كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الرجاء افتقد البوصلة وارتبك قبل مواجهة الهلال



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]
الهلال أهل للتأهل لنصف النهائي الافريقي
القنوات الفضائية تتحكم في زمن المباريات وهنا الفوضى تسيطر علي العقول
قناة قوون ستعامل المريخ بالمثل اذا كان في قلب التنافس الافريقي
نظرتنا للتسويق الرياضي في السودان تحت الصفر!
مهما كانت الظروف والاسباب لن تنقل ادارة الامل مباراة المريخ للخرطوم!

يبدو ان ارتباك الرجاء المغربي سيطول، فمنذ تعادله مع القطن علي ملعبه في كازابلانكا وهو يفتقد للبوصلة وعادة ما تاتي التصريحات مشاترة، وحتي في وصوله فقد ظهر اثر التعادل والربكة من خلال تخلف احد كبار نجومه لعدم تجديد جواز السفر!!

{ وربما يكون في هذا المدخل او الدخلة اجابة لاستفسار الكثيرين عن الرجاء المغربي وهل يمكن للهلال ان يفوز عليه ويحاول البعض ان يستدل باحصاءات الزميل عبده قابل في مواجهات الكرة المغربية لكن من المؤكد ان الهلال اهل للتأهل.. وكم وكم من مرة اقصي كبريات الفرق العربية بدءا من مصر مرروا بليبيا والجزائر وتونس والمغرب!

{ الهلال من النادر في ظل الظروف الطبيعية او العادية ان يخسر علي المقبرة، وكم وكم من مرة بل ومرات عديدة حقق ارقاما قياسية في هذه الناحية واذا كان البعض يتخوف من خط دفاعه لبعض الغيابات للاصابات والايقافات فان عنصر المفاجأة والمباغتة سيكون في الوجوه الجديدة التي ستشارك لاول مرة.

{ واذا اراد الرجاء التجرؤ ومهاجمة الهلال فان ذلك في مصلحة الهلال الذي سيجد المزيد من الثغرات والمساحات للتحرك في خط المقدمة وخلق الفرص وتسجيل الاهداف مستفيدا من سرعة لاعبيه.

{ من الواضح ان الرجاء يهاب الهلال خاصة بعد السمعة الكبيرة والمدوية للهلال في السنوات الاخيرة ناهيك عن حكاية التصنيف العالمي والمرتبة التي يحتلها الفريق.

{ ومع كل هذه الثقة في لاعبي الهلال اصحاب الخبرات والتجارب والنتائج المدوية والمجلجلة في الساحة الافريقية فان الحذر ايضا والحيطة واجب من هذا الفريق والذي يعتبر تعادله مع القطن خسارة بالنسبة له ودافعا كبيرا للتعويض هنا، ونفس الامر للهلال فالكثيرون يعتبرون تعادله مع اينمبا علي ارضها انتصارا ونخشي ان نصاب بالتخمة من هذه النتيجة الايجابية ونتجاهل ارضنا ودوافع فريق الرجاء والذي ليس له ما يدافع عنه فاذا خسر جولة الجمعة فانه سيودع مبكرا.

{ وبمناسبة اللقاء نوه الكثيرون ونبهوني لما اشرت اليه عبر هذه الزاوية قبل يومين من ان زمن المباراة عند السابعة مساء وقال البعض انها عند الثامنة مساء وحتي لا تختلط الامور فان مصدري الاعلان الصادر من قناة الجزيرة الرياضية الناقلة للمباراة والمروجة لها وعلي ادارة الهلال التحري والتاكد من الزمن الرسمي للمباراة!!

{ هكذا نحن في عهد اصبحت فيه القنوات الرياضية الناقلة تتحكم حتي في زمن قيام المباراة!!

{ ولا يزال البعض هنا يتعامل بعقلية الفوضي ويسير وفق اراء واطروحات الاعلام السالب والذي عمره ما قدم الفريق او قاده للنهائيات او مرحلة المجموعات باستمرار علي نحو ما يفعل الهلال الان وعلي التوالي منذ سنوات!!

{ نعم فضائية قوون من حقها عدم التمييز بين اي فريقين ناهيك عن فريقي القمة.

{ فاذا قررت فضائية قوون عدم بث مباراة للهلال علي الهواء مباشرة فانما لدواعٍ سرية تتعلق بالفريق والخطة والوجوه الجديدة التي ستشارك.

{ ويمكن ان تعامل قوون الفضائية المريخ بالمثل ولكن امتي؟؟! عندما يكون المريخ في قلب التنافس الافريقي ومواجه بفريق في البطولة.

لحن الختام:

{ قلت واكرر ان مستويات الفرق ومدي تالق نجومها هو الجاذب للجماهير للمباريات وليس للبث التلفزيوني تاثير علي اقبال الجماهير من عدمه.

{ لا تزال نظرتنا في السودان للتسويق الرياضي تحت الصفر.

{ والفهم يجب ان يتطور لدي الاندية الكبيرة.

{ الاخ المهندس عماد حسن مدير قسم الشبكات في كنار ومجموعة من الاهلة انشاوا صفحة في الفيس بوك لدعم الهلال في جولة الجمعة امام الرجاء مطالبين بان يرتدي جمهور المباراة اللون الازرق بكثافة وقد تجاوب الكثيرون بصورة كبيرة وجاء مسمي الصفحة تحت عنوان اكبر تجمع لهلالاب السودان اسياد البلد.

{ ومهما كانت الاسباب والظروف لا اعتقد بان ادارة الامل عطبرة يمكن ان تنقل مباراتها في مواجهة المريخ للخرطوم ولا اعتقد بان اتحاد الكرة يمكن ان يوافق لهم علي ذلك. وسيحولها الي اقرب مدينة استاد شندي او ربما بورتسودان كمنطقة محايدة. واذا حولت لبورتسوان ربما تخدم المريخ الذي سيلعب هناك امام حي العرب فالمباراة تاتي بعدها مباشرة بايام قلائل. ويمكن للمريخ ان يستمر في معسكره في بورتسودان حتي موعد المباراة!

{ الطريف في الامر ان مباريات المريخ الثلاث القادمة خارج ارضه امام حي العرب والامل والنيل الحصاحيصا.[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون –
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.