كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

بالصور .. امرأة تخترع جهازًا يحمي الفتيات من الاغتصاب


شارك الموضوع :
لعل تجربة فتاة أليمة مع الاغتصاب استطاعت أن تلهم سونتا ايلرز لابتكار جهاز يمكن المرأة من الدفاع عن نفسها في أشد اللحظات صعوبة ألا وهي لحظة الاعتداء الجنسي.

برلين: تقول احدى الفتيات التي تعرضت للاعتداء الجنسي “كنت أتمنى لو ان في أحشائي أسنانا حادة لتقضم عضو الرجل الذي اعتدى علي” تلك العبارة أيقظت فضول الناشطة سونتا ايلرز العضو في جمعية حماية المرأة من الاعتداءات الجنسية في جنوب افريقيا للبحث عن أداة تحمي المرأة وتصيب المعتدي بالم مبرح تشله.

وتمكنت ايلرز بعد سنوات طويلة من تطوير واقي هذه المرة للنساء وليس للرجال أطلقت عليه اسم” راب – اكس” يشبه الواقي الذكري لكن يحتوي بالفعل على أسنان تلعب الدور الاساسي في حماية المرأة. ومن اجل الترويج له أطلقت سونتا ايلرز حملتها في ألمانيا حيث حظيت مبيعاته رواجا ملحوظا واللافت ان أول البلدان التي سجلت مبيعات عالية هي ماليزيا.

واختارت سونتا ايلرز المانيا لاطلاق حملة للواقي “راب- اكس” ليس من قبيل الصدفة حسب قولها، ” فعلى الرغم من الحرية الجنسية هنا الا ان حوادث الاعتداءات الجنسية الى ازدياد رغم ان ان القانون الالماني يعتبرها جريمة يعاقب عليها بالسجن. عدا عن ذلك فان الضحية وكغيرها في البلدان الاخرى تعاني من قلة مساندة القضاء لها لانه يطلب منها إبراز أدلة ثابتة لوقوع الجريمة وهذا ما لا يتوفر دائما، إضافة الى ان المعاناة النفسية والجسدية قد ترافقها طوال حياتها.

ويتخذ الواقي النسائي”راب – اكس” شكل الكبسول الذي تستخدمه المرأة في الدورة الشهرية وتدخله الى المهبل ليمتص دم العادة الشهرية، إلى أنه مصنوع من مادة البلاستيك القاسي ويأخذ شكل وحجم المهبل عند إدخاله، وهو مفرغ من الداخل حيث تعلوه الاسنان الصغيرة التي تسبب آلاما شديدة للرجل بمجرد ادخال عضوه الذكري عندما يريد الاعتداء جنسيا على إمرأة.

وتكون الآلام عادة غير محتملة، فالاسنان الصغيرة المتواجدة على الواقي تجرح جلد العضو الذكري وقد تسيل الدماء منه ما يتطلب تدخل الطبيب. والجانب الايجابي في هذا الواقي انه وخلال انشغال الرجل بآلامه الشديدة والصدمة التي تحدث له يمكن للمرأة استغلال هذه الفرصة من اجل الفرار منه. والواقي لا يسبب أي أذى لها حتى ولو وضعته داخل المهبل 24 ساعة في اليوم ولا تشعر بأي ضيق.

وعن تجربتها في بلادها قالت سونتا ايلرز بعد ان اصبح راب- اكس يباع في الأسواق انخفضت نسبة الاعتداءات الجنسية اكثر من 10 في المائة في بعض المناطق في جنوب افريقيا، وهذا يعتبر نجاحا كبيرا لكن ليس بامكان كل إمرأة شراءه وقد يتم توزيعه يوما ما مجانا، لكن المهم ان هذا الواقي تحول الى أداة ترعب الرجال الذين يفكرون بالاعتداء الجنسي.

إيلاف

شارك الموضوع :

19 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        هذا الاختراع فعلا مفيد جدا للنساء ونتمنى ان ينتشر بسرعة في جميع انحاء العالم وايضا في بلداننا التي ازداد فيها الاغتصاب بشكل اصبح مخيف ونتمنى ان نرى هذا الجهاز في السودان وان يباع بكثرة لكي يتخلى كل من يريد الاغتصاب عن هذه الفعلة السيئة نظرا لان هذا الواقي يسبب جروح مؤلمة في ذكر المغتصب مما يجعله يبتعد بشكل نهائي عن هذه الفعلة السيئة

        الرد
      2. 2

        طيب لو واحده متزوجه وزعلت من راجلها
        وركبت البتاع ده 😉

        الرد
      3. 3

        [B]تمام, لكن هو الصعلوك لما يكون داير يعمل حاجة ممكن يطلعو زي ما دخلتو هي[/B]

        الرد
      4. 4

        😀 :lool:

        الرد
      5. 5

        الشي دا بكون مركب وين؟ وكيف؟ والله ما فهمت حاجة!!!!

        الرد
      6. 6

        طيب مادام هي بدخل الجهاز دا كله خايفه من الأغتصاب ليه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

        الرد
      7. 7

        المسأله واضحه جدا قالو شنو واقى للمراءه دى قلت أدب وبعدين ماتنسو عشان انا غبى جدا مصنوع من البلاستيك القاسى يعنى ناشف ده فى حد زاتو كلام تانى ممكن تتعودى عليهو يامزه وبعدين نبقى فى اليخلصك من الكلام ده بعنى عضو زكرى بمسمى تانى وبعدين العاوز بغتصبكم ده ماممكن يطلع السجم ده وبعدين يغتصب ولا هو مثبت بى سلكون وقال شنو ممكن تخليهو 24 ساعه مافى مشكله الغرب واليهود كلاهم ضد الاسلام ولو عاوزين واقى لل>كر والانثى عندنا موجووووووووووووووووووووووووود ألآ وهو كتاب الله وسنة رسول الله أوع من التفاهه دى والكلام كتييييييييييييييييييييييييييييير

        الرد
      8. 8

        و الفتيات يركبوا البتاع دة مااا بيفض البكارة
        غايتوا بس إشغل المكان الشاغر

        الرد
      9. 9

        [SIZE=6]ههههههههههههههه
        يا جماعة قولوا خير .. معقول بس !!!
        يخش وين البتاع ده ؟؟؟؟ ده مصمم لواحدة……
        يا متزوجة بالنسبة لينا في السودان ..

        الكلام ده للخواجيات وبس ..
        [/SIZE]

        الرد
      10. 10

        جميل جدا الاختراع ده وبالعل الزمن ده بناتنا محتاجات يحموا انفسهم من المرضي البقت لاتراعي دين ولا تراعي اعراض الناس

        الرد
      11. 11

        يا ساده الجهاز ممكن تستعمله فقط النساء لكن الفتيات ما ممكن يستعملوه في الغرب ممكن البنات الغير متزوجات استعماله لانه في حرية جنسية لكن هنا ولا في الدول الاسلامية ماااااا ممكن لكن الفتاه بتكون لسه عذراااء فلا جدوي منه بالنسبة للبنات

        الرد
      12. 12

        من وجهة نظري الاختراع به كثير من القصور فأول هذه الثغرات أنه يمكن استخراجه بسهولة ويمكن لأي أحد قبل الاعتداء اخراجه بكل سهولة، والثغرة الثانية أنه وسيلة دفاع متأخرة جداً يعني لا فائدة منه في مراحل الاغتصاب الأولى إلى أن يصبح المغتصب فوق ضحيته مكان الزوج من الزوجة.. ويكون بالفعل كشف عرض المسكينة وادخلها فعلاً في معاناة نفسية سيئة جداً حتى ولو لم يتم الاغتصاب.. والثغرة الثالثة أنه لا يمكن للعذراوات من النساء استخدامه والسبب معروف طبعاً حتى لا يزال غشاء البكارة رمز العفة عن العذراء.. والثغرة الرابعة أن كثير من المغتصبين قد يلجأون للممارسة عبر فتحة الدبر تجنباً لهذا الاختراع في حالة ان تحسس باصبعه ووجد هذا الواقي بالداخل..
        وفي حالة بلد مثل السودان يكثر فيه اغتصاب الأطفال الذكور بكثرة وبصورة اصبحت مزعجة جداً.. إلا كل واحد من الآباء يشتري هذا الاختراع ويضعوا لكل صبي من الصبيان الذكور واحداً في دبره حتى يقيهم شر الاغتصابات الحايمة في السودان .. هذا إن كان لهذا الاختراع فائدة فعلاً ولا أظن أن الحال كذلك..

        الرد
      13. 13

        [COLOR=#0300FF][SIZE=7][FONT=Times New Roman] بالمناسبة دا اختراع فاشل

        المغتصب لما يحاول تاني الحماية وين ؟!!

        وهي زاتنا لما تحشر حاجه زي دي حتبقى عذراء كيف ؟!![/FONT][/SIZE][/COLOR]

        الرد
      14. 14

        للماعندهم عزرية لانه بفض غشاء البكارة

        الرد
      15. 15

        [FONT=Arial Black]بجيب لي واقي من حديد والبسو المشكلة شنو[/FONT]

        الرد
      16. 16

        [SIZE=4]فكرتو غبية زي ما هي دخلتو انا بمرقو ما دايرة ليها حاجة
        تاني حاجة حتى لو اتضررت منو هل الراجل حيخليها اكيد لا اكيد حيقتلها عشان كده احسن تخليهو يغتصبها[/SIZE]

        الرد
      17. 17

        [SIZE=4]بإدخالكن هذه المصيبة في المهبل تكونن قد إستبدلتن الأغتصاب البشري بالأغتصاب الآلي
        الحل هو عدم التبرج و الخضوع بالقول حتى لا يطمع الذي قلبه مرض و عدم الصياعة في الأماكن المشبوهة منفردة و عدم السفر بدون محرم
        شنو يعني الفائدة بعد أن دخل عضو الرجل. إتألم ما إتألم
        ربما يقذف من شدة الألم [/SIZE]

        الرد
      18. 18

        [B][SIZE=5][FONT=Arial Black]هو إقتراح جميل ولا شك
        ولكنه للأسف الشديد ما بينفع في السودان
        عارفين ليه
        لأنه 99.9% من بنات ونساء السودان مختونات ختان فرعوني
        وإنتو عارفين طبعا
        يعني شنو ختان فرعوني
        والما عارف
        ينتظر لحدي ما يتزوج بعدين يعرف[/FONT][/SIZE][/B]

        الرد
      19. 19

        البتاع دا ماااابنفع لي بنات السودان دا مصمم للخواجيات لانو البت من عمر 14 بتكون فقدت عذريتها….لانو بفض غشاء البكارة دا ماينفع الا للمتزوجات فقط

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.