سياسية

هارون رئيساً لوفد التفاوض مع قطاع الشمال


[JUSTIFY]برز إتجاه داخل المؤتمر الوطني لترشيح والي جنوب كردفان أحمد هارون, لتولي إدارة ملف التفاوض مع الحركة الشعبية قطاع الشمال بدلا عن القيادي بالمؤتمر الوطني الدكتور كمال عبيد، وأشارت مصادر عليمة إلى وجود إجماع داخل قيادة الوطني لاعتماد أحمد هارون رئيسا لوفد التفاوض وإدارة ملفه لخبراته التراكمية التي اكتسبها خلال جولات التفاوض السابقة مع الحركة الشعبية.

من جهة ثانية أعلن الوفد الحكومي المفاوض استعداده للتفاوض مع قطاع الشمال وفقاً لبرتكول منطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان، مبيناً أن التفاوض سيكون وفق شروط فك الارتباط السياسي والعسكري، وقال عبد الرحمن أبو مدين عضو وفد التفاوض الحكومي مع قطاع الشمال في تصريح إنهم يرحبون باتفاق المصفوفة التي مهدت الطريق لبدء التفاوض مع القطاع، مؤكداً أن التفاوض سيتم مع أصحاب المصلحة فقط وليس الأسماء مضيفاً أن التفاوض سينقسم إلى مسارين إحدهما سياسي والثاني أمني للتأكد من فك الارتباط بين القطاع والحركة الشعبية مشيراً إلى أن الملف السياسي يشمل تقديم الغذاء للمتضررين من القتال، وقال أبو مدين إن المرجعية للتفاوض ستكون نيفاشا وبروتكول المنطقتين.

صحيفة المشهد الآن
محمد سيف
[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. [B][SIZE=5][FONT=Arial Black]يا جماعة الخير
    خلو الوالي يهتم يشئون ولايته ورعيته
    شوفوا ليكم واحد تاني لهذا الملف
    وما شاء الله
    المؤتمر الوطني مليان بالكلمنجية
    يعني ما بيغلب يلقى ليه واحد يمسك هذا الملف غير هارون[/FONT][/SIZE][/B]

  2. لماذا احمد هارون وهو طرف فى النزاع على وجه التحديد يعنى بالعربى لن يكون محايدا ولن يبحث عن مصلحة المواطن الاغبش لماذا لا يوكل الامر لرئيس قطاع الشمال جناح السلام وهو اكثر خبرة من هارون ولا يوجد ما يمنع سياسيا او قانونيا من توليه هذا المنصب بما ان المشكلة قومية وتهم كل السودانيين ومن الممكن ان يكون الحل والتوافق على يدى الجنرال كودى فرصه اكثر بنسبة 95% ان لم يكن 100% كدى فكروا فى الاقتراح ده برواقه وادونا راى سودانى .

  3. [SIZE=5]إختيار تمام.
    أحمد هارون يريد السلام قبل الحرب.
    وإذا أرادوا الحرب (أمسح أكسح قشو)!
    بس يختونا الناس الذين (عاسوا) نيفاشا وأكلونا ليها![/SIZE]

  4. اكيد اختيار احمد هارون يوكد حرص الحكومه علي السلام لان احمد هارون معروف بممهادنته لقطاع الشمال وعلاقته بالحلو معروفه وناس قطاع الشمال يثقوا فيه اكثر من اي انقاذي اخر لانهم يعرفون طريقه تعامله وميوله للمصالحه وانهاء الحرب ……… واحمد هارون راجل مسالم جدا ومستعد يتنازل للحلو من رئاسه الولايه من اجل السلام