كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الصوارمي : الجيش الشعبي موجود بـ (6) نقاط في دولة السودان



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أكد الناطق الرسمي بإسم القوات المسلحة العقيد الصوارمي خالد سعد ان حكومة دولة الجنوب لم تلتزم بالإنسحاب الفوري وغير المشروط لقواتها من السودان ، حيث مازالت موجودة في ست نقاط ، وقال الصوارمي إن عدم إلتزام دولة جنوب السودان بالإنسحاب تؤكده التصريحات الإعلامية للناطق الرسمي للجيش الشعبي لجنوب السودان . وأضاف ” لا بد لنا أن نؤكد أن دولة الجنوب مازالت تحتل ست نقاط داخل دولة السودان ، مما يؤكد زعمها الكاذب في خطابتها الذي أرسلته لمجلس الأمن بأنها قد إنسحبت تماماً .

وحول الحديث عن أن هنالك حشوداً على تخوم هجليج أكد الصوارمي أن فيه مبالغة ، مردفاً بالقول ” أن هنالك أصلاً قوات جنوبية موجودة داخل اراضيها ولا علاقة لنا به ، ولم نشهد لها تعزيزا يمثل تهديداً على هجليج ، والقوات المسلحة تراقب الموقف بدقة ، وهي على أهبة الإستعداد لصد أي عدوان او تفلت .

وأكد ان الفريق جيمس قاي مازال معتقلاً بالخرطوم في إطار الإلتزام بوقف الدعم والإيواء الذي إتفق عليه الرئيسان في إفاقية التعاون المشترك ، ولا صحة لما يقال أنه قاد هجوماً ضد دولة الجنوب .
وحذر المواطنين بالحدود من التعامل التجاري غير المقنن ، لافتاً لوجود عملة مزيفة من فئة الخمسة والعشرة جنيهات .

صحيفة الإنتباهة
[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

10 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        وهل يستطيع سلفاكير اعتقال مالك عقار أو الحلو؟ لماذا الحكومة توطي راسنا كده قدام الجنوبيين، فكو الزول ده خلوهو ينجضهم زي ما فاكين كلابهم فينا.
        يا عمر البشير يا رئيس يا خائب وين رجالتك؟ وين أيام ميوم وبور؟ وعبد الرحيم ابو ريالة فالح تبني في العمارات

        ياخي مالكم معانا
        اختونا ياخي
        والله البلد دي خلوها لينا كتيبة واحدة ننضف الحدود وكمبالا ليست ليست بعيدة..

        الرد
      2. 2

        والله يا سعادة الصوارمي كلامك زي كلام الصحاف العراقي ايام الاحتلال الامريكي قاعد يقول للصحافة سحقناهم واسرنا فيهم عدد من الجنود وفي نفس الوقت الدبابات الامريكية على بعد عشرة الامتار من مكان المؤتمر الصحفي
        ما اشبه هذا بذاك

        الرد
      3. 3

        [SIZE=3]الجنوبيين يحتلون 6 مناطق من الشمال.هذا نتيجة السياسة البلهاء والتنازلات المهينة التي قدمتها الحكومة والاستجابة الغبية للضغوط .كان من المفترض ان لا يجري الاستفتاء والانفصال قبل ترسيم الحدود.الى متى نخدع. الله لايكسب كل من شارك في مفاوضات نيفاشا [/SIZE]

        الرد
      4. 4

        [SIZE=5][B][COLOR=undefined]وقبل شهر تطوع وصرح بعض المسؤولين وعلى رأسهم الناطق الرسمى للقوات المسلحة بأن دولة جنوب السودان سحبت كل قواتها من تلك المناطق ، واليوم نقرأ تصريحاً مناقضاً لما ذُكر سابقاً ، ولا أدرى لماذا هذا التخبط وبالذات من الناطق الرسمى ، ثم أليس إعتقال جيمس قاي بالخرطوم بينما يسرح ويمرح بمختلف مدن الجنوب عقار والحلو وعرمان ومناوى وجبريل وغيرهم من المتمردين علينا أليس هذا يفقدنا مصداقيتنا عند المعارضة الجنوبية والتى نعاملها ومن جانب واحد بهذه المعاملة والغير لائقة بينما أعداءنا فى الحركة الشعبية لا يعاملوننا بالمثل ويعتقلوا المعارضين لناأم أصبحنا ملطشة ولا نعرف أين مصالحناوكيف نحميها ، وأين مبدأ المُعاملة بالمثل والذى تنتهجه كل دول العالم إلا نحن والذين نريد أن نكون مثاليين فى كل شيئ وحتى على حساب أمننا القومى ؟؟!![/COLOR][/B][/SIZE]

        الرد
      5. 5

        الصحاف كانت نهايتو شنو ؟ اقرا التاريخ يا ولدنا وما تبقي زي النعامة

        الرد
      6. 6

        ” لا بد لنا أن نؤكد أن دولة الجنوب مازالت تحتل ست نقاط داخل دولة السودان “”

        اخسسسسسسسسسسسسس عليكم

        ده شنو الخيابه دي!!!

        كمان يا ناس الحكومه بتقولوها و قدام العلن
        الكلام ده احسن منو لبس طرحه او توب نسوان!!!
        كيف يعني حشرات محتله ارضنا
        طيب انتو القاعدين ليها شنو
        الارض زي الشرف
        يعني بالعربي و عربي نيفاشا شرف مااااااااااااااااااااااااااافي

        اخسسسسسسسسسسسسسس

        اعلنو لينا الجهاد خلونا نجي نحرر ارضنا و نرجع تاني ما دام الارض دي ما هاماكم و فرطتوا فيها

        الرد
      7. 7

        ومنتظرين شنو؟ ماتهجموا عليهم بليل وتدمروهم طالما أنهم داخل أرضنا وهذا حق شرعي لنا لإبادة كل من يتعدي على أرضنا ، يجب عدم كثر الكلام وليكن البيان بالعمل وتدمير هؤلاء الخونة ناكري الجميل والبكاء والعويل مابنفع دايرين يتم تدمير هؤلاء الخونة وتطهير أرضنا الطيبة من دنسهم ووسخهم ده.

        الرد
      8. 8

        انتو مفتكرين الجنوب بعد الانفصال يخلى الحكومه فى حاله والله الجنوب ده عندو مخططات اسرايليه ترجع السودان الشمالى مائه سنه لورا وخلى الشعب السودانى يعيش فى فقر لا يعلم بيهو الا الله زمان لمن كانت الدوله واحده كان مافى خوف العمله نفس العمله والتدخل الاجنبى اذا دخل فى جنوب السودان بكون معروف وعبر ستار المنظمات يمكن السيطره عليهو لكن اسى جنوب السودان بقت ترسانه للخواجات وللموساد وللصهيونيه ويفكرو كيف انهو شويه القرشات العملته الحكومه ولو اصلا فى دولار فضل انا بقول للشعب السودانى ارجى الراجيك وعلى فكره بعد ده لا بتنفع مظاهرات ولا تغير نظام خلاص ضاع الوطن لمن كان مليون ميل مربع.

        الرد
      9. 9

        [B]العمله المزيفة ده البصرحبيها مش مفروض يكون بنك السودان أو وزارة المالية أو وزارة الداخلية علي الأقل ده ما شغلك وشوف شقلتك القالوها ليك

        الرد
      10. 10

        [بس اوعك يا سعادة العقيد تجو تقولو لينا الانسحاب كان تكتيكى…رجعوا لينا ايام ناس ابو دجانه وزمرة الاصفياء

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.