كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

د. نافع : الفجر الجديد أصبح كسراب بقيعة يحسبه الظمآن ماء



شارك الموضوع :
شن د. نافع علي نافع مساعد رئيس الجمهورية هجوماً عنيفاً على المعارضة وموقعي وثيقة كمبالا ووصفهم بالعملاء للصهاينة والأمريكان وقال إن ما أسموه بالفجر الجديد (أصبح كسراب بقيعة يحسبه الظمآن ماء).
وقال إن الذين يريدون انفلات الدولة عبر مؤتمراتهم خاب ظنهم وطاشت رميتهم وطالب أبناء جنوب كردفان بالتوحد لحفظ الدماء وعزة السودان الذي يتربص به الأعداء من العملاء والمأجورين.
وقال نافع في فاتحة مؤتمر التصالح بين أولاد سرور وهيبان والمتانين المنعقد بمدينة الضعين والذي رصدته (smc) إن موقعي وثيقة كمبالا يريدون أن يحكموا السودان بقوة السلاح والجهوية والعنصرية بهدف تقسيمه إلى دويلات وسخر من الذين يقاتلون في أطراف السودان باعتبارهم البديل الأمثل كما يظنون للنظام القائم بكل مؤسساته العسكرية والمدنية كأمثال عبد العزيز الحلو ومالك عقار وغيرهم من قادة حركات الجبهة الثورية، مؤكداً أن الهدف الأساسي هو إحلال المؤسسات القائمة بأخرى تدار عبر الصهاينة والأمريكان.
وأبان أن ما قامت به المعارضة من تبرير عقب مشاركتها في الوثيقة ما هو إلا هروباً من غضبة أهل السودان، مشيراً إلى أن المعارضة أصبحت تبيع نفسها وهويتها قبل أن تبيع أهل السودان.
ودعا مساعد رئيس الجمهورية أطراف النزاع من المؤتمرين إلى حل ناجع يكون انموذجاً ودرساً لكل من يتربص بهذا الوطن.
من جانبه قال مولانا أحمد محمد هارون والي ولاية جنوب كردفان إن أطراف النزاع من المسيرية جاءوا بقلب مفتوح للمؤتمر لحسم النزاع إلى الأبد، موضحاً أن قرار السلام يظل أصعب من قرار الحرب لأنه يأتي من أهل الحكمة والعقلاء الذين يريدون الاستقرار والسلام والتنمية وقال إن المرحلة القادمة يجب أن يركز عليها الجميع في إزالة العدو الذي يتربص بالوطن بدلاً من الاختلاف بين العشيرة والأهل وطالبهم بالسند للذين يسدون الثغور.
وبدا هارون واثقاً من التوصل إلى حلول مرضية لكافة الأطراف في مؤتمر الضعين لحسم النزاع في القطاع الغربي من الولاية.
وبدأت اليوم فعاليات مؤتمر الضعين للصلح بين أولاد سرور وهيبان والمتانين ودخلت الأطراف مع لجنة الاجاويد في جلسات مغلقة عقب الجلسة الافتتاحية وينتظر أن يخرج المؤتمر بقرارات وتوصيات تنهي النزاع بين بطون المسيرية بجنوب كردفان.

الضعين: smc

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        اذا كان الجرالجديد كما تظن لماذ هذا الجعجع والاهتمام بهذا الفجر تارتأ تصفها بالسراب وتارتأ تصفها بالكاذب اركز يارجل

        الرد
      2. 2

        لا الفجر الجديد ولا القديم نافعات .. نسال الله يرفع الظلم عن هذاالشعب المغلوب على امره ويفرج همه

        الرد
      3. 3

        اللهم اشفى مرضانا ومرضى المسلمين .. آمين

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.