كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

تشيلسي يفلت من صحوة روبين كازان ويحجز المقعد الأول بالمربع الذهبي للدوري الأوروبي



شارك الموضوع :

حجز تشيلسي الإنجليزي المقعد الأول في الدور قبل النهائي ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم ، رغم هزيمته أمام روبين كازان الروسي 2-3 اليوم الخميس في إياب دور الثمانية من البطولة في العاصمة الروسية موسكو.

كان تشيلسي قد فاز في مباراة الذهاب على ملعبه 3-1 ثم خسر أمام منافسه الروسي 2-3 اليوم إيابا ، ليتأهل الفريق الإنجليزي إلى المربع الذهبي بالفوز 5-4 في مجموع المباراتين.

وجاء فوز روبين كازان في مباراة اليوم ليحرج تشيلسي ومديره الفني الأسباني رافاييل بينيتيز ، علما بأن الفريق اللندني من أقوى المرشحين للوصول إلى النهائي الذي يقام باستاد “أمستردام أرينا” في هولندا في 15 مايو المقبل.

واصل المهاجم الأسباني فيرناندو توريس ، الذي يرتدي قناعا أسود بسبب الإصابة في الأنف ، تألقه التهديفي وافتتح التسجيل بالهدف الأول لتشيلسي في الدقيقة الخامسة ، وقد قضى الهدف المبكر على الحماس في الشوط الأول حيث بدا روبين كازان مستسلما.

وفي الشوط الثاني ، تعادل ايفان ماركانو لروبين كازان في الدقيقة 51 ثم تقدم تشيلسي مجددا بهدف سجله فيكتور موسيس في الدقيقة 55 قبل أن يحرز التركي جوكدينيز كارادينيز هدف التعادل 2-2 لروبين كازان في الدقيقة 62 .

بعدها حصل روبين كازان على ضربة جزاء في الدقيقة 75 سجل منها بيبراس ناتشو هدف الفوز 3-2 لكنه لم يكن كافيا لانتزاع بطاقة التأهل.

خاض تشيلسي المباراة بطريقة 4-2-3-1 ودفع المدير الفني الأسباني رافاييل بينيتيز بمواطنه فيرناندو توريس كرأس حربة أمام الثلاثي فيكتور موسيس وفرانك لامبارد ويوسي بنعيون بينما تولى الرباعي سيزار أزبيليكويتا وجون تيري وديفيد لويز وباولو فيريرا مهمة الدفاع خلف راميريز وناثان آكي.

كذلك خاض روبين كازان المباراة بطريقة 4-2-3-1 ودفع المدير الفني كوربان برداييف بالنجم روندون في مركز رأس الحربة ودعمه بالثلاثي ألان كاساييف ورومان إرمينكو وجوكدينيز كارادينيز ، ودفع بالرباعي كريستيان أنسالدي وسيزار نافاس وايفان ماركانو وأوليج كوزمين في الدفاع خلف بيبراس ناتشو وأوربايز.

بدأت المباراة بإيقاع لعب سريع وأظهر روبين كازان رغبة واضحة في تسجيل هدف مبكر ينعش به أماله من جديد وصنع أول فرصة خطيرة في المباراة في الدقيقة الرابعة حيث سدد إرمينكو كرة قوية وسط ارتباك في منطقة الجزاء لكن الحارس بيتر تشيك تصدى لها.

وبعد ثوان ، ضاعف تشيلسي محنة الفريق صاحب الأرض وافتتح التسجيل عن طريق فيرناندو توريس حيث تلقى طولية من لامبارد ثم سدد كرة ساقطة (لوب) من خارج منطقة الجزاء بمسافة وجدت طريقها إلى الشباك لدى خروج الحارس سيرجي ريزيكوف.

وأدرك لاعبو روبين كازان بأن ليس لديهم ما يخسرونه واكتسب الفريق المزيد من الجرأة الهجومية في محاولة للخروج بشكل مشرف خاصة وأنا المباراة تقام على أرضه علما بأنها شهدت حضورا جماهيريا ضعيفا ، حيث استقبل الاستاد الذي يسع 80 ألف مشجع ، نحو عشرة ألاف مشجع فقط في مباراة اليوم.

وكثف تشيلسي تركيزه على الجانب الدفاعي لتأمين بطاقة التأهل مع بعض المحاولات الهجومية منها واحدة من نصيب فيكتور موسيس الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس كان متيقظا وتصدى لها بثبات.

بعدها غاب الحماس عن أداء الفريقين وبدا كل منهما مجبرا على استكمال اللقاء حيث اقتصرت مجريات المباراة على التمريرات دون محاولات جادة للوصول إلى الشباك.

كان روندون مهاجم روبين كازان وكذلك زميله إرمينكو من بين العناصر القليلة التي ظلت محتفظة بالأمل وكاد إرمينكو أن يسجل في الدقيقة 35 حيث راوغ كارادينيز الدفاع ببراعة ثم هيأ الكرة إلى إرمينكو الذي سددها زاحفة لكن تشيك تصدى لها.

شهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول عددا من المحاولات لكنها افتقدت الجدية ولم تسفر عن جديد لينته بتقدم تشيلسي.

ولم يختلف الحال كثيرا في بداية الشوط الثاني ، لكن روبين كازان أعاد الحماس من جديد عندما تعادل في الدقيقة 51 عن طريق ايفان ماركانو الذي تلقى طولية من أوربايز ووجه الكرة برأسه إلى داخل الشباك.

ولم يمر سوى أربع دقائق حتى استعاد تشيلسي تقدمه ، حيث شن هجمة منظمة انتهت بتسديدة من فيكتور موسيس ليسكن الكرة في الشباك معلنا تقدم تشيلسي 2-1 .

وفي الدقيقة 62 ، أدرك التركي كارادينيز التعادل لروبين كازان مجددا بضربة رأسه وسط ارتباك داخل منطقة الجزاء.

وحصل روبين كازان على ضربة جزاء مثيرة للجدل ، بدعوى قيام أزبيليكويتا بعرقلة البديل ألكسندر ريازانتسيف ، في الدقيقة 75 سجل منها ناتشو هدف التقدم 3-2 للفريق الروسي.

وكاد روندون أن يضيف الهدف الرابع لروبين كازان من رأسية في الدقيقة 81 لكن بيتر تشيك تصدى للكرة.

واصل روبين كازان محاولاته في الدقائق الأخيرة لكن تشيلسي توخى الحذر الدفاعي لتفادي المفاجآت ، كما تصدى حارسه تشيك لأكثر من محاولى لتنته المباراة بفوز روبين كازان 3-2 وتأهل تشيلسي إلى الدور قبل النهائي
كووورة

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.