كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

سناء حمد .. الهجرة إلى بلاد تموت من البرد حيتانها



شارك الموضوع :

تبدو مختلفة عن بنات جيلها من الإسلاميات، وأكثرهن تأهيلاً وثقة بالنفس. فالأستاذة سناء حمد العوض، امرأة استثنائية في كل شى، وقد عرفتها دوائر الإسلاميين ومنتدياتهم الفكرية والسياسية والإعلامية منذ وقت طويل، ثم عرفها كل السودان عندما تقلدت أول وظيفة حكومية لها (وزيرة دولة بالإعلام) حيث كانت لها إطلالتها المحببة ، ومعلومات غزيرة تحسن تقديمها والترافع بها بقوة عن قضية السودان، وموقف الحكومة التي فقدت المبادرة في ملف الإعلام منذ أن فرطت في سناء.
سناء، التي أُوكِلت لها أمانة الإعلام في الحركة الإسلامية مؤخراً بعد أن أقنعت الجميع بحسن أدائها الإعلامي، قيل أنها هاجرت إلى عاصمة الضباب لندن، تلك المدينة التي تموت من البرد حيتانها. فحسب ما جاء أمس في أخيرة الزميلة (الأهرام اليوم)، فإن سناء التي تعد أبرز الوجوه النسائية الفاعلة سياسياً وتنظيمياً قد غادرت بهدوء إلى لندن، وما يجعل هذا الخبر (غير قابل للنفي) كونه جاء في صحيفة يرأس تحريها المتميز عبد الماجد عبد الحميد، فهو على إطلاع واسع بما يدور في الساحة، ووسط الإسلاميين بصورة خاصة. ولذلك من المفيد فيما يبدو أن نقتبس منه ما يلي : (بهدوء غادرت سناء حمد إلى لندن بغرض الاستقرار لمدة طويلة ستتفرغ خلالها لإنجاز مهام أكاديمية خاصة تأجلت منذ مدة بسبب مشاغل العمل العام.. سفر سناء سيخلق فراغاً كبيراً في مواقع ملأتها بجدارة ، ويفتح الباب للحديث حول حالة الانسحاب الوجداني للكوادر التنظيمية الصلبة وزهدها في العمل العام داخل الحزب أو في دهاليز الحكومة).


سناء حمد وفيسبوك ………مسلسل في حلقات (1)

السيرة الذاتية سناء حمد العوض

سناء :الحكاية ليست مجرد ” خوة كاب” صورة نادرة للبشير قبل 44 سنة في مصر
[/URL]

النيلين + وكالات

شارك الموضوع :

9 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        [SIZE=3]الزول النضيف ما مفروض يشتغل مع الحكومة دي[/SIZE]

        الرد
      2. 2

        [SIZE=5]بنت مهذبه خلوقه مثقفه رزينه واقعيه في كل المقابلات التي جرت معها عبر القنوات – بس نريد كيف سافرت لندن مع اسرتها هي متزوجه وضحوا الخبر او لمحوا لينا نحن بنفهم لان بلندن يوجد الافندي وغيرهم من الشعبيين ينددوا بالاستعمار ويعملون ويخدمون مؤسساتهم وهذه مصيبة كل الساسةيا فيها يا نطفيها عيب اتمنى طريقة لرجوع كل كوادر السودان وتوجد طريقة ممكن تساعد جامعة المغتربين هذه الجامعه لو وجدت دعم وسند سوف تجعل السودان قبلة العلم لكل الدول المحيطة عربا وافارقه ونتمنى ذلك لانه مشروع يعود بصيت لسمعة البلد يعود بنفع اقتصادي تشجيع العقول المهاجرة بمرتبات وامتيازات وحرية مطلقة لتطويرها بعيدا عن التسيس لان اعرق جامعه وهي جامعة الخرطوم مستواها تراجع كثير بسبب السياسة اتحاد واركان نقاش لاطفال غير ناضجين سكاكين ولا حياة لمن تنادي من الساسة ساسة انتهى بهم المطاف لما هو ظاهر على مستوى الطلبه لم يتطوروا اكرر نرجو دعم وسند جامعة الخرطوم سمعت ببرامجها شيء مشرف للبلدسوف تنجب لنا امثال وافضل من سناء حمد حفظها الله وحماها من لسان صحافة الزمن دا الاملا اللغة طريقة الخبر لا يوجد زكاء كل شيء في غضب الله ربنا يرحمنا من عنده ويعيد لنا مجدنا[/SIZE]

