كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

ويستمر السباق والهلال يغرد في الصدارة



شارك الموضوع :

[ALIGN=CENTER]ويستمر السباق والهلال يغرد في الصدارة [/ALIGN]
[ALIGN=JUSTIFY]* .. وضح تماماً ومن خلال العروض الرائعة للقمة هلال مريخ ومنتخبنا الوطني باننا لم نتأثر بالخروج والوداع الافريقي على مستوى الاندية، الهلال من مجموعة الابطال، والمريخ من الكونفدرالية.
* المنتخب الوطني وبنجوم القمة هلال مريخ استطاع ان يحقق انجازاً كبيراً ويقصي الكنغو برازفيل..
* وبالامس واصل الهلال انتصاراته المهمة في الممتاز واستطاع ان يتخطى عقبة الامل العطبراوي خارج ارضه في مدينة الحديد والنار والتشجيع الصعب جداً بهدف عمار رمضان مرق من جملة تكتيكية ملعوبة..
.. قطع الكرة او استلمها من الدفاع تحرك ولعب للمعلم عمر بخيت..
.. المعلم يتقدم نحو منتصف الملعب ويعيدها للاعب نفسه عمار مرق..
.. عمار رمضان يواصل تقدمه ويلعبها للبرنس هيثم مصطفى.. وهنا يتقدم عمار رمضان خطوات وعلى مشارف الصندوق يستلم تمريرة البرنس ويسدد مباشرة في المرمى هدف رائع وغالي للهلال..
.. وفعلاً الديبة حاجة عجيبة… فقد وضح منح بعض اللاعبين الثقة وبعض المهام الجديدة.. ووصف ذلك الهدف او الجملة التكتيكية بناء على رواة شهدوا المباراة، ونتمنى ان نتابعها اليوم مسجلة عبر الـ ART.
* في لقاء استاد المريخ نصب المريخ سيركاً من الاهداف في شباك حي العرب مستغلاً غياب الحارس الاساسي وضعف خط دفاع العرب الذي افتقد الثقة وشباكه تهتز مبكراً.
ووقع العرب ضحية للتألق والروح المعنوية لعجب المريخ فيصل العجب والذي فعل بشباب دفاع العرب العجائب وهم يتفرجون عليه يجمع ويطرح ويرمي ارضاً ويهئ الفرص لزملائه خاصة طمبل على طبق من ذهب..!!
* المظلوم عبد الحميد السعودي شارك من البداية وتحرك في مساحات كبيرة وتعامل مع الكرة داخل الصندوق باحترافية وموهبة وحساسية رائعة نحو الشباك اراحت المريخ كثيراً ومهدت له مضاعفة الاهداف حتى بلغت الثلاثة مع نهاية الشوط الاول.. ليضيف البديل البرازيلي المجنس باولينو هدفين على طريقته الخاصة ليؤكد هو الآخر مدى الظلم الذي حاق به وهو يبعد من التشكيلة الاساسية سواء على المستوى المحلي او الافريقي.. وكشفت المباراة ايضاً عن تألق المظلوم ايضاً عنتر والذي فجر غضبه واراد ان يثبت للجهاز الفني مدى موهبته وقدرته في مثل هذه المباريات الصعبة.. عنتر يمتاز بالسرعة والتقدم بالكرة للامام ومهارات المراوغة والتمرير السليم وحتى التهديف في المرمى وكان بامكانه ان يسجل في لقاء الامس..
* وضح من اهمية المباراة للمريخ امس ان المدرب لم يغامر في التشكيلة الاساسية وكبار اللاعبين القوميين فكان وجود الحارس اكرم الهادي سليم، ونجوم الدفاع موسى الزومة، سفاري، بله جابر، وفي الوسط قلق والشغيل والعجب وفي الهجوم طمبل والسعودي..!!
* بنتيجة المباراتين حافظ الهلال على صدارته بـ ٥٤ نقطة متفوقاً بمباراة على المريخ في المركز الثاني والذي تخطى الاربعين نقطة الى ٢٤!!
لحن الختام
* تميزت قوون وانفردت مع شقيقتها انترناشونال سبورت بالتصنيف والمستويات التي اقرها الاتحاد الدولي والافريقي للمرحلة الثانية وقبل الاخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات امم افريقيا بانجولا ونهائيات كأس العالم بجنوب افريقيا واشاد القراء بنهج قوون المتفرد وملاحقة الاحداث وتقديمها لقرائها مع فنجان الشاي والقهوة ساخنة في كل صباح..
* وبمناسبة هذه الطريقة في التصفيات المزدوجة فقد تكشفت الكثير من السلبيات واولها سقوط منتخبات مصنفة وبنقاط اكثر لتتأهل على حسابها منتخبات بنقاط اقل، لاحظوا النقاط والتي تحصلت عليها ليبيا والكنغو برازفيل ويوغندا وانجولا!!
وبسبب تباين النقاط من مجموعة تضم ٤ منتخبات الى مجموعة تضم ٣ منتخبات لم يعتمد الفيفا ولا الكاف درجات لهذه التصفيات وفضل الاعتماد على التصنيف الدولي الذي ظهر خلال شهر اكتوبر..
* من ظواهر التصفيات الافريقية ان يسقط منتخب مثل جنوب افريقيا سينظم كأس العالم من الدور الاول..
* وكذا خرجت انجولا الذي ستنظم نهائيات كأس الامم الافريقية، وربما يكون في خروجها ابعاد للحرج للجنة المنظمة في برمجة المجموعات التي تقر تأهل ثلاثة منتخبات فاذا كان الرابع انجولا فحتماً ان جميع فرق المجموعة الاربعة ستتأهل للنهائيات بانجولا!!
* المريخ اراد بالامس الثأر من العرب لهزيمة بورتسودان وهدف بركة الشهير ونصب سيركاً للاهداف وفي النهاية المحصلة واحدة ثلاث نقاط فقط!! والحسنة الوحيدة ان المباراة ابتعدت بهداف المريخ طمبل بعيداً في صدارة الهدافين..
* على طريقة المصدر، ولظروف تتعلق بالراعي تأجل الاحتفال بهداف السودان العالمي لهذا الموسم ليقام مطلع العام القادم اي بعد ثلاثة شهور من الآن على ان يكون الاحتفال مزدوجاً لتتويج الهدافين لعامي 2007 و2008.
* التصنيف الحالي للمستويات والمنتخبات التي وصلت للمرحلة الثانية من التصفيات المشتركة لنهائيات امم افريقيا وكأس العالم ربما توقع ثلاثة منتخبات عربية في مجموعة واحدة، او فريقين في مجموعة واحدة..
* الخطورة على مصر اذا وقعت في مجموعة تضم منتخبا عربيا »تونس او الجزائر« وكذلك السودان بحكم العديد من التجارب المريرة سواء على المستوى الرسمي او الودي.
مصر تحلم وتؤمل في نهائيات كأس العالم والتي غابت عنها من مدة رغم سيطرتها على امم افريقيا في آخر بطولتين..!!
* امل السودان في التأهل لنهائيات الامم الافريقية في الاعلان المبكر والاستعداد للجولة الثانية ودراسة خصمه الذي ستحدده القرعة في الثاني والعشرين من هذا الشهر على المستوى الثالث للمنتخبات لانها الاسهل والاقل خبرة مقارنة بمنتخبات المستوى الاول والثاني!! وبالتأكيد سيكون منافس السودان للتأهل للنهائيات واحدا من »بوركينا فاسو.. بنين . كينيا.. زامبيا والجابون«!!
* بالمناسبة الكثيرون يستسهلون لمنتخبنا الوطني المباريات مع المنتخبات الكبيرة والمصنفة عكس المنتخبات السهلة فان الثقة تكون زائدة عن حدها ويكفي التجربة المريرة التي ادخلنا فيها المنتخب التشادي وجعلنا نبحث عن فارق هدف عن المنتخب الكنغولي..
* وتعليقاً على القائمة التي اشرت لها بالامس كأساس لمنتخب المستقبل طالب الكثيرون بان يكون منتخبنا للشباب والذي تعادل مع نيجيريا مؤخراً ببورتسودان ٢/٢ نواة لهذا المنتخب يجب ان يجد افراده منذ الآن الفرصة في التمارين مع المنتخب الاول..
* كأس العرب هدف استراتيجي للقمة هلال مريخ فمن يظفر به في غياب عمالقة افريقيا والعرب؟..
* تقديم لقاء القمة فيه حسم مبكر للممتاز على الاقل فانه سيشعل آخر جولتين الهلال امام الموردة والمريخ في عطبرة امام الامل!![/ALIGN]

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6144
ramadan9910@yahoo.com

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        القمة فى المقبرة والغزال جاهز للبل وفييرا والمعلم والبرنس وايتو تواق لذلك اليوم اهم شىء على الوصيف ان يجهز بديل لزيكو ليقوم بأخذ الكرة والخروج من الملعب وانا بدورى ارشح موسى الزومة للقيام بهذه المهمة0000000000000000000000000000 مع تحياتى وموعدنا المقبرة

        الرد
      2. 2

        انت يارمضان لاتؤمل في الممتاز هذا العام،عارف ليه ؟؟ أسأل الصحفيين أصحاب الحقيقة !! وعلامة التعجب دي علي طريقتك !

        الرد
      3. 3

        يا عباس ليه الزومة طمبج ما قاعد والأ ممكن يشيلها الحاقد مزمل أبوالقاسم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.