عالمية

المستشفيات الإسرائيلية مكتظة بمرضى الأنفلونزا


[JUSTIFY]بعد اجتياح الأنفلونزا إسرائيل أعلنت المستشفيات الإسرائيلية عن عدم وجود أسرة كافية للمرضى في أعقاب امتلاء أقسام الاستقبال الداخلية بالمرضى.

وبحسب صحيفة يديعوت احرونوت ، فإن جميع مستشفيات “اسرائيل” في تل ابيب والقدس وحيفا ونهاريا ومسشتفى تل هشومير و بني تصيون تزدحم بمرضى الانفلونزا بنسبة 200%، كما تشهد مستشفى بزيلاي في عسقلان ازدحاماً بالمرض، وكذلك مسشتفى فلنسون وايخلوف.

ووفقا لموقع يديعوت فان سيارات الاسعاف تعمل على مدار 24 ساعة وغير قادرة على نقل كل المرضى للمسشتفيات.

وطرأ خلال الأسبوعين الأخيرين ارتفاع هائل في الإصابات بأمراض الأنفلونزا، بلغ ضعفــّي الأعداد المعتادة في موسم البرد والشتاء
صرّح البروفيسور ” انو نافيك”، رئيس المديرية الطبية في وزارة الصحة، بأنه طرأ خلال الأسبوعين الأخيرين ارتفاع هائل في الإصابات بأمراض الأنفلونزا، بلغ ضعفــّي الأعداد المعتادة في موسم البرد والشتاء، فيما أعلنت غالبية مستشفيات البلاد عن زيادات كبيرة في أعداد المرضى المتعالجين فيها، فاقت أعداد الأسرّة المتوفرة في أقسام الأمراض الباطنية.

ومن ابرز مظاهر اكتظاظ المرض ما هو حاصل في مستشفى رمبام بحيفا، حيث بلغ عدد المتعالجين في الأقسام الخاصة باستقبال ومعالجة الأنفلونزا (160) مريضا ً، بينما يبلغ عدد الأسرة المتوفرة سبعين سريرا ً فقط، لكن سرعان ما تراجع عدد المرضى المتعالجين (أمس، الثلاثاء) إلى ثمانين، أي أن نسبة إشغال الأسرّة بلغت 114%.

وعلم كذلك أن نسبة إشغال الأسرّة في مستشفيات “أساف هروفيه” (في الرامة) والعفولة (“هعيمك”) ولنيادو (نتانيا) ونهاريا تراوحت في الأيام الأخيرة ما بين 130% – 150%.

مرض مستـلقون على النقـّالات!

وقالت ممرضة مسؤولية في مستشفى “رمبام” أنها طلبت من طواقم الإسعاف التي جلبت مرضى إلى المستشفى أن “ينتظروا ويتحلوا بالصبر حتى يأتي دور كل واحد منهم للمعاينة والعلاج، وفي هذه الأثناء ظل المرضى مستلقين على النقالات والحمالات، ومنهم من وضع على الأسرة التي جـُلبت من مخازن الطوارئ، وبلغ طابور المرضى المنتظرين حتى مكتب الاستقبال” على حد توصيفها.

وذكر أن سيدة مريضة من سخنين (46 عاما ً) قد وصلت إلى قسم الطوارئ صباح الاثنين وظلت تنتظر دورها للعلاج على سرير عادي طيلة أكثر من ثلاثين ساعة. وعــُلم أن هذه السيدة، وهي أم لخمسة أولاد، كانت قد أجريت لها عملية جراحية في البطن قبل سبعة أشهر، مما أسفر عن إصابتها بإعاقة، وقد جلبت الاثنين للمستشفى بعد أن شعرت بالآم حادة في كافة أنحاء جسمها، ويتطلب علاجها ثلاثة أيام على الأقل، في غرفة تضمن لها خصوصيتها!

موقع بُكرا[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. اللهم لا شماتة واللهم لا تشفيهم وانشرها مرضا مزمنا يقضي عليهم يا رب العالمين