        الرد
      3. 3

        سلام عليكم
        لم تستفد إلا في وزارة الإعلام، وتأليفها الكتب.أما بقية ما قرأناه في السيرة الذاتية يعتبر لاشيء لأنها وظائف من وهم السياسيين تعمل لاختبار الطاعة.

        الرد
      4. 4

        هذا زمانك يا مهازل فأمرحي … فلتذهب سناء وغازي والتجاني عبد القادر وليجلس عبد الرحيم محمد حسين وكل …..

        الرد
      5. 5

        (بهدوء غادرت سناء حمد إلى لندن بغرض الاستقرار لمدة طويلة ستتفرغ خلالها لإنجاز مهام أكاديمية خاصة تأجلت منذ مدة بسبب انو ما كان في قرووش كافية والان تحصلت علي المبلغ المطلوب ويمكن لها ان تمرح وتسرح.

        الرد
      6. 6

        [SIZE=5]ود الانتباهه الفهم قسم عندك مشكلة في الفهم وفي الواقع عامل نفسك فاهم لكن واهم من يفهم كلامي يعي الواقع انت بتفهم القصيدة التي تحمل قافيه واحدة والشعر تحدث – وهل خلاف المهندس مسار كان مع الاستاذه سناء قلت شهادة افريقية انا افريقي انا سوداني — ارض الخير افريقيا مكاني..زمن النور و العزة زماني
        فيها جدودي… جباهم عالية…. جباهم عالية..جباهم عااالية
        مواكب ما بتتراجع تاني
        اقيف قدامها و اقول للدنيا انا سوداني
        “افريقيا مهد الاسود ولحدها

        ومصنع الرجال الأشاوس

        لي الشرف والفخر أقول للدنيا كلها أنا أفريقي أنا سوداني .

        أحي كل ربوع السودان وكل أهلي بالشرق والغرب والجنوب والشمال واتمنى من كل قلبي أن يعم السلام بالسودان ويدوم العز والرخاء.
        سميت نفسك ود الانتباهه انتبه لما تقول وتكتب نبه نفسك بالاول لو بتفهم كنت فهمت معنى اسمك الذي تحمله [/SIZE]

        الرد
      7. 7

        [B]فعلاَ الذي يريد أن يعمل للوطن يحارب … لا نزكي على الله أحدا
        كات آداؤها مقنعاَ للحد البعيد
        حفظك الله يا إبنتي أينما كنتي …ورد غربتك [/B]

        الرد
      8. 8

        التلميع شنو يا ناس النيلين أشك أنها إعلانات ودعاية مدفوعة الأجر لهذه الثناء
        السودانيات كثر في الوزارة والمحكمة والإعلام والبرلمان وغيرها لم يحظين بهذا الاهتمام

        الرد
      9. 9

        سناء حمد العوض شخصية لها وزنها على المستوى الفكري والسياسي ولا أحد ينكر ذلك ..ومن حسن حظها أنها وجدت فرصتها الكاملة لتثبت جدارتها وتميزها .. وهنالك كثير من السودانيات يمتلكنَّ مؤهلات فكرية وثقافية وسياسية عالية ولكن للأسف لأحد يعرف عنهنَّ شيئاً بسبب سياسية المحسوبية و(حامل المذكرة يهمني أمره)..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.