كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

البرنس في (ونسة) إجتماعية فوق العادة : مشكلتي الرئيسية إنّي إنسان واضح و(صريح).!!



شارك الموضوع :
قيثارة الكرة السودانية .. البرنس .. سيدا .. كلها ألقاب للاعب يمثل أنموذجاً حقيقياً للإرادة الفولاذية والقرارات القوية .. إضافة الى القدرة غير العادية في جذب كل الاهتمام و(الكاريزما) الكبيرة التي يتمتع بها.. يحبه المشجعون في المدرجات..ويحرصون على إطلاق هتافهم المحبب ما إن يشاهدوه يركض داخل الملعب وعلى ظهره الرقم (8) الذي ارتبط به لسنوات طويلة… أثار ضجة غير عادية خلال التسجيلات السابقة بانتقاله للمريخ من نده التقليدي الهلال…في صفقة كانت مفاجأة العام الرياضية بلا منازع..(السوداني) بحثت عن هيثم مصطفى..وجلست اليه لتحاوره حواراً اجتماعياً فوق العادة..وحاولت السباحة في بحر حياته خارج الملعب فوجدنا تياراً صعباً يحتاج لخبرات (سباحة) اضافية…خرجنا بالقليل جدا من جوانب حياته الخاصة و بعيدا عن خصوصياته…فمن هو هيثم الانسان المبدع والصوفي المتبل في محراب المسيد…؟؟..وكيف ينظر للحياة..؟؟