رياضية

فيرغسون يكشف عن سر قرار الاعتزال


[JUSTIFY]كشف السير الأسكتلندي أليكس فيرغسون، وبعد احتفال فريقه مانشستر يونايتد بإحراز لقب الدوري الإنجليزي للمرة العشرين في تاريخه بفوزه على ضيفه سوانسي سيتي (2-1)؛ أنه اتخذ قرار اعتزال التدريب في نهاية الموسم الحالي من أجل زوجته، لكنه أكد أنه كان يعتزم الرحيل وهو في القمة.
وفي حديث مع التلفزيون الرسمي ليونايتد، تحدث فيرغسون، الأحد، مطولا عن الأسباب التي تعلل توقيت إعلانه الاعتزال، قائلا: كان من المحتم أن يأتي هذا اليوم. لحسن الحظ أني سأعتزل وأنا فائز، كنت دائما أريد الاعتزال وأنا في القمة.
وفي رده على سؤال: متى اتخذت قرار الاعتزال؟ أجاب فيرغسون: عيد الميلاد. لم أخبر أبنائي بذلك حتى مارس، وقد أخبرت شقيقي ليلة الثلاثاء. لم يكن سعيدا.
وتابع زوجتي، كاثي، كانت السبب. لقد فقدت شقيقتها في أكتوبر وأصبحت منعزلة كثيرا. كانت رأس الأسرة، ضحت بنفسها من أجلي ومن أجل أبنائنا الثلاثة وأحفادنا الذين يحبونها لدرجة الجنون. كان لا بد أن يأتي اليوم الذي أطوي فيه هذا الكتاب.
وواصل كان من المهم جدا بالنسبة لي أن أخرج منتصرا. كنت أصلي لأجل ذلك، لأننا كنا متقدمين بفارق خمس نقاط في عيد الميلاد. لقد قمنا بتشغيل المحركات ولحسن الحظ أننا فزنا بسهولة.
وكان فيرغسون فاجأ الجميع الأربعاء الماضي بإعلانه أنه سيعتزل التدريب في نهاية الموسم، بعد أن أمضى 26 عاما ونصف مع مانشستر يونايتد، وقاده للفوز بلقب الدوري المحلي 13 مرة، آخرها هذا الموسم، ثم كشف، الأحد، بعد مباراته الأخيرة في أولد ترافورد أنه اتخذ هذا القرار خلال عطلة عيد الميلاد.
وألقى فيرغسون خطابا مؤثرا بعد المباراة أمام سوانسي سيتي حيث توجه إلى الجمهور قائلا: كنتم أجمل تجربة في حياتي. كنت محظوظا لتمكني من تدريب بعض أفضل اللاعبين في البلاد. كل اللاعبين المتواجدين هنا مثلوا النادي بالطريقة المناسبة وفازوا باللقب بأسلوب رائع.
وواصل اعتزالي لا يعني نهاية مشواري مع النادي. سأستمتع برؤيتهم يلعبون عوضا عن معاناتي معهم. أريد أن أذكركم أيضا بأنه عندما اختبرنا أوقاتا صعبة هنا، وقف النادي إلى جانبي، الطاقم بأكمله كان إلى جانبي، اللاعبون وقفوا إلى جانبي. مهمتكم الآن هي الوقوف إلى جانب المدرب الجديد مواطنه ديفيد مويز.
وأجاب المدرب الأسكتلندي على سؤال عما إذا كان يونايتد اختار الشخص المناسب لخلافته، قائلا: بالطبع. فكرنا في الأمر بشكل جيد. يتمتع بأخلاقيات العمل وهو أسكتلندي! هناك تاريخ عظيم للمدربين الأسكتلنديين هنا مع مات باسبي ثم أنا. ونأمل أن يحصل ديفيد على نفس الدعم، وسيحصل على نفس الدعم الذي حصلت عليه هنا. هذه هي مهمتنا الآن.

كورة سودانية[/JUSTIFY]