كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

اتجاه لمقاضاة ولاية الخرطوم بسبب نقل المواقف



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أقرّت محلية الخرطوم بوجود معوقات ومشاكل بعد تحويل موقف مواصلات (34) خطاً بوسط الخرطوم لموقف شروني، وعدم وجود مواصلات للخطوط الدائرية.

وأعلن اللواء (م) عمر نمر معتمد محلية الخرطوم لـ (الرأي العام) أمس، أن المحلية شرعت في وضع معالجات مرحلية بغرض تخفيف المعاناة عن المواطنين بتوفير خطوط دائرية، وقال: (لم نكن نود التحويل خلال هذه الأيام ولكن حدثت تدخلات في ذلك)، ونفى نمر وجود جهات تسعى لتقويض النظام عبر أزمة المواصلات، وأوضح أن الذين حاولوا خلق فوضى كان بسبب تذمرهم من تحويل المواقف والخطوط.
وقدم نمر اعتذاره للمواطنين عن المعوقات التي صاحبت تحويل المواقف، وأشار إلى أن اليوم سيعقد اجتماع مع وزارة البنى التحتية بولاية الخرطوم لتقييم عملية تحويل المواقف والمسارات، ووضع المعالجات اللازمة وتذليل العقبات كافة.

أبدى مواطنون بموقف شروني تذمرهم من شح المركبات الناقلة في الخط الدائري وسط الخرطوم، بجانب انعدام المركبات الناقلة من وسط الخرطوم إلى أماكن سكنهم ومواقع عملهم، واشتكوا من تبديد الوقت والمال بسبب الموقف الجديد (شروني) خاصة الفترة المسائية، وأوضحوا أنهم بصدد الشروع في رفع دعوى قضائية ضد ولاية الخرطوم.

وشكا تجار من تحويل الموقف إلي (شروني) وقالوا إن التحويل يضر بمصالحهم.

وفي السياق، قال د. ياسر ميرغني الأمين العام لجمعية حماية المستهلك لـ (الرأي العام) أمس، إنه وفقاً لقانون تنظيم التجارة وحماية المستهلك يمكن للمواطنين المتضررين تقديم شكوى ضد ولاية الخرطوم، وأوضح أنه في حال توفيقهم في إيجاد (محامي شاطر) ستدفع لهم الولاية تعويضاً مجزياً مقابل نقلها للموقف، وقال د. ياسر إن الولاية ستحاكم بالقانون الذي وضعته بيدها.

صحيفة الرأي العام
أم زين آدم – هادية صباح الخير[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        اسال الوالي لماذا لم يقم بعمل استبيانات واستطلاعات للراي لسؤال المواطن المسكين عن جدوي تغيير المواقف ام ان المواطن ليس له حق فى ان يقول رائه والتجارب تشهد على ذلك وفى مصر القريبة عندما تم عمل استبيانات للمواطنين حول تغيير مواقف ومسارات المواصلات العامة فى القاهرة .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.