رمضان أحمد السيد

معركة الهلال والترجي المرتقبة حديث الوسط الرياضي


[JUSTIFY]
معركة الهلال والترجي المرتقبة حديث الوسط الرياضي

الدعم المعنوي لقيادات الهلال الادارية ضربة معلم
آن الاوان لينقل الهلال تحضيراته لاستاده وسط انصاره
نبيل معلول يعود للسودان بذكريات هزيمة صقور الجديان المريرة
انظار العالم تتجه نحو السودان لمتابعة اكبر حدثين رياضيين بالقارة السمراء
قناة سوبر سبورت الشهيرة طلبت التنسيق مع قناة قوون في اطار التوأمة
لعنة التعادل مع الهلال هل تطارد تماسيح النيل مع ارسنال شندي اليوم؟
نتمنى ان تتاح الفرصة لصقور الجديان باداء تجارب قوية بمعسكر أديس
ادارة المريخ نجحت في ايجاد معسكر للفريق بالقاهرة وحلت مشكلة الحضري في السفر والعودة
{ لا حديث للاوساط الرياضية هذه الايام إلا عن لقاء الهلال المرتقب وضيفه العربي الشقيق الترجي التونسي وقد اصبحت هذه المباراة هي الشغل الشاغل الذي يحرك الساحة الرياضية الكروية.

{ والاهتمام الكبير الذي تجده المباراة لم يأت من فراغ باعتبار ان الفريقين من الفرق العريقة والكبيرة في القارة الافريقية ويضمان في صفوفهما محترفين ونجوما لامعة.

{ الاهتمام بهذه المباراة لم يكن قاصرا على الجانب الفني فحسب وإنما كان على الصعيد الاداري خاصة في نادي الهلال الذي التف حوله اقطاب ورؤساء الفريقين السابقين ومبادرتهم بالدعم المادي والمعنوي للفريق حتى يتقدم الصفوف، وقد كانت المبادرة التي اطلقها مجلس إدارة الهلال بقيادة رئيسه الأمين البرير قد أتت اكلها وحققت نجاحا كبيراً سينعكس معنويا في نفوس اللاعبين قبل اللقاء المرتقب والكبير في اولى خطوات الهلال في نصف نهائي دوري الابطال.

{ ونتيجة لأهمية المباراة يواصل الهلال تحضيراته بعد ان خاض آخر تجاربه بالممتاز أمام الاهلي شندي والتي كانت خير معين له قبل لقاء الترجي، فقد كان اللاعبون عند الموعد واحتاطوا بعدم المخاطرة واللعب العنيف تحسباً من تفاقم معدل الأصابات ولذلك ادوا المباراة وعينهم على لقاء الترجي المهم.

{ نقل الهلال تحضيراته لملاعب خارجية ولكن آن الاوان ان يعود الفريق لاستاده لمعانقة جماهيره قبل لقاء الترجي لانهم يمثلون اللاعب رقم (1) في المواجهة الأفريقية المرتقبة وكلنا يعلم الدفعة المعنوية التي يمنحها الجمهور للاعبين أثناء وقبل المباراة.

{ الحديث عن الترجي وإهتمامه الواضح بلقاء الهلال يتضح من حضوره للخرطوم باستئجار طائرة خاصة وبعثة إدارية رفيعة المستوى بجانب عدد كبير من المشجعين الذين سيحضرون على رغبتهم الخاصة،وهذا يؤكد مدى الاهتمام الزائد الذي توليه قاعدة الفريق العربي لهذه المباراة المهمة. وقد رفضت البعثة الإدارية ان تقيم الجماهير مع الفريق في فندق واحد وكذلك يأتي الاهتمام الزائد بالمباراة وفد المقدمة الذي سيصل غداً لوضع الترتيبات والتحضيرات النهائية للمباراة.

{ ورغم أن الترجي سيؤدي هذه المباراة خارج أرضه لتكون جولة الأياب الحاسمة والفاصلة على أرضه لكنه يعول على مباراة الذهاب ليؤدي مباراة الأياب التي ستكون بأرضه بارتياح كبير.

{ من الأشياء الجميلة بالنسبة للهلال وقبل ان يخوض لقاء الترجي أن المدرب نبيل معلول والذي يقود الترجي سبق ان قاد المنتخب التونسي وتجرع الهزيمة من منتخبنا وتأثر كثيراً وعبر عن ذلك واجهش بالبكاء وتلك ذكريات مريرة يعود بها هذه المرة مع الترجي. وابطال الهلال الذين كانوا يشكلون عناصر وأعمدة أساسية في ذلك المنتخب بقيادة برنس الكرة السودانية هيثم مصطفى وحامي العرين المعز محجوب وبقية الكوكبة اللامعة الذين سيحققون النصر باذن الله ويتجرعها الترجي بثلاثية على ان يلعب الهلال في لقاء الاياب بهدوء وبدون ضغوط.

{ الاهتمام الكبير وغير المسبوق بمباراة الهلال والترجي في نصف نهائي ابطال افريقيا لا يقل اهتماماً عن لقاء صقور الجديان والنجوم السوداء بدليل أن قناة سوبر سبورت الجنوب افريقية الشهيرة طلبت التنسيق مع قناة قوون لمتابعة استعدادات الهلال والمنتخب الوطني وردود الافعال في الساحة الرياضية والإعلامية لهاتين الجولتين الهامتين والحاسمتين واللتين تؤكدان بأن كل انظار العالم ستتجه نحو السودان ، لأن الهلال والترجي يضمان في صفوفهما ألمع وابرز المحترفين في القارة. وكذلك المنتخب الغاني بكل محترفيه الذين يلعبون في الدوريات الأوربية.

