رمضان أحمد السيد

مهند والعجب قادانا للتأهل


[ALIGN=CENTER]مهند والعجب قادانا للتأهل [/ALIGN] [ALIGN=JUSTIFY]* فوز تاريخي وعودة من بعيد لمنتخبنا الوطني ليحجز مقعده في المرحلة التالية من التصفيات المؤهلة لنهائيات امم افريقيا ونهائيات كاس العالم بعد ان يكتمل عقد الفرق الى 25 فريقاً توزع على ٥ مجموعات يصعد الاوائل مباشرة لجنوب افريقيا بينما يتأهل الثلاثة الاوائل من كل مجموعة لنهائيات الامم الافريقية بالجابون.
* وعاد منتخبنا من بعيد وهو يحقق الفوز على الكنغو بثنائية نظيفة على مدار الشوطين لمهند الطاهر والعجب تبادلا من خلالها الصناعة والتسجيل!!
* وقد ساعدت النتائج السالبة لبعض المباريات من خلال المجموعات الاخرى لتأهلنا المباشر بعد ان انحصر الصعود على نطاق المجموعة الاولى لفريق واحد فقط الكاميرون.
* والمجموعة الثالثة فريق واحد فقط نيجيريا.
* وكذا من المجموعة السادسة فصعد فريق واحد فقط المنتخب الجزائري!
* وكذا المجموعة السابعة صعد فريق واحد فقط ساحل العاج .. لتصبح بقية المجموعات الثمانية هي التي يتأهل منها فريقان وبالطبع حجزت ٥ منتخبات مقاعدها وعلى رأسها السودان في انتظار النتائج لثلاث مجموعات وحسب نتائجها اذا دعا الامر للاخذ باصحاب الخمس نقاط وربما يصعد فريق أو فريقان من المجموعات التي تأهل منها فريق واحد.
* وبعودة للقاء السودان والكنغو نجد ان المباراة بدات بحذر وربكة من جانب منتخبنا سرعان ما استعاد توازنه بعد هجمات متتالية قادها مهند والعجب فشل طمبل في التسجيل من خلالها ، ليفتتح مهند التسجيل من تمريرة العجب ويحرمنا الحكم الليبي من ضربة جزاء صحيحة اثر تمريرة ماكرة للنجم مهند انفرد على اثرها طمبل بالحارس وتخطاه ليتعرض للعرقلة التي تستدعي مع ضربة الجزاء، طرد الحارس ولكنه لم يفعل وفي الشوط الثاني وبعد تبديل مجاهد وادخال الشغيل تحسن الأداء واستفدنا من حالة طرد بدون كرة لنلعب بلاعب زائد عن المنتخب الكنغولي ولكننا لم نسجل لنعود ونخسر جهود عمر بخيت للكرت الثاني ومن تسديدة قوية للنجم مهند الطاهر ارتدت من العارضة وجدها العجب وسجل منها ، وبعدها اهدرنا العديد من الفرص عن طريق مهند تمر بجوار القائم واخرى يبعدها الحارس للكورنر وكانت لقطة المباراة في تلك المراوغة الرائعة من العجب للدفاع والحارس ولكنها ابعدت للكورنر هدف لايضيع كدنا ان نكون ضحية له والمنتخب الكنغولي بعدها يقود هجمة شرسة جداً مرت بحمد الله لخارج الملعب وسط دهشة وصمت كل من بالاستاد ليعلن بعدها الحكم نهاية المباراة ، اعتقد ان المعز محجوب ذاد عن مرماه بكل قوة وكان له دور في تنبيه مساعد الحكم الاول لحالة الاعتداء على سفاري ليتم طرد المهاجم الخطير.
ومن النجوم سفاري في خط الدفاع والذي تصدى لكل شاردة وواردة وقاد العديد من الهجمات.
* وتألق بجواره العائد ريتشارد الذي ادى مباراة كبيرة بخبرته المعهوده.
* وتألق ايضاً العجب ومهند اللذان كان لهما دورهما الكبير في ما تحقق من إنتصار.
* وفي النهاية كان الفوز نتاجا لجهد المجموعة وان تباين المستوى البرنس ، الزومة ، المعلم ، طمبل ، مجاهد والشغيل بجانب كاريكا والفترة القصيرة التي لعب من خلالها.
* جماهير غفيرة شهدت اللقاء وعادت امثالها لعدم التمكن من الدخول وكان لدور الفن الذي تمازج مع الرياضة دوره الكبير في اشعال الحماس وسط الجماهير بقيادة فرفور وجلال الصحافة وندى القلعة وآخرين.
لحن الختام
* شهد المباراة من المقصورة وزير الثقافة والشباب والرياضة الاستاذ محمد يوسف عبد الله والذي كان لحافزه المليوني قبل المباراة تأثيره الكبير وكان قد تبادل الهدايا مع الوزير الكنغولي الذي شهد المباراة وقدم الوزير تهانيه للشعب السوداني وللاعبين وللجهاز الفني وقرر اهداء الانتصار والتأهل للدور الثاني للسيد رئيس الجمهورية .
