كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

انخفاض اسعارالاسمنت والسيخ ينعش قطاع المقاولات والانشاءات


شارك الموضوع :

[ALIGN=JUSTIFY]انعكس الانخفاض الاخير في اسعارالاسمنت بصورة ايجابية على عدة قطاعات ابرزها قطاع الانشاءات والذي استفاد بصورة كبيرة من هذا الامر، الى جانب مشروع الاسكان والتعمير القومي والذي يعد احد اهدافه توفير سكن صحي باسعار زهيدة لذوى الدخل المحدود.
وسجلت اسعارالاسمنت تراجعاً خلال الفترات الماضية متأثرة بانسياب حركة الوارد من جمهورية مصرالى جانب دخول انتاج مصنع السلام للاسمنت بولاية نهرالنيل الى دائرة الانتاج الامرالذي ساهم في زيادة العرض على الطلب بصورة كبيرة،وانعكست حركة الانخفاضات ايضا في مجال السيخ والذي تراجع هو الآخر الى حاجز ألفي جنيه.
ووصف المهندس أحمد البشير رئيس اتحاد المقاولين الانخفاض الحالى لاسعار الاسمنت والسيخ بانه يسهم في تحقيق مكاسب للمواطنين والدولة في المقام الاول الى جانب شركات المقاولات.
وقال لـ (الرأي العام) ان الانخفاض في اسعارمواد البناء سواء في الاسمنت او الحديد من شانه ان يسهم في تحريك القطاع، ونوه الى ان قطاعات واسعة تستفيد من قطاع الانشاءات وعلى رأسها العمالة في مجالات النجارة والحدادة والسباكة.
واكد ان الاسمنت يعد احد المدخلات المهمة لكافة القطاعات الاخرى، والمح الى ان وفرته تسهم في استقرار عدد من القطاعات ويسهم في خفض التكلفة للبناء خاصة للمواطنين والدولة. وابدى توقعه ان يشهد انخفاضاً اكبر خلال الفترات القادمة نتيجة عدة عوامل ابرزها دخول عدد من المصانع المحلية لدائرة الانتاج الامر الذي يحافظ على الاسواق من اية فجوة في الانتاج.
واوضح ان الازمة المالية ليس لها اثرمباشرعلى قطاع الانشاءات بالبلاد خاصة وانه ليس له تعامل مباشر مع التعاملات الخارجية، وابدى ثقته ان يعمل البنك المركزى على التقليل من آثار تلك الازمة للعمل على حماية الاقتصاد الوطني والقطاعات المختلفة المرتبطة به.
محمد ادريس :الراي العام [/ALIGN]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        هذا لا يعتبر خبرا، والسبب هو أين الأسعار؟ فهذا الخبر ليس من ورائه فائدة. أرى أن يحاسب الشخص الذي كتبه لأن هذا كلام لايغني ولا يسمن من جوع. ما فائدة الخبر بدون أرقام وهذا الخبر اقتصادي في المقام الأول يفترض أن يدعم بالاحصائيات أو الأرقام
        ولا أقول غير ” أسفي على بلدي” ان كانت الأخبار تورد بمثل هذه الطريقة.

        الرد
      2. 2

        فعلا خبر أقتصادي بحت أين الاسعار وأين التخفيض في الاسعار بل هي نوع من

        البلبله الاقتصاديه لاجدوي منها . واذا كان فعلا هنالك تخفيض في الاسعار في الحديد

        والاسمنت وفعلا الاسعار نازله اين الارقام التي تحدد أنخفاض الاسعار -*.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.