كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

السودان يحتاج لأكثر من شهر لاستقبال نفط جنوب السودان



شارك الموضوع :
[JUSTIFY] أعلنت وزارة النفط ، أنها بحاجه لأكثر من شهر لاستقبال نفط دولة جنوب السودان ومعالجته وتصديره عبر الموانئ في البحر الأحمر، مؤكدة أن الأوامر ستصدر خلال هذا الأسبوع للشركات لاستئناف عملها لاستقبال نفط الجنوب.
وكشف الأمين العام لوزارة النفط ،الدكتور عوض عبدالفتاح، في حديث بثه التلفزيون السوداني الرسمي، مساء أمس الاول، أن الخبراء السودانيين والأجانب قدروا أن آبار نفط جنوب السودان تحتاج لاستئناف إنتاجها فترة تتراوح ما بين شهر إلى شهرين،وأشار إلى أن السودان بدأ تجهيزاته لاستقبال نفط الجنوب منذ سبتمبر الماضي، ولكن العمل توقف لستة أشهر، مضيفاً «نحن جاهزون لبداية العمل وأن الإجراءات الفنية والترتيبات تشير إلى أن السودان يحتاج لفترة تتراوح ما بين شهر إلى 45 يوماً لاستقبال نفط دولة جنوب السودان ومعالجته وتصديره».
وكشف عبدالفتاح عن اتفاق مع وزير النفط بدولة جنوب السودان لتعيين وإرسال ممثلين لحكومة الجنوب لحضور الاستعداد لبدء استئناف التصدير وذلك في إطار تعزيز الثقة بين الطرفين.
وأعلن أن السودان يسعى لزيادة قدراته في إنتاج نفطه، حيث يقدر الإنتاج الحالي مابين 120 إلى 130 ألف برميل في اليوم، ومن المتوقع أن يصل إلى 150 ألف برميل في اليوم.

صحيفة الصحافة [/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        هسى فى داعى لتصريح ذى ده انتو فى ناش شغالين عكس الحكومة من داخل الحكومة مثل هذا التصريح يمكن ان يؤدى لمعاودة ارتفاع الدولار مرة اخرى يا خى خليكم حصيفين وبلاش مثل هذه النصريحات الشتراء

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.