كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

ضبط أوراق مالية سودانية مزورة بتوجيهات من دولة الجنوب



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أعلن الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العقيد الصوارمى خالد سعد ، أن الجهات الأمنية بالولايات السودانية المتاخمة لدولة الجنوب ضبطت أوراقا مالية سودانية تم تزويرها بناء على توجيهات من جوبا لشراء الذرة وكل المنتجات السودانية المهربة إلى دولة الجنوب .

وأوضح أن سلطات ولاية النيل الأبيض السودانية ضبطت عشرين ورقة فئة الخمسة جنيهات سودانية مزورة ، وأن أوراقا أخرى من كل الفئات يتم تزويرها بتوجيهات من دولة الجنوب .

وقال الصوارمى، إن حراكا تجاريا غير قانونى يتم الآن فى المناطق الواقعة جنوب جودة قد أنعش أسواقا جنوبية فى كل من ملكال والرنك بالعديد من المنتجات السودانية الزراعية وغيرها من المواد التموينية المصنعة وبكميات كبيرة، موضحا أن عائدات النقد القادمة من الجنوب كلها مزورة .

وقد اتخذت السلطات الأمنية الحيطة الكاملة والرقابة المناسبة لمنع تدفق الأموال المزورة شمالاً ، كما وضعت عقوبات رادعة للذين يتعاملون فى هذا النوع من الفئات المزورة .

اليوم السابع [/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        [B]غلبكم توقفوا التجار قلتو تطلعوا اشاعة انها مزورة عشانم يقيفوا براهم فكرة برضو[/B]

        الرد
      2. 2

        [SIZE=5]إذا فعلا الكلام ده انتوا كمان الذرة البمش ليهم تهريب ده خلوه ملوث وضارب والتسوي كريت تلقى في جليدها[/SIZE]

        الرد
      3. 3

        سبحان الله ،أين تعليمات SHOOT TO KILL أم إن كلام الليل يمحوه النهار!!! لأن هذه المسألة لا ولن تنتهي ما لم يكن هناك حزم وحسم وأرى أن المسألة تطورت لتزييف العملة لضرب الإقتصاد أكثر مما هو مضروب>. لهذا نقول يجب تفعيل وتشديد العقوبات على من يُهرب أي نوع من البضائع مهما كان وأن لا يكون هناك أي تهاون في هذا الأمر. إلا أن يكون هناك تساهل من جهات لا يهمها إقتصاد السودان فتقوم بالتهريب وذلك من ضُعف النفوس يتساوى مع من يهرب البشر لقاء دريهمات لا يشبعنه ولا يغنينه لذلك سيزيد عدد الأجانب، والأموال المزيفة.

        الرد
      4. 4

        ل[SIZE=2]ا [SIZE=4]شك في صحة الخبر ، أنا علي علم تام بأن هناك جهات ذات صلة بحكومة الجنوب ذهبت في العام 2010 الي اندونيسيا لتطبع عملة السودان “5000 دينار حينها” و تهريبها الي الجنوب لضرب اقتصاد الشمال ، و كان في ذاك الوقت مكتب سلفاكير لا يزال بالقصر الجمهوري “قبل الانفصال يعني” . و لعنة الله علي ان كنت من الكاذبين و الله علي ما اقول شهيد … و لما فشلو في طباعة و تزوير العملة هناك وجدو عرضا و “اظن” في اسرائيل و الله اعلم و للعلم كان عرضهم “الخمسة مليون جنيه بي مية دولار” ، و التخطيط ده قديم اساسا ما جديد و تغيير العملة الاخير في حكومة السودان كان من جراء نفس السبب و شكلهم عاودو الكرة و طبعو من جديد [/SIZE]. [/SIZE]

        الرد
      5. 5

        راودني الحنين لزيارة مدينة جوبا قبل شهر كنت في القاهرة ثم غادرت الي جوبا وقبل نزول الطائرة كانت الملامح متغيرة تماما ليس كل الاول وكانت المفاجئة بعد وصولي وتجوالي في احياء كتور ومنطقة سوق جوبا وسوق كنجو كنجو وحي ملكال والملكية واطلع برة والبطري المدينة مليئة بالناس وتسودهم حالة من الجوع وعدم توفر السلع والحالة سيئة جدا من حيث الاكل والشرب والامن والكل يشكو من الحالة الاقتصادية السيئة وانتشار الجيش والشرطة والمسلحين في كل مكان والمستشفيات ايضا مليئة حتي بعض المرضي يفترشون الارض ووجود كميات من الاجانب الدول الغربية من ما اتطرني الي المغادرة في اليوم الثاني

        الرد
      6. 6

        الى متى التساهل والانبطاح لدويلة الجنوب هذه ….. كفى اخباركم تمرض وتجيب الضغط امنعوا اى حبه ذرة تذهب لهم كفاية مثالية وتقولوا الشعب ما ليهو ذنب ….غريبة مرة حنينين….. وكمان تقولوا المعارض حقم معتقل عندكم يا سلآلآلآلآلآلآلآلآلآلم عليكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.