كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

موانئ برية في كل من كرري وأمبدة وبحري



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]عقد والي ولاية الخرطوم د. عبد الرحمن الخضر أمس اجتماعاً موسعاً استغرق أكثر من «4» ساعات ناقش باستفاضة مجمل الأوضاع الخدمية بالولاية وذلك بحضور وزراء الولاية المعنيين وكل المعتمدين ومديري المرافق الخدمية، وتناول الاجتماع أوضاع النظافة والمخالفات ومواقف البصات السفرية ودلالات العربات وإنارة الشوارع وغيرها من الموضوعات ذات الصلة.

واتخذ الاجتماع عدداً من الترتيبات لتجويد أداء الخدمات حيث تم اعتماد نظام العمل طوال اليوم في النظافة بتوظيف كل الآليات بما فيها آليات التدخل السريع وزيادة عدد العمال والسحب السريع للنفايات من المحطات الوسيطة إضافة إلى إنشاء آلية للمتابعة اللصيقة داخل كل وحدة إدارة على أن يكون دور المعاون الإداري واللجان الشعبية أساسياً في عملية المتابعة، كذلك تكوين فرص خاصة لنظافة الشوارع الرئيسية ومتابعتها على مدار الساعة.

وفيما يلي تنظيم عمليات البيع والشراء للخراف وجَّه الاجتماع كل محلية بإنشاء سوق خاص بالخراف واعتبار عمليات بيع الخراف في الشوارع مخالفة بيئية وعلى جهاز المخالفات القيام بمهمته بإزالتها بعد إنشاء هذه الأسواق.كما راجع الاجتماع استكمال ترتيبات جهاز حماية الأراضي ورصد وإزالة المخالفات لجهة الإعداد للانطلاقة الكبرى لأعمال الجهاز مطلع الأسبوع القادم كذلك كون الاجتماع لجنة وزارية للنظر في أوضاع مواقف البصات السفرية بما فيها موقف بصات شندي ودراسة ورفع مقترحات بخصوص إنشاء موانئ برية في كل من كرري وأمبدة وبحري.

إلى ذلك أصدر معتمد الخرطوم حزمة من الضوابط الجديدة بعمليات النظافة وأمر بتشكيل لجنة من الجهات ذات الصلة للقيام بجولات تفتيشية بغرض تحديد الأحياء النموذجية بالمحلية.

صحيفة الإنتباهة
[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        ما يثير في نفسي السخرية ان المحليات هي تجبى من هذه الانشطة وهي تمنحها التراخيص وهي من الاهمية بمكان للكثير من منسوبي المحليات
        ياسيد الوالي المطلوب هو اصلاح المحليات
        لان كل خططكم ودراساتكم للتنظيم لن تجد طريقها في ارض الواقع ولا تعدو كونها خطط على ورق
        اصلح المحليات وبصلاحها ستجد كل شئ انتظم وزالت العشوائيات التي ترعاها المحليات ولن تفرط فيها ابدا
        افيقوا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.