كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

سلفاكير يوجه ضباطاً بالتراجع عن إشعال حريق في أبيي



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]كشفت مصادر مطلعة بدولة الجنوب امس عن منع سلفاكير ميارديت رئيس حكومة الجنوب ضباطاً من الجيش الشعبي من أبناء دينكا نقوك بأبيي من محاولة إشعال حريق في المنطقة على خلفية مقتل السلطان كوال دينق ناظر عموم دينكا نقوك .

وأشارت المصادر إلى أن سلفا قال للضباط وهم قيادات مؤثرة بالجيش الشعبي ” أصبروا حتى شهر أكتوبر ” ، في إشارة إلى مقترح امبيكي بشأن قيام استفتاء بالمنطقة في أكتوبر من العام 2013م وهو مقترح رفضته الحكومة السودانية وقبيلة المسيرية .

وقالت المصادر أن توجيه سلفا للجيش الشعبي التي وصفت بالقوية ، كان لها اثر في خلق هدوء في أعقاب مقتل كوال ، وان رد الفعل من جانب الدينكا لم يكن كما هو متوقع .

في الأثناء أفادت مصادر من منطقة أبيي عن حراك مكثف لقبيلة دينكا نقوك في اتجاه العودة إلى المنطقة استعداداً لإجراء الاستفتاء ، ونوهت إلى أن قيادات الدينكا متمسكة بالموعد المضروب وفقاً للوساطة ، وقطعت بأن الاستفتاء يمكن أن يقوم من طرف واحد برعاية الأمم المتحدة .

اليوم التالي
[/JUSTIFY]
ع.ش

شارك الموضوع :

7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        على أهلنا المسيرية الشجعان والفرسان الذين لا يشق لهم غبار ومؤدبي الجنوبيين الإستعداد لهذا اليوم والإستعداد التام لحرق كل جنوبي يدخل أبيي ولو بالغلط ، لأنه لو إعتمدتم على الحكومة ستضيع منكم بلدكم نتيجة لإستسلام وركوع وإنبراش وإنبطاح الحكومة ولو تم إحتلال أي قطعة من أبيي لن ترجع إطلاقا والآن أبو كرشولة “بلدة صغيرة ” محتلة لها أكثر من شهر لا تستطيع القوات المسلحة والمجاهدين إستراجاعها على الرغم من قربها من الخرطوم وسهولة الإمداد ولكن إنها سياسة الحكومة ولو فرطتم في أبيي لن ترجع مرة أخري .

        الرد
      2. 2

        (((سلفاكير يوجه ضباطاً بالتراجع عن إشعال حريق في أبيي
        قال لهم : ” أصبروا حتى شهر أكتوبر “))))
        كلام سيلفا كير هذا ، هل نحن واعين له كل الوعي؟ الإنتظار لشهر 10 معناه إقرار إستفتاء أبيي على دينكا نقوك فقط!!!، والدليل أمر سيلفا للجيش الشعبي بالإنتظار إعتماداً على مُقترح ( الوساطة المايلة) لأمبيكي، جهزوا دفاعاتكم ضد مقترح أمبيكي وإلا ” التور إن وقع كترت البتابت عيب” بعدين وقد جربنا أمبيكي هذا في عشرات المواقف من قبل التي ظهر فيها إنحيازه لدولة جنوب السودان مدفوعاً بأوامر الغرب والصهيونية. الحذر كل الحذر ولا تأخذكم الفرحة بشوية دولارات مرور النفط. ألا هل بلغنا: اللهم فاشهد

        الرد
      3. 3

        [SIZE=4]خير البر عاجله اضربو الحكومة بيد من حديد[/SIZE]

        الرد
      4. 4

        كل المطلوب من الجكومه ان تسلح اهلنا المسيريه بكافه انواع الاسلحه وان يتجمع اهلنا المسيريه فى منطقتهم من شهر اغسطس واذا بدا هؤلاء مع الامم المتحده او الاتحاد الافريقى باجراء استفتاء بمعزل عن اهلنا المسيريه فتلك اذن حرب شامله لا تبقى ولا تذر ولن يسمح اهلنا المسيريه بقيام هذا الاستفتاء لان هذه ارض المسيريه

        الرد
      5. 5

        الرجل يا شباب منتظر قروش البترول عشان يقدر يدعم بيها دولته في الحرب القادمة . . نتمنى من الحكومة أن تهدد حكومة الجنوب و تخبرها في حال حدوث اي حرب سوف يتم ايقاف ضخ البترول لان البترول هو الورقة الرابحة في الحرب .

        الرد
      6. 6

        مع تسليح المسيريه + متمردي الجنوب و العمل مع الجيش السوداني و ارسالهم للمساعده لضرب الحشرااات الثوريه ف حاجه !!

        يبدو ان سلفا ممكون و صابر
        يبدو ان الخنزير اليهودي باقات اموم و مشار و اولاد نيفاشا هم سبب كوارث السودان بدعمهم للحشرات + من الممكن ان يكونو هم القتلو عمده دينكا نوك
        اذا
        مساعده سلفا “اذا صح تامر اولاد قرنق ضد سلفا و الخرطوم و اذا هم البدعمو الحشرات من اجل قتل الناس”
        مساعده سلفا لقتلهم او التخلص منهم

        الرد
      7. 7

        سلام عليكم
        هذا حظكم أيها المسيرية فلم لا تجعلوه دعوة لله ومقدمة لطلائع الإسلام… وهذا حظكم يادينكا نقوك فلم لا تقفون عند إرثكم وتقبلوا دعوة الله لكم فتكونوا من سعداء الدنيا والآخرة…

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.