سياسية

السيسي يصف ما يجري في اقليم دارفور من مواجهات قبلية بانها اكبر مهدد أمني


وصف الدكتور التجاني السيسي رئيس السلطة الإقليمية لدارفور، ما يجري في اقليم دارفور من مواجهات قبلية بانها اكبر مهدد أمني للتنمية والاستقرار .مشيراً الى أن السلطة الاقليمية بصدد تنظيم مؤتمر الإدارة الاهلية واعيان دارفور للبحث عن سبل تحد من هذا النزاعات.
جاء ذلك عقب لقائه بلجنة امن ولاية جنوب دارفور بمدينة نيالا ، بشأن افتتاح دورة انعقاد مجلس السلطة الاقليمية بمدينة نيالا يوم غد وذلك في اطار مراحل تنفيذ وثيقة الدوحة ،معرباً عن امله ان يضطلع المجلس بدوره الرقابي تجاه مؤسسات السلطة في المرحلة القادمة.
واوضح السيسي حول تداعيات مقتل قادة العدل والمساواة الذين وقعوا على اتفاق الدوحة مؤخراً ان الإقليم يشهد هذه الأيام حالة من الاستقطاب ،انعكاساً لمقتل هؤلاء القادة، مؤكداً أن مثل هذه العمليات الاجرامية لن تزيد المنادين للسلام إلا قوة تجاه تحقيقه، داعياً الحركات الغير موقعة بان ينحازوا لركب السلام .
يذكر أن د. السيسي قد تلقي تنويراً شاملاً خلال الاجتماع حول الاوضاع الراهنة بجنوب دارفور .

سونا


تعليق واحد

  1. [SIZE=6][B][COLOR=undefined]أقسم بالله العظيم لقد دوخت قبائل دارفور وبالذات العربية منها السودان وشعبه وحكوماته المُتعاقبة بحروبهم العبثية ومعاركهم القبلية وحتى بين بطون وأفخاذ القبيلة الواحدة ولأتفه الأسباب ، فقد ظللنا ومنذ طفولتنا نسمع فى وسائل الإعلام بتلك المعارك ونسمع عن مؤتمرات الصلح دون صلح ونسمع بدفع الديات وما أدراك ما الديات ، ولا ندرى إلى متى سيظل هذا الحال حيث يقتل الإنسان أخيه الإنسان من أجل بقرة أو عنزة أو مرعى أو ترعة ماء!![/COLOR][/B][/SIZE]