كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

جمارك مطار القاهرة تضبط 439 كيلو مخ أبقار مع 4 سودانيين



شارك الموضوع :
ضبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولى، ظهر يوم الجمعة، أربعة ركاب يحملون الجنسية السودانية بحوزتهم كمية كبيرة من لحم مخ الأبقار، حاولوا الدخول بها لبيعها بالسوق المصرية.

وأثناء إنهاء إجراءات الركاب على متن طائرة الخطوط الكينية القادمة من الخرطوم، اشتبه أحد رجال الجمارك فى الراكب السودانى، نظراً لكثرة الشنط وثقلها، وبفتحها عثر بداخلها على 252 كجم من لحم مخ أبقار.

كما تم أيضاً ضبط ثلاثة ركاب آخرين قادمين على متن طائرة الخطوط السودانية القادمة من الخرطوم وضبط بحوزتهم 187 كيلو جراما من لحم مخ الأبقار.

على الفور تم استدعاء أطباء الحجر البيطرى بالمطار، والذين قرروا إعدام اللحوم المضبوطة لعدم صلاحيتها.

محافظ أسيوط يفتتح منفذين لبيع اللحوم السودانية بأسعار مخفضة:
افتتح أمس الخميس الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط منفذين لبيع اللحوم السودانية بحى غرب أسيوط بسعر 39 جنيها للكيلو بحضور مسئولى مديرية التموين والطب البيطرى بالمحافظة.

وقال المحافظ إن اللحوم السودانية التى يتم تقديمها من خلال المنافذ تم ذبحها بمجازر أبو سمبل تحت إشراف أطباء بيطريين متخصصين قاموا بالتأكد من صلاحيتها وجودتها بعد إخضاعها للحجر، والكشف البيطرى وقد تم اختيار منطقتى سيتى والأربعين لتقديم اللحوم بأسعار مخفضة خدمة للمواطنين حيث الكثافة السكانية المرتفعة مضيفا أن هذه اللحوم تقدمها إحدى شركات القطاع الخاص وهى تمثل إحدى ثمرات التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص لخدمة المواطنين.

وأضاف المحافظ أن الهدف من فتح المنافذ هو تلبية احتياجات المواطنين غير القادرين وهى التزام من الدولة نحو جموع المستهلكين فى مختلف المحافظات.

مشيرا إلى أنه سيتم افتتاح عدة منافذ أخرى خلال الفترة القادمة لتغطية كافة مراكز المحافظة من اللحوم، حيث سيتم افتتاح 3 منافذ أخرى فى المدينة ومنفذ فى كل مركز من المراكز الأحد عشر . منوها عن أن المحافظة تسعى خلال الفترة القادمة إلى الانتهاء من عدد من المجازر الضخمة بالمحافظة التى ستجعل من أسيوط مركزا لذبح اللحوم على مستوى الصعيد.

المحافظ خلال الافتتاح

صحيفة اليوم السابع

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        بالله دى امه مفروض يشوفوا ناس الجمارك القاعدين فى السودان ويطالبوا بمحاكمتهم عشان مسلسل الفضايح ده يقيف

        الرد
      2. 2

        امخاخكم الكتيرة دي بدل تصدروها استفيدو منها في السودان ………….

        الرد
      3. 3

        عشان كدا المصريين بقى مخهم ضارب ووقتهم كله فيالشارع

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.