كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

لأول مرة .. رونالدو يتفوق على ميسي



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أزاح البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة، من صدارة تصنيف أفضل اللاعبين أداء في أوروبا.
وهذه المرة الأولى منذ 2009 التي يتفوق فيها كريستيانو على ميسي في تصنيف كاسترول ايدج.
وأحرز اللاعب البرتغالي في أبريل 7 أهداف في 7 مباريات شارك فيها بالليغا ودوري أبطال أوروبا، كما صنع تمريرة هدف في كل واحده من المباريات الثلاث التي خاضها بالدوري الإسباني.
وبلغ متوسط تسجيل رونالدو هدفا لكل مباراة خلال الـ12 شهرا الماضية (46 هدفا في 46 مباراة)، و5.2 تسديدات على المرمى في كل لقاء.
ورغم خسارة ميسي للمركز الأول، لكنه ظل الأكثر تهديفا في الدوريات الخمس الكبرى بالقارة في 2013 بتسجيله 18 هدفا في 13 مباراة بالليغا.
كما كان ميسي الأفضل في أوروبا في صناعة الأهداف بواقع 7 خلال العام الجاري.
وجاء في المركز الثالث بالتصنيف، الألماني توماس مولر لاعب بايرن ميونخ ، الذي أحرز 34 هدفا خلال 38 مباراة له بالبوندسليغا ودوري الأبطال خلال الـ12 شهرا الماضية.
ومن أبرز المستجدات في التصنيف أيضا، صعود البولندي روبرت ليفاندوفسكي، إلى المركز الخامس بعدما قاد فريقه بروسيا دورتموند إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تسجيله رباعية في مرمى ريال مدريد بمباراة الذهاب في الدور قبل النهائي.
وبعيدا عن الأداء الكبير للمهاجم البولندي في نصف نهائي، فقد أحرز اللاعب 14 هدفا في 13 مباراة بدوري الأبطال والبوندسليغا منذ شهر مارس، وهو ما صعد به إلى المركز الخامس.

كورة سودانية[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.