منوعات

كابتن إبتهاج : سأضع السودان في المقدمة كروياً


[JUSTIFY]في ظاهرة نادرة في السودان برزت السيدة ” إبتهاج حفظ الله ” كمدربة كرة قدم في روابط الأولاد ، حيث تتولى الإشراف على تدريب فريق شباب رابطة ” جبرة ” ، واللافت للنظر أن فريقها لم يهزم خلال عام كامل ، وتم اختيار لاعبها “شريف ” الأفضل بين (40) لاعباً على مستوى السودان وحصل على ثلاث ميداليات ذهبية .

لم تأت هذه الظاهرة من فراغ حيث مارست كابتن ” ابتهاج ” كرة القدم منذ الصغر ، وهي تجيد اللعب في وظيفة مهاجم ، وشاركت في أعياد السلام بمدينة جوبا ، وقادت منتخب السودان للفوز على جنوب السودان .

حازت على ميدالية ” والي النيل الأزرق ” الأسبق في العام 2010 ، بجانب نيلها للدبلوم في علوم الحاسوب ، والرخصة ( سي ) في مجال التدريب وتفكر حالياً في الحصول على الرخصة ( بي ) .

وعن مسيرتها التدريبية تقول أنها لم تجد أي صعوبة في ممارسة لعبة كرة القدم منذ أن كانت في الثامنة ، من واقع ان والدها رياضي مطبوع ، وكشفت عن أنها توقفت عن نشاطها ومارست رياضات اخرى لكنها ظلت لا تجد المتعة الكافية إلا في كرة القدم ، لذا عادت إليها مجدداً .

تمنت ابتهاج أن تتغير المفاهيم بخصوص الرياضة النسوية في السودان وقات أنها تنوي المضي قدماً في ممارسة التدريب من اجل تقديم خبرتها لأطفال الحي حتى تسهم في تفريخ جيل مختلف وتقدم لاعبين مميزين يمثلون مستقبل الكرة السودانية .

صحيفة اليوم التالي
عثمان الأسباط
[/JUSTIFY] ع.ش


تعليق واحد

  1. [SIZE=5]انا كنت ضد فكرة تولى النسوان المناصب لكل من ما شفته في ساستنا والله لو ترشحت امراة لرئاسة السودان بشرط تكون مستقله لا علاقه لها بهذه الاحزاب اول من يساندها وادعمها بكل ما املك – في واحد قال لرجل يريد استعطافه بالله عليك ما بترضى لابنك يزوج ويخلف قال ليهو والله انا من ما شفتك كرهت الخلفه والانجاب نفس هذا انا كرهت اي سياسي لو كان مهاتير[/SIZE]