كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

ولايتا نهر النيل والشمالية تتفقان على اطلاق قناة فضائية مشتركة


شارك الموضوع :

[JUSTIFY]اتفقت ولايتي نهر النيل والشمالية على اطلاق قناة فضائية مشتركة لخدمة قضايا الولايتين في اطار التوأمة التي تم التوقيع عليها بين الولايتين تنفيذا لموجهات الدولة نحو التنمية.
واوضح د. الفاتح ابوشوك معتمد شئون الرئاسة بالولاية الشمالية في تصريح لـ (سونا) ان الولايتين اتفقتا على تفعيل التوأمة الموقعة بينهما في اجتماع وفد ولاية نهر النيل للشمالية لبحث خطط وبرامج التوأمة.
واضاف ان برامج التوأمة يشمل العمل المشترك في مجالات التعدين والصحة واصحاح البيئة والطوارئ وتاسيس دار مشتركة للطباعة والنشر وتسيير قوافل ثقافية بين الولايتين وانشاء موقع الكتروني مشترك.
وقال المعتمد ان الولايتين اتفقتا على تنظيم مهرجان سياحي سنوي مشترك في الولايتين الى جانب العمل في مجالات الزراعة والخدمات المختلفة.
[/JUSTIFY]

وكالة سونا

شارك الموضوع :

5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        الخوف بكرة القنوات الولائية دي تبقى منابر لبث العنصرية بين الولايات والقبائل

        الرد
      2. 2

        [B[FONT=Comic Sans MS][SIZE=5]]ياحبذا لو اضفتم معكم ولاية كسلا والقضارف والبحر الاحمر لتعم الفائدة وهى ولايات جارة ومتداخلت المصالح.[/B][/SIZE][/FONT]

        الرد
      3. 3

        [SIZE=5][B][COLOR=undefined]التعاون بين الولايتين مطلوب لأنهما كانتا جسد واحد قبل التقسيم بإسم المديرية الشمالية حيث أن قبائل الولايتين كالجسد الواحد من حلفاويين ومحس ودناقلة وبديرية دهمشية وشايقية ومناصير ورباطاب وجعليين وكبابيش وهواوير ولا يوجد بينهم إلا التعاون والتوادد والمحبة ، وكل عمل جماعى وتعاون بين الولايتين سيجد الترحيب من أبناءهما داخل الولايتين وخارجهما.[/COLOR][/B][/SIZE]

        الرد
      4. 4

        [SIZE=7][COLOR=#FF002E]نقترح تسميتها بقناة الشمالية الكبرى[/COLOR][/SIZE]

        الرد
      5. 5

        ان شاء الله يطلق مخكم ومخ الفكر كدا .. ناس تشتغل بلا استشارية وتخطيط هذه القناة من الان فاشلة وفاشلة لن تغطي تكاليف ايجار بثها وستغلق ابوابها ,, لان الولاية الشمالية ماعندها حق الحقن البيطعنوا بيها من وين تجيب اتراك تاجير قمر صناعي يكلف اليوم 1000 دولار او اكثر من غير اجور العاملين والانتاج والضيوف ..والديكورات الكتجددة للبرامج .. والكهرباء للاستدويهات ..
        وحيقدموا شنو النيل والشمالية حيزعطونا بحسن شندي وصديق والنصري والحلفاويين يهرونا غناء في غناء لم نستفرغ
        افضل من هذه القناة ينشأ مستشفى تخصصي لامراض الاطفال والشيخوخة بدل المرمطة مع ولاية الخرطوم مع ان المستشفى تشغيله اغلى الا ان الفائدة محسوس وتمس الفي الهجير والتحت التمر
        او يتفقوا على مشروع صناعي لتعبئة البقوليات او التمور او انشاء مصانع تعليب للفاكهة قناة شنو العايزين تعملوها ..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.