عالمية

وزير النقل يتفقد سير العمل في الطريق الذي يربط بين مصر والسودان


[JUSTIFY]تفقد الدكتور ” حاتم عبد اللطيف ” ، وزير النقل والمواصلات، ومحافظ أسوان مصطفى السيد، وجمال خليل رئيس الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة ولفيف من قيادات وزارة النقل الأعمال الإنشائية الجارية لطريق توشكى ـ أرقين، والذى يبدأ من توشكى ويتجه حتى أرقين على الحدود المصرية السودانية بالجانب الغربى بطول 110 كم وبعرض 11 م وبتكلفة 190 مليون جنيه .

ويجرى حالياً تنفيذ هذا المشروع على مرحلتين كل منها تتضمن 55 كم، حيث تم الانتهاء بنسبة 50% بالمرحلة الأولى، وبنسبة 30% بالمرحلة الثانية، ومن المقرر الانتهاء من هذا المشروع خلال العام الحالى، وفى نفس الوقت يقوم الجانب السودانى برصف الجزء الواقع بالحدود السودانية، والذى يبدأ من أرقين إلى دنقلة بطول 360 كم وبعرض 7 أمتار .

وأشار السيد الوزير بأنه تم طرح فكرة إنشاء خط سكة حديد يربط ما بين منطقة وادى حلفا السودانية ومحافظة أسوان بنظام الـ”بى أو تى” لتنفيذها من خلال القطاع الخاص حتى لا نحمل على الحكومة أى أعباء اقتصادية إضافية .

وأضاف أن القطاع الخاص سيكون لديه القدرة فى إدارة مثل هذا المشروع الحيوى بكفاءة عالية فى التشغيل، ومن المتوقع أن يحقق أرباحاً كبيرة فى حال تنفيذه .

اليوم السابع
[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. يا ناس النيلين لو كتبتو السودان ومصر احسن من “مصر والسودان ”
    يعنى اسم السودان اولا اولا اولا اولا اولا اولا رجاءا

  2. الناس دي جلوود و لا شنو ؟

    نحن طول طريقنا 360 كلم و خلصنا
    هم بس 110 ولسه ما خلصونا
    لينا سنوااات بنسمع الطريق ح يتم الافتتاح ح يتم الافتتاح

  3. [JUSTIFY][B][COLOR=#FF0045][SIZE=7][FONT=Simplified Arabic]تخبط في سياسة الدولة ليس الا!! ما الداعي لانشاء طريق بري مع مصر، وهي لاتزال تحتل مثلث حلايب؟ يا عالم اتقو الله فينا. أفضل لنا نطبع علاقتنا مع اسرائيل من تطوير علاقتنا مع دولة تحتل أراضينا!! عجبي!!![/FONT][/SIZE][/COLOR][/B][/JUSTIFY]

  4. سلام عليكم
    من الأشياء التي أفرح بها حسن العلاقات بين الناس ابتداء من الأفراد إلى مستوى الدول والشعوب، ودائما أكون شديد الفرح بحسن الجوار…
    فيا [ود امدوم] فهنا المقال مصري منقول من صحيفة اليوم السابع.

  5. نتمنى ان تتواصل خطوات تسهيل التواصل الشعبى اكتر لان فيه مصلحة للشعبين
    مصر بسكانها الكثيرين افضل سوق واقرب سوق لتسويق المنتجات السودانيه خاصه الزراعيه وهى قادرة ما توفره من عمالة ماهرة فى تسريع عجلة التنميه بالسودان خاصه فى مجال الزراعه

  6. نسأل الله السلامة و الله هذا الطريق لو كان مع ابناء جلدتنا الجنوبين افضل من الزبالة التي تسمي مصر ,

  7. سلام عليكم
    مثل هذا الموضوع من أهم مواضيع الساحة.. سبحان الله لقد أصبح السودان دولة تقع بين جنوب السودان ومصر… فانظروا إلى الدور الذي يجب أن نقوم به جسب المعطيات الكونية والإنسانية.