بيان القوات المسلحة حول الهجوم الغادر على أم روابه بشمال كردفان


بيان القوات المسلحة حول الهجوم الغادر على أم روابه بشمال كردفان

[JUSTIFY]أصدرت القوات المسلحة بيانا أدانت فيه الهجوم الغادر من فلول ما يسمى بالجبهة الثورية صباح اليوم على مدينة أم روابة .
و ابان العقيد الصوارمي خالد سعد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة بان الجبهة قامت بتجميع قوات تخريبية بمنطقة جاوا من ولاية جنوب كردفان وتسللت لمهاجمة مدينة ام روابه فجر اليوم رغم ما ترفعه من شعارات تدعى فيها تبنى قضايا الوطن وفيما يلى نص البيان :

قال تعالى : (وَإِنْ يُرِيدُوا أَنْ يَخْدَعُوكَ فَإِنَّ حَسْبَكَ اللَّهُ هُوَ الَّذِي أَيَّدَكَ بنَصْرِهِ وَبِالْمُؤْمِنِين ) صدق الله العظيم .

أيها المواطنون الأحرار ما زالت فلول ما يسمى بالجبهة الثورية تصر على مواصلة عدوانها. ورغم ما ترفعه من شعارات تدعي فيها تبني قضايا الوطن والمواطنين فقد أبت فلول الجبهة الثورية إلا أن تقوم صباح اليوم بترويع المواطنين الآمنين بولاية شمال كردفان , حيث قامت بتجميع قوات تخريبية بمنطقة جاوا بالجهة الجنوبية من ولاية جنوب كردفان . وتسللت هذه القوات عبر المسالك الوعرة بجبال النوبة مستفيدة من الغطاء الذي توفره طبيعة المنطقة إلى أن وصلوا منطقة أبوكرشولا حيث تصدت لهم قواتنا وأحدثت فيهم خسائر في الأرواح والمعدات . غير أنهم واصلوا تقدمهم من أجل إحداث أقصى ما يستطيعون من تخريب فنهبوا قرية الله كريم ثم استهدفوا مدينة أمروابة حيث قاموا بتدمير برج الاتصالات ومحطة الكهرباء ونهبوا ممتلكات المواطنين ومحطات الوقود. وقد تصدت لهم القوات المسلحة بالمدينة حيث لا تزال المعارك دائرة وتواصل القوات المسلحة عملها في مطاردة المعتدين وسنوافيكم بأي تفاصيل لاحقة .

عقيد/ الصوارمي خالد سعد
الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة

سونا[/JUSTIFY]


27 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

    1. 1

      اولا انت حققت الرقم القياسي في الظهور على التلفزيون واصدار البيانات ودا دليل على انو البلد غير امنة , ثانيا كل البيانات هي تحرير ارض او معارك دايره او مطاردة فلول ود دليل على انا القوات المسلحة السودانية في موقف دفاع دايما ولم تبادر هي بالهجوم كما يفعل اي جيش محترم في العالم , ومافعلته اسرائيل في مصنع اليرموك يجب ان تفعله القوات المسلحة في مطاردة المتمردين اينما ما وجدو حتى خارج الحدود , ثالثا كانت هناك تحزيرات من بعض كتاب الاعمدة بان هناك قوات للجبهة الثورية تتجمع للهجوم وهذا دليل اخر على انا القوات المسلحة لم تستفيد ولم تتعظ من الهجوم على امدرمان .
      ماذا تنتظرون من القوات المسلحة بعد ان تفرغت لحلاقة الشعر ومطاردة الشباب في شوارع الخرطوم , هل توجد اهانه اكبر من هذه لقوات مهمتها حماية حدود الوطن

      (0) (0) الرد
    2. 2

      العزه لك يا وطن فلا نامت اعين الغدر و الجبناء

      (0) (0) الرد
    3. 3

      ما دام القوات المسحلة تصدت لهم في أم كرشولة وهي تعلم تمام العلم تقدمهم نحو أم روابة فلماذا لا تتصدي لهم خارج المدينة وإقامة المتاريث والكمائن لهم طالما أنها تعلم نيتهم في إحداث الخراب والدمار بالمدينة وتعلم نقطة إنطلاقهم فلماذا لا يتم ملاحقتهم من نقطة الإنطلاق وتدميرهم قبل بلوغ هدفهموأيضا تنبيه المواطنين لأخذ الحيطة والحذر من خطر قادم .” أين الخطط العسكرية ؟؟؟؟؟

      (0) (0) الرد
    4. 4

      ندين هذا العدوان السافر على المواطنين
      ((حيث تصدت لهم قواتنا وأحدثت فيهم خسائر في الأرواح والمعدات . غير أنهم واصلوا تقدمهم))
      كيف واصلوا تقدمهم بعد أن تصدت لهم القوات المسلحة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      (0) (0) الرد
    5. 5

      اقالة وزير الدفاع ولا ازيد

      (0) (0) الرد
    6. 6

      سبحان الله اما آن الاوان ليترجل زوير الدفاع عن منصبه؟؟الى متى هذه المهازل؟
      والقات المسلحة أصبحت ملطشة ؟؟وسيادة البلد منتهكة وامنه مخترق اها ديل برضو عندهم طيارات يهود ويضربوا هكذا في عمق البلد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      (0) (0) الرد
    7. 7

      كذابين ضيعتوا السودان الله يضيعكم

      (0) (0) الرد
    8. 8

      ندين ونشجب ونستنكر ونحتفظ بحق الرد

      (0) (0) الرد
    9. 9

      [FONT=Arial]هذا العدوان يؤكد تماماً بأن تحالف الجبهة الثورية ليس تحالف سلام ..وإنما هو تحالف وراءه أجندة أجنية رامية إلى زعزعة الأمن والأستقرار بالبلاد.. ومنسوبي الجبهة الثورية هم مجرد أدوات لتنفيذ هذا المخطط ..
      [/FONT]

      (0) (0) الرد
    10. 10

      سلام عليكم
      يجب على القوات المسلحة أن تكون قواتا مسلحة

      (0) (0) الرد
    11. 11

      كيف وصلوا لحدى هنا وين الاستخبارات باوالى كردفان و ين الجيش – مفروض تكون هناك متابعة مستمرة لمثل هولاء لكى لايروعوا الامنيين فى قراهم و مدن على الحكومة ان تحقق فى الامر بجدية — امروابة لاناقة و لاجمل لها فى هذا الصراع الدائر —

      (0) (0) الرد
    12. 12

      قوات متمردة تصل حتى امروابة الله اكبر اين هذا الجيش السودانى المترف ؟ كما دخل المتمردون من قبل الى امدرمان دون علم القوات المسلحة المترفة يدخلون اليوم الى امروابة حاضرة شمال كردفان وهكذا تتوالى اخفاقات هذا النظام الذى اصبح همه الاول جمع المال والعمل الخاص بكل قيادات الحكومة والجيش والامن جزء من هذه المنظومة المترفة التى تصرف 70 فى المئة من ميزانية الدولة والتى يتم جمعها من عرق الكاديحين من ابناء هذا الشعب الابى فى شكل رسوم وجبايات ليتم دفعها للجيش والامن وقادة الحكومة المترفة اضعتم السودان اضاعكم الله اضعتم السودان حسبنا الله ونعم الوكيل عليكم.

      (0) (0) الرد
    13. 13

      والله ضحكتني (المواطنين الاحرار) دي ,,,هل نحن أحرار؟؟؟؟؟
      فلاحتكم في المواطنين العزل في ام دوم وغيرها
      غورو داهية تاخدكم

      (0) (0) الرد
    14. 14

      [FONT=Simplified Arabic]كيف تصدت لهم في ابو كرشولا وواصلوا تقدمهم واحتلوا الله كريم واجتاحوا امراوبة ؟ بطل كذب ياصوارمي ومره واحده قول الحقيقة .
      بعدين وزير الدفاع الاهبل ده لسه قاعد ؟ مفروض يستقيل ولا ينتحر قاعد يعمل شنو و البلد مستباحة .
      [/FONT]

      (0) (0) الرد
    15. 15

      [FONT=Arial]
      ما هو الموقف الآأأأأأأأأأن يا سيادة العقيد.. حكاية كبدنا فلول المرتزقة دي ما عاوزنها… كيف دخلوا ولوين وصلوا وكم الشهداء وكم الجرحي هو ما يهم.. وما هو الموقف العسكري الميداني
      [/FONT]

      (0) (0) الرد
    16. 16

      كلام غير منطقي وغير مقبول مطلقا كيف لمتمردين ان يخدعوا جيش بمعدالته وكاشفاته زطائراته ورداراته .. سعادة العقيد لايمكن ان نقتنع بماقام به هؤلاء بهذه البساطة

      (0) (0) الرد
    17. 17

      [FONT=Arial Black]طيب ديل ما بقوا قريبين من الخرطوم
      واخونا إياه
      كل يوم يجعجع لينا
      البلد مؤمنة البلد مؤمنة
      اللهم من اراد بنا وببلدنا بسوء
      اللهم اجعل كيده في نحره
      اللهم دمرهم اللهم شتت شملهم[/FONT]

      (0) (0) الرد
    18. 18

      حكومة ……. مرررررررض …….. فاوضو لسع لمن تلقوهم في حلقكم

      (0) (0) الرد
    19. 19

      والله هذه مفاجاة من العيار الثقيل, فكيف تسسللوا من جنوب كردفان لحدي ام روابة ولم يرهم احد,اين الامن؟ و اين الاستخبارات؟, اين المواطن العادي(رجل الامن الاول)؟,هل هم جاوا من السماء وهبطوا في ام روابة فجأة؟, هذا كلام غير مقبول, واذا لم يستقيل عبد الرحيم من وزارة الدفاع الان بعد هذه الفضيحة الجديدة فمتى يستقيل؟

      (0) (0) الرد
    20. 20

      بعد الفضيحة الكبرى التي تناقلتها وكالات الأنباء العالمية انذاك والتي كانت بسبب دخول قوات التمرد الى مدينة (أم درمان ) الهادئة !!!!…نصاب اليوم بفضيحة مماثلة و هي غزو مدينة (ام روابة) من قبل قوات التمرد أيضا !!!!!! نحن نقول بصدق و أمانة من أجل الوطن أن هذه المؤسسة العسكرية اما مخترقة من قبل الموساد أو السي اي ايه أو الذين يديرون شئونها غير مؤهلين لذلك !!!!اين دور الاستخبارات العسكرية قي تحرك (_150) سيارة لاندكروزر حتى وصلت (أم روابة)؟؟؟؟؟؟و قتلت الابرياء و هم نيام !!!! نحن في انتظار القرارات الحاسمة لهذه الفوضى المذلة للوطن و المواطنين !!!!!!

      (0) (0) الرد
    21. 21

      نشجب وندين ونستنكر ونحتفظ بحق الرد

      (0) (0) الرد
    22. 22

      [frame=”6 100″]

      [FONT=Simplified Arabic]إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً … صدق الله العظيم

      :mad: ;( :mad: ;( :mad: ;( :mad: ;( :mad: ;( ;( ;( ;( ;( ;( [/FONT]

      [/frame]

      (0) (0) الرد
    23. 23

      واللة البلد دى ماعندها سيد وزير دفاع ماجايب خبر الدنيا يقول 50سيارة للمتمردين ياخى رسل عدد 2 طيارة حربية وتقضى عليهم

      (0) (0) الرد
    24. 24

      اقتلوهم جميعا ما يبقى فيهم حى يا قواتنا الحامية والشعب كله وراكم وبالنصر انشاء الله وعاش السودان حرا

      (0) (0) الرد
    25. 25

      عجبني تعليق امسفي الفيس اثلج صدري عن وزير الدفاع واحد قال دة (( همبول وعوير )) بالجد انحنا عندنا زول اهطل لا يفقه شي في القيادة العسكرية سوي قيادة العربة للبشير

      (0) (0) الرد
    26. 26

      وانتو ما عندكم فرق استخبارية وللا قياداتكم ما فاضية من الاستثمارات؟؟؟ كلام فارغ وخواء يبدأ من وزير الدفاع وينتهي بسودان مهترئ أمنياً…قرفنا بياناتكم ووير دفاع الافضل منو دفاع فريق حلتنا…قرف يقرفو ياخي..ايه الريالة دي؟؟؟؟

      (0) (0) الرد
    27. 27

      العلة في تولي عبد الرحيم لقيادة الجيش بعد فضائح الرباط وغزوة أم درمان وحريق هجليج وقصف الفاشر وكادقلي وغير ذلك من انهزامات.
      القائد الياباني كان ينتحر بالهاركاري عندما يفشل وعبد الرحيم يترقى بعد كل فشل
      البشير هو المنبطح الأكبر
      كم بلع من الطلاقات ومر البترول والحريات الأربعين
      وبلع البائس حديثه عن الحشرة الشعبية
      ووافق على الجلوس مع عرمان بدل القبض عليه مثل أوجلان وشنقه في السوق
      حتى إذا افترضنا مفاوضته يجب أن يفاوضه رجل مثل كمال عبيد أو الكرنكي أو د. عبد الماجد أو حتى ربيع عبد العاطي مش شخص ضعيف زي غندور.
      خربانة من كبارها يا د. الطيب: العيب في ود أختك يا دكتور
      ومع أن الفساد يزكم الأنوف – يتحدث الرزيقي عن قيادته الرشيدة!!
      ما هذا التناقض يا رزيقي؟؟؟

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *