كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

السودان يجدد عدم اعترافه بالمحكمة الجنائية



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]جدد السودان عدم اعترافه بالمحكمة الجنائية الدولية، وقال انه اتخذ العديد من الإجراءات القانونية والاجتماعية في سبيل رتق النسيج الاجتماعي بدارفور ومحاكمة كل من تثبت إدانته تحقيقا للعدالة وتجاوز حالات العداء وتحقيق السلام في المنطقة.
وقال وزير الخارجية، علي أحمد كرتي، في مداخلة السودان حول موضوع المحكمة الجنائية الذي تناوله القادة الأفارقة في جلسات مغلقه كانت هي السمة الأساسية لجلسات قمة الاتحاد الأفريقي الحادية والعشرين، قال أن الحكومة السودانية قدمت المئات للعدالة وان بعضهم قد حكم عليه بالإعدام وبعضهم حكم عليه بالسجن الطويل مع تقديم تعويضات كبيرة للمتضررين.
وأوضح كرتي الذي أناب عن الرئيس أثناء عقده لعدد من اللقاءات الجانبية والقمم الثنائية إبان انعقاد جلسات القمة، أن الحكومة السودانية قامت بتيسير جلسات حوار طويلة بين القبائل التي كانت تحارب بعضها بعضا وانتهت بمصالحات كبيرة تم بموجبها تجاوز كل حالات العداء.
ودعا السودان، إلى دعم الآليات الوطنية والأفريقية وأن علي أفريقيا وهي تحتفل بالعيد الخمسين لتأسيس منظمة الوحدة الأفريقية أن لا تلتفت لأوهام العدالة الدولية التي تهدف لخدمة جهات خارج القارة والهيمنة علي القرار السياسي. [/JUSTIFY]

صحيفة الصحافة

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        السودان يجدد عدم اعترافه بالمحكمة الجنائية ، ومن منا يعترف بها ؟؟
        فالتذهب المحكمة الجنائية والتنظر في دول اخرى ماذا يحدث ،ولكنها تتقاضى النظر ، اذاً فهذة ليست بمحكمة وانما (مهزلة جنائية)

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.