منوعات

لو كنت القاضي فبم تحكم في هذه القضية ..!


[JUSTIFY]كان عباس يحرص على الإدخار وهو في الغربة من أجل أن يتمكن من تشييد منزل بقطعة الأرض التي منحتها له الحكومة . وبعد سنوات توفر المال اللازم لبناء منزله وبعد أن إكتمل البناء قال له أحد الأصدقاء :

إنت يا عباس مادام حتجي بعد سنتين مع أولادك من الإغتراب استفيد من المدة دي وقوم أجر البيت بتاعك ده .

لا لا يا أبو حميد دي تلتلة ساكت يقوم المستأجر يتلعبث علي ومايمرق لي من البيت ولا مرق منو وأداني ليهو خرابة أخير أقفلوا كده وأرجع ليهو بعد سنتين .

بعد سنتين عاد عباس مع أسرته وسكنوا في منزلهم ولكن بدأت أشياء تحدث في المنزل تخيفهم ولا يجدون لها تفسيرا .. أحيانا كانوا يجدون الأثاث خارج الغرف والأواني محطمة وأصوات غريبة تصدر هنا وهناك .

وعندما أفتى لهم أحد الشيوخ بأن المنزل مسكون بالشياطين أخلوه على الفور ثم قام عباس بعرض منزله للبيع فقام بشرائه أحد التجار وأقام فيه مع أسرته ولم يلبث أن ظهرت ذات الأشياء العجيبة ليكتشف المشتري أن المنزل مسكون بالشياطين وإن مالكه السابق قد باعه له لهذا السبب فقام بدوره بإخلاء المنزل ومن ثم تقدم بدعوى ضد عباس طالب فيها بفسخ العقد وأن يعيد عباس له أموال الشراء .

لو كنت القاضي فبم تحكم في هذه القضية ..؟!

صحيفة حكايات[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. لو كنت القاضى كنت حكمت على ناس صحيفة حكايات بالاقامه الجبريه فى البيت المسكون ده يمكن يعقلو شويه

  2. المذنب عباس لانه باعه للتاجر والمنزل مسكون سوا بالجن او الانس وهذا غش صريح بل كان الاحرى ان يسعى فى اخلاء البيت من الجن وطردهم منه بالاستعانة بالله ثم بالرقية الشرعية ثم من بعد اما ان يسكن فيه او يبيعه والله اعلم.

  3. لحكمت بفسخ عقد بيع المنزل والزمت عباس برد الثمن للمشترى وذلك لان عباس دلس على المشترى ولم يعلمه بسكن الجن بالمنزل.

  4. [SIZE=3]لا يمكن ادانة عباس أو اثبات التهمة عليه، لأنه يمكن أن ينكر معرفته المسبقة بأن البيت مسكون قبل بيعه… الحل يشوفوا ليهم شيخ رقية شرعية يطلع ليهم الجماعة ديل، وو في اتعاب يتقساموها بالتراضي.[/SIZE]

  5. قبل سماع أي تفاصيل عن الشكوى احكم بسجن و جلد المدعوا العباس و اتهامه بالكذب لأن اصلا الحكومة لا تمنح اراضى للمغتربين …