجه الشاب في تشكيلة برشلونة ويسدد لكرة من الزاوية اليسرى داخل منطقة الجزاء لترتطم بالقائم وتدخل المرمى.

وسدد تياجو كرة في القائم في الدقيقة 31 لترتد إلى البرازيلي داني ألفيس الذي سدد الكرة داخل خارج الملعب بعد أن كان قريبا من المرمى وأضاع الهدف الرابع.

واستمر برشلونة سيطرته على مجريات المباراة واكتفى قرطبة بالمشاهدة حتى انتهى الشوط الأول بتقدم برشلونة بثلاثية نظيفة.

مع بداية الشوط الثاني حافظ برشلونة على سيطرته على مجريات اللقاء دون أي مضايقة من قرطبة المستسلم تماما لما يدور حوله من تمريرات وتسديدات.

أضاع اليسكيس سانشيز هدفا رابعا في الدقيقة 53 بعد أن أنفرد بالمرمى الخالي وسدد الكرة خارج الملعب .

وعوض سانشيز الفرصة التي اضاعها بتسيجله الهدف الرابع بعد ان استقبل الكرة من ركنية لعبها الكسندر سونج ليسددها برأسه في مرمى قرطبة في الدقيقة 54.

وفرط بيدرو في إحراز الهدف الأول لقرطبة في الدقيقة 64 بعد أن أنفرد وسدد الكرة في يد بينتو حارس برشلونة البديل ليحافظ النادي الكتالوني على نظافة شباكه.

وسدد تياجو كرة خطيرة في الدقيقة 82 لكنها تعلو فوق العارضة وسط مشاهدة من دفاع قرطبة الذي أكتفى بمتابعة الكرة وهي تخرج خارج الملعب.

واستمر اليكسيس في إضاعة الفرص السهلة حيث انفرد ميكيل سانشيز حارس قرطبة في الدقيقة 83 وراوغه إلا أن الكرة تبتعد عنه وتخرج خارج الملعب وسط دهشة من الجماهير التي أعربت عن استيائها من تصرف اللاعب بالكرة.

وصحح سانشيز خطأئه بتسجيله الهدف الخامس لبرشلونة في الدقيقة 86 بعد أن استفاد من خطأ حارس قرطبة الذي تصدى لكرة كريستيان تيو وحاول ابعادها إلا أنها وجدت قدم سانشيز الذي أودعها الشباك بسهولة.

ومع أقترب المباراة من نهايتها وصلت نسبة استحواذ برشلونة على الكرة إلى 61% مقابل 39 % لقرطبة وهو ما يترجم السيطرة على وسط الملعب من النادي الكتالوني ولم تدم المباراة طويلا لتنتهي بفوز برشلونة بخماسية نظيفة ليصل عدد الأهداف المحرزة في قرطبة إلى ثمانية أهداف بعد أن فاز عليه البلوجرانا بثلاثية نظيفة في الأندلس.
كووورة

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.