كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

طلاب الوطني يستنكرون قتل الصينيين و مادبو يقول: الشباب يجب ان يحكموا حزب الامة


شارك الموضوع :

[ALIGN=JUSTIFY]ادانت امانة الطلاب بالمؤتمر الوطنى حادث قتل واختطاف الصينيين ، وأكدت أنها ستظل عينا ساهرة ويدا قابضة على الزناد متى ما دعا الداعي ، ووجهوا رسالة إلى من أسموهم بأعداء السلام والتنمية الذين تسببوا في إغتيال الموظفين الصينيين بأن يرعووا ويستجيبوا لصوت العقل.وقال الطلاب في بيان أمس أن حفظ الأمن والإستقرار وحماية شركاء التنمية والإعمار هي الأولوية ، وتساءل البيان عن علاقة التنمية والتوزيع العادل للسلطة والثروة بقتل الأبرياء من المهندسين والعمال الصينيين في جنوب كردفان، معتبرين ان بعض الحركات أصبحت مخلب قط لتنفيذ مخططات الشر ضد البلاد والعباد وأصبحت بعيدة عما تتاجر به من تنمية وعدالة ومساواة لصالح اهل دارفور بل وبعيدة عن قيم وأخلاق المجتمع.

من ناحية اخرى إتهم المهندس مادبو آدم موسى مادبو عضو المكتب السياسي لحزب الأمة من أسماهم بـ(بعض إخواننا في المكتب السياسي) بمحاولة النيل منه وقال انهم يريدون (التشفي) لإسكات الرأي الآخر والحر، وزاد: أعتقد ان هناك من لديهم مآرب في تحويل الأمر إلى لجنة ضبط الأداء، مؤكدا في الوقت ذاته إلتزامه بقرارات الحزب.
وعاب مادبو في حوار مع (الرأي العام) ينشر لاحقا على حزب الأمة إفراطه في التعامل مع المؤتمر الوطني، وقال ان الوطني لم يلتزم بأي شئ مع حزب الأمة منذ نداء الوطن، ولم يخف إعتقاده بان قواعد الحزب ليست راضية عن التراضي الوطني او مبادرة أهل السودان.
ودعا مادبو إلى أن يرأس الحزب في المرحلة المقبلة شاب من الحزب، ودعا كبار الحزب إلى تبني الفكرة وليس رفضها مشيرا الى انهم حكموا وهم شباب، لكنه قال أن ذلك يجب أن يحدث بطريقة (ناعمة) وليست خشنة.
واعتبر أن أبناء المهدي كلهم جاءوا للحزب بطريقة مخالفة للنهج الديمقراطي باستثناء د. مريم التي قال انها جاءت بالإنتخاب والإجماع.[/ALIGN] الراي العام

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.