* وشهد اللقاء الاستاذ هاشم هرون والاستاذ محمد الشيخ مدني والسيد جمال الوالي رئيس المريخ وعدد من المسئولين الآخرين ونائب رئيس الاتحاد السوداني للكرة د. معتصم جعفر والسكرتير مجدي شمس الدين وأمين المال صلاح حسن سعيد وعدد من قيادات الاتحاد المحلي واتحاد الكرة .
* الزميل العائد من لندن دكتور عبد اللطيف مكي ورغم ظروف الحزن لوفاة والدته ولكنه أصر لدخول المباراة والتي اعتبرها الاولى له على المستوى القومي منذ سنوات طويلة وهو الذي يتابعها من على البعد عبر الشاشة البلورية .
* لا أدري سببا واحداً لقساوة التحكيم علينا في لقاء الأمس خاصة ركلة الجزاء الصحيحة مع طمبل من قبل حارس المرمي كآخر لاعب في الميدان كان يستحق الطرد .
* تنزانيا رغم فوزها على جزر الرأس الأخضر لكنها لم تتأهل وأطاحت بالجزر الذي أصبح رصيدها ٣ نقاط .
* المجموعة الثانية ستحدد ملامحها اليوم بعد جولة غينيا وكينيا ، وكانت ناميبيا قد فازت على زيمبابوي ٤/٢ .
* في المجموعة الثالثة حققت نيجيريا الدرجات الكاملة 18 نقطة بعد سحقها لسيراليون ٤/١ .
* المجموعة الرابعة تحسم اليوم عندما تلتقى انجولا مع النيجر ويوغندا مع بنين .
* في الخامسة ودعت ليبيا بعد تدحرجها للمركز الثالث بعد خسارتها من الجابون وبالتالي تتأهل الجابون مع غانا التي اكتسحت ليسوتو وتفوقت على الجابون بالاهداف متصدرة المجموعة .
* في السادسة عبر المنتخب الجزائري بعد تعادله مع ليبيريا ، وودعت السنغال وغامبيا بعد تعادلهما .. وحلت غامبيا في المركز الثاني برصيد ٥ نقاط .
* في السابعة تفوقت ساحل العاج علي مدغشقر بثلاثية وتصدرت وبقيت موزمبيق في ٥ نقاط !!
* المجموعة الثامنة تأهلت فيها المغرب بعد اكتساحها لموريتانيا ٤/١ .
* في المجموعة التاسعة تأهلت تونس ويتحدد تأهل بوركينا فاسو اليوم بعد ان وصلا للنقطة 13 لكل .. سيبقى الثاني في ٧ نقاط .
* في العاشرة تأهل السودان بجانب مالي التي فازت على تشاد ٢/١ وودعت الكنغو رغم أن في رصيدها ٦ نقاط .
* في الحادية عشرة تأهلت توغو برصيد ٦ نقاط بعد نصف دستة اودعتها بقيادة اديبايور نجم الارسنال في شباك سوازيلاند كما صعدت زامبيا المتصدرة برصيد ٧ نقاط .
* في الثانية عشرة تأهلت ملاوي ولحقت بمصر ولها صافي ٦ نقاط .
٠٠ مبروك للسودان مع التمنيات بالتوفيق في المرحلة التالية ولابد من وقفة وجلسة لبحث الموقف والمرحلة القادمة والتي تتطلب نفرة كبرى ولجنة دائمة ودعما مستمرا وكبيرا وغير منقطع مع تحياتنا لكل من وقف في لقاء الأمس الحاسم خاصة الجمهور الرياضي الذي تحمل الامطار التي هطلت قبل انطلاقة المباراة وكذلك رجل الأعمال اشرف الكاردينال والذي حرض الجماهير للدخول والمؤازرة لدرجة ان الأمر كاد يتحول لكارثة بسبب التدافع وعدم سعة الإستاد للجماهير المرابطة في الخارج والذي ادى لتدخل الشرطة واطلاق البمبان الذي تأثر به اللاعبون وكل من في الاستاد ولو لا لطف الله وعنايته وتفهم المراقب والحكام والفريق الضيف لحدثت كارثة ..
٠٠ وفي تعليقه على ما حدث قال سكرتير الاتحاد الافريقي علينا ان نفكر في مثل هذه المباريات الدولية اولاً في كيفية بسط النظام بعيداً عن الكسب المادي .
* اليوم يرتاح النجوم القوميون وغدا اصعب المواجهات للقمة الهلال والمريخ في الممتاز حيث يسافر الهلال للعب في عطبرة ويواجه المريخ باستاده حي العرب .. وتتواصل المتعة والاثارة على المستوى المحلي .[/ALIGN]

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6142
ramadan9910@yahoo.com


تعليق واحد

  1. ايها الرائع بروعة الوطن الغزال ابن الهلال مهند الطاهر ربنا يحفظك واتمنى ان تحافظ على مستواك ومزيد من التقدم ودوما من ابداع الى ابداع وانت مفصل تمام على الهلال00000