كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

محاكمة سوزان تميم..استدعاء مسئولي جريدة الوفد وإخلاء سبيل 3 صحفيين


شارك الموضوع :

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]
[ALIGN=JUSTIFY]القاهرة : قررت النيابة العامة بالقاهرة الخميس إخلاء سبيل كل من رئيس تحرير جريدة “المصرى اليوم” المستقلة مجدى الجلاد والصحفيين بالجريدة يسرى البدرى وفاروق الدسوقى من سراى النيابة بضمان بطاقات إثبات الشخصية ، وذلك بعد أن تم استدعائهم في وقت سابق على خلفية اختراق قرار محكمة جنايات القاهرة بحظر النشر فى قضية مقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم.

نفى الصحفيون الثلاثة فى تحقيقات النيابة ما هو منسوب إليهم من اختراق قرار محكمة جنايات القاهرة بحظر النشر فى قضية مقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم وأوضحوا أن ما قاموا بنشره فى العدد الصادر الخميس من أقوال الشاهد محمد سمير زكى صاحب شركة تسويق عقارى إنما هو منقول عن أقواله التى سبق له الإدلاء بها فى تحقيقات النيابة أى قبل صدور قرار حظر النشر فى القضية.

وأكدوا احترامهم لقرار حظر النشر الصادر من المحكمة بدليل عدم نشرهم للكثير من التفاصيل والوقائع التى جرت بداخل الجلسة, موضحين أنه يوجد لبس بشأن ما إذا كان قرار حظر النشر الصادر من المحكمة يشمل تحقيقات النيابة السابقة على القرار بدليل أن هناك أكثر من صحيفة نشرت أقوال الشاهد محمد سمير زكى التى أدلى بها في جلسة الأربعاء فى عددها الصادر الخميس.

كانت محكمة الجنايات قد أحالت رئيس التحرير والصحفيين للتحقيق بتهمة انتهاك حظر النشر الذى قررته في قضية مقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم وذلك بعد ان ذكر المحامي فريد الديب الموكل للدفاع عن هشام مصطفى لهيئة المحكمة أن صحيفة “المصري اليوم” نشرت التفاصيل الكاملة لجلسة الاربعاء مخترقة بذلك قرار حظر النشر، وقال القاضي المحمدي قنصوه رئيس المحكمة ردا على كلام الديب المحكمة تنبه على النيابة العامة باتخاذ الاجراءات القانونية ضد الجريدة وأجلت المحكمة نظر القضية الى يوم 20 ديسمبر .

وفي السياق ذاته ، قررت النيابة أيضا استدعاء المسئولين عن جريدة “الوفد” اليومية الحزبية للتحقيق معهم بسبب ما نشروه فى المانشيت الرئيسى للجريدة بعددها الصادر الخميس والذى تناول بعض ما دار فى وقائع جلسة الاربعاء .

يذكر أنه في مثل هذه الحالات تحقق النيابة العامة مع رئيس التحرير ومحرر التغطية الصحفية في وجود أحد أعضاء مجلس نقابة الصحفيين ، وفي قضايا النشر تستدعي النيابة الصحفي للتحقيق من خلال نقابة الصحفيين بحسب القانون .[/ALIGN]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.