كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الخضر : سنحاسب كل متورط في أحداث أم دوم


شارك الموضوع :

[JUSTIFY]وافق والي الخرطوم د. عبد الرحمن الخضر على النظر في معالجة موضوع الأراضي والخطط الإسكانية بمنطقة أم دوم، على الرغم من أن الأراضي محل النزاع تقع تحت مسؤولية الحكومة الاتحادية، وتعهد بإجراء تحقيق حول ما نسب للشرطة باستخدامها القوة المفرطة «استخدام الرصاص»، مع توجيه الاتهام لكل من يثبت تورطه في الأحداث، مع الالتزام التام بإزالة كل مظاهر التوتر والاحتجاج.

وأكد الخضر حرص الولاية على تحقيق العدالة والالتزام التام بالحفاظ على الممتلكات العامة، مع تطبيق القانون على كل الأطراف التي أدت إلى التوتر ووقوع الأحداث، وقال إن الولاية استجابت لمبادرة المساعي الحميدة حول أحداث أم دوم التي تقدم بها نفر كريم على رأسهم الخليفة الطيب الجد ود بدر، وتهدف إلى نزع فتيل التوتر بالمنطقة، وأشار إلى أن المحتجين بأم دوم قد استجابوا للمبادرة وبدأوا فى إزالة المتاريس والحواجز من الشوارع.

صحيفة الإنتباهة
هبة عبيد[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        النظام القائم و الشرطه و الامن فى قائمة الحصانه و المحصن من المسأله او التقديم الى القضاء لا يبالى ولا يتورع فى الافراط فى استخدام العنف وسفك الدماء و هو موظف دوله و لديه حصانه ؟
        خرج علينا وزير الداخليه و الوالى و مستشار الرئيس عندما تم الغدر بالشهيده عوضيه لها الرحمه و المغفره وكان هناك و عودا مغلفه بالمعسول والمؤازره و الشجب والتنديد و احقاق الحق و اقامة العدل ومقاضاة الجانى او الجناة وها نحن محلك قف ؟
        الاراضى الحكر او الملك الحر ليس للدوله حق فى انتزاعها او التسويق عليها ولا تمنح لمن لا يستحق او من اصحاب الملك او الورثه ؟
        تمتاز شرق النيل بأن قاطنى هذه القرى من اسرة و احده وعاشوا فى هذه المنطقة منذ مئت السنين و الاسره الممتده يجب أن يوفر لهم السكن فكيف للدوله أن تملك اراضيهم للغريب و الاجنبى و المستثمر الاتى من اقاصى الدنيا ليتعم بارض و يحرم اهلها ؟
        لنترك الاستثمار وما لنا فيه من عائد و لن يساهم فى رفع معاناة المواطن او رفد اسواقنا بمنتجات و خيرات الارض التى توارثناها ابا عن جد و بموجب قانون خبير الاسنان والاضراس الكجامه يصدر المستثمر الانتاج 100% ولا يحق للوطن و المواطن أن يتذوق طعم الطماطم و لا العجور ولا اى منتج كان الا بالنظر ؟
        سياسة النظام و التعامل مع المواطن لا يرقى الى مستوى المسؤوليه و التى يكفلها الدستور و تنعدم الحقوق و الحريات و الراعى و الرعايا ؟
        موقف الوالى ليس بجديد و سوف تطوى صفحات هذه المأساة كسابقتها و يجف الدم المسفوك و تحفظ فى ادابير وزارة الداخليه و يعشعش فيها الغراب ولن تجد من يزيل عنها الغبار ؟
        قدموا المتهم الى القضاء ويجد عقوبته و لن يتكرر هذا المشهد انشاء الله وكل من تعدا او اجرم فى حق الشعب يجب عقابه ولكن الحصن الحصين و فقه السترة و الانتماء هى سر البلاء وسوف تدمر ما تبقى من بقايا وطن اسمه السودان .

        الرد
      2. 2

        الله يلعن أبو الحرامية لأبو البيغتصبو حقوق المواطنين عيان بيان .. عافي منكم يا ناس أم دوم رجال و الله .. استغلال سيئ للشكل الديني في أغتصاب حقوق الناس و أول حرامي هو حاميها.. يعني ناس أم دوم لو سكتو زي ما سكت غيرهم كان راحت عليهم الأراضي.

        الرد
      3. 3

        المحاسبه يجب ان تتم لناس الاراضى الشغاليين بيع فى حق الشعب السودانى تحت ستار انو الاراضى دى الحكر بتاعها انتهى بالرغم من اصحاب هذه الاراضى لهم مئات السنيين وهم من احيى هذه المنطقه وعمروهاويوم الحساب مهما طال الزمن او قصر بيجى والموظفيين البيبيعوا فى الاراضى من ظهر الحكومه وبياخذوا فى حق الناس بتسليط الشرطه عليهم بيظهروا بس يبقوا رجال ما يجروا بره البلد

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.