كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

بالصور .. أطفال صينيون يجتازون أخطر طريق في العالم نحو مدرستهم



شارك الموضوع :

نشرت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية ما وصفته بـ “أخطر طريق للذهاب إلى المدرسة في العالم”، الذي قالت: إنه يضطر الأطفال للسير عليه يومياً، كي يذهبوا إلى مدرستهم الابتدائية.

وأظهرت الصور طلاب مدرسة “بانبو” الابتدائية، في مقاطعة “كويتشو” الصينية، وهم يسيرون في الطريق لمدرستهم، على مسار طريق فوق جبل، وأسفل منحدر غير مستقر.
ويسير الطلاب يومياً ومدرسوهم نحو ساعة كاملة، في تلك الطرق الخطرة غير المستقرة، والأنفاق التي حفرت في الصخر، منذ أكثر من أربعين عاماً، وتمر عبر التلال؛ كي يصلوا إلى مدرستهم.
ويرافق الشباب من قرية “جينجوان”، ومدير المدرسة “شو لينجفان”، التلاميذ الصغار، في تلك الممرات الضيقة المتعرجة في سفح الجبل، في حين يضطر آخرون، الذين يسكنون في أماكن أبعد، للسير ساعتين على الأقدام؛ كي يصلوا إلى لمدرسة.
وتظهر الصور أيضاً، أن التلاميذ يضطرون للسير في صف واحد، ممسكاً كل منهم يد الآخر؛ كي يعبروا أحد المنحدرات الضيقة، التي يغطيها الحصى الصغير، الذي يمكن أن ينزلق فيه أي منهم، ويسقط من فوق الجبل.
وبعد كل ذلك العذاب، وبعد وصول الطلبة إلى مدرستهم، يبدأ كل منهم في الممارسة الروتينية التقليدية، قبل بدء الدروس من طابور الصباح، الذي يتم في الهواء الطلق، وحتى ممارسة الرياضة، التي تتسم بإمكاناتها الضئيلة؛ نظراً للتمويل الضعيف التي تحصل عليه المدرسة.

صحيفة السبيل

[/SIZE]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.