{ وقناة سوبر سبورت من القنوات المشفرة وسبق ان نقلت مباراة السودان وكينيا بنيروبي والتي فاز فيها منتخبنا على الكيني 2/1 ونقلت القناة كل تفاصيل المباراة وعقدت المؤتمرات الصحفية مع مدربي المنتخبين واولت أهتماما كبيراً بنجم المنتخب الكيني ولاعب انترميلان الايطالي اوليتش وقناة «قوون» في اطار التبادل والتوأمة والاهتمام المشترك مع قناة سوبر سبورت لا تمانع في ذلك.
تواصل

في حب الهلال
بالمزايا الفيكا منهو البشبهك يا الهلال منو البساويكا
اعرق نادي في السودان ناديكا قيم واخلاق اصالة في مباديكا
المعز في العرين حاميكا سيفك البتار مساويكا
باري ديمبا اسد ساعة الاقيكا نمر يا خليفة الشرارة في عينيكا
ملك الحوبة ياودبخيت والشكره (ليكا) ليكا
الناقصة تمت يابوي بيكا الدار دارتك اقدل يا ود يوسف والله ماناسيكا

ــــ

فرقة البرنس دينمو تحريكا منو لي بشه لي المدينة لي كاريكا
المتعة في الغزال وكت اقلب هوبه ديكا
وسادومبا للعجب اوريكا
من كل الزاويا بهاتريكا
والمدير بي بروح فاديكا بي اموال ماديكا
بلا حساب اشيك وأديكا مافي شئ ناقصك مافي ند هاميكا
والمدرب قدير.. كل الخطط يجيد تكتيكا

ــــ

وصرخة الجمهور تبريكا هتافات وكواريكا
النار ولعت المساطب اتقلعت مداميكا
الكل ليك مخلص الكل يا الهلال حابيكا

ــــ

الليله ارجي يا التراجي الراجيكا
بندفنك في المقبرة وبالكفن نغطيكا
وبين جمهورك وجو اراضيكا بنعاود الكره ونفشل مساعيكا

لحن الختام

{ الاهلي شندي بعد هزائمه الأخيرة من هلال كادوقلي والهلال الأب يواجه اليوم النيل الحصاحيصا أو تماسيح النيل كما يحلو لجمهوره بارضه. والخسارتان التي تعرض لهما اهلي شندي لاتقلل من مكانته كفريق حديث بالممتاز يمتاز بالتنظيم الجيد وظل يحرج الفرق الكبيرة رغم حداثته بالمنافسة.

والنيل الحصاحيصا في عهد ابراهومة العائد لتدريبه من جديد يحتاج للظهور بمستوى افضل بعد لعنة تعادله مع الهلال، حيث لم يحقق بعد ذلك النتائج المطلوبة.

{ نجحت ادارة المريخ في ايجاد معسكر تحضيري للفريق بالقاهرة وعملت على حل مشكلة حارس مرماه المصري الحضري في السفر والعودة المتكررة ويأتي المعسكر في اطار التحضيرات لمبارياته المهمة بالممتاز واولها لقاء أسود الجبال بكادوقلي. وهو فريق شرس ويضم في صفوفه عددا من المحترفين المميزين ويدخل لقاء المريخ بدعم معنوي كبير بعد أن تلقى دعما مالياً من والي الولاية مولانا احمد هارون ودعما ماليا ومعنوياً كبيراَ من النائب الاول لرئيس الجمهورية الاستاذ علي عثمان محمد طه في زيارته لحاضرة الولاية كادوقلي مؤخراً.

{ كل هذه العوامل تصب في مصلحة هلال كادوقلي وهو يخوض لقاء المريخ المرتقب في الممتاز بارضه ووسط جماهيره.

{ نتمنى ان تتاح الفرصة لمنتخبنا الوطني بمعسكره في العاصمة الاثيوبية أديس اداء عدد من التجارب القوية ليستفيد منها في لقاء نظيره الغاني الذي يأتي للقاء بذكريات تعادل منتخبنا معه في عقر داره.

وستكشر النجوم السوداء عن انيابها والمطلوب من مازدا وابطال المنتخب التركيز لعدم المخاطرة في خطف بطاقة التأهل لنهائيات غينيا الاستوائية والجابون 2012م.

{ محترفا المريخ ساكواها وأديكو كم وكم اغضبا المريخاب وكم وكم اسعدوهم وافرحوهم، ساكواها اغضب المريخاب عندما سجل مع فريقه الزامبي في شباك المريخ في البطولة الافريقية وكذلك فعل أديكو وعندما انضما للمريخ سجلا له واسعدا جماهيره. وهذه مؤشرات لنجاح الثنائي في قيادة المريخ في البطولة الافريقية القادمة.

{ المستوى المميز لمحترفي المريخ وثباتهم في الموسم الكروي يؤهلهم لقيادته لمراحل متقدمة في المنافسة الافريقية القادمة ماعدا المغربي عبدالكريم الدافي الذي نعتقد سيكون أول المغادرين للكشف الاحمر في الموسم الجديد.
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون –
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]