كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

وزير الاستثمار : الاستثمارات القطرية في السودان تتتجاوز ملياري دولار



شارك الموضوع :
كشف الدكتور مصطفى عثمان اسماعيل وزير الاستثمار عن أن ححجم الاستثمارات القطرية الحالية في السودان تقدر بأكثر من ملياري دولار، وتوقع أن تقفز ألى أكثر من 3 مليارات مع دخول عددا من القطاعات الجديدة.
وقال الوزير في تصريح لوكالة الأنباء القطرية إن الاستثمارات القطرية القائمة في السودان يصل حجمها الى ملياري دولار وتتركز في القطاعات العقارية والصرافة والزراعة والثروة الحيوانية.
وتوقع أن تتجاوز هذه الاستثمارات 3 مليارات دولار مع دخول شركة قطر للتعدين مجال الاستثمار في السودان. وأضاف “إن الشركة ستعمل في 7 مربعات ومتوقع أن تستثمر أكثر من مليار دولار في هذا المجال”.
وأكد اسماعيل أن الاستثمارات القطرية تتسارع بوتيرة عالية في مجالات مختلفة، متوقعاً أن تشهد هذه الاستثمارات طفرة كبيرة في السنوات المقبلة مع دخول مستثمرين جدد من القطاع الخاص الذين زاروا السودان مؤخراً.
واشار إلي أن الاستثمارات الخليجية هي الاستثمارات الرئيسية في السودان إلى جانب استثمارات صينية التي تحتل المرتبة الأولى في قائمة المستثمرين- إضافة إلى استثمارات ماليزية وتركية وأوروبية وروسية وباكستانية وهندية وعربية .

سونا

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        [COLOR=undefined][COLOR=undefined][SIZE=7]يطرشــــــــــــــــــــــــــــــنا لا شفنا ولا سمعـــــــــــــــنا حتى مشروع مشيرب بحرى وقف ليهو مدة[/SIZE][/COLOR][/COLOR]

        الرد
      2. 2

        في رأي ان الإستثمار الحقيقي و الذي يمكن أن تستفيد منه البلاد بصورة أكبر و أشمل هو الإستثمار في مجالات البنية التحتية التي تفتقر لها البلاد و خاصة في : تطوير و تحديث السكك الحديدية ، الصرف الصحي لكل مدن السودان ، خطوط المترو في المدن الكبري و خاصة العاصمة القومية ، مشاريع مياه المدن خاصة تلك التي تفتقر إلي المياه كمدن شمال كردفان و دارفور الكبري و ولايات الشرق و غيرها من مشاريع البنية التحتية الأساسية التي عبرها سوف تنمو و تتطور قطاعات أخري في الإقتصاد كالزراعة ، الرعي و الصناعات ، أرجو من الدولة أن تخطط بإستراتيجية طويلة المدي و ليس بإسترايجية الربح السريع فالذي يجري الآن عمل تجار و ليس عمل دولة و رجال أعمال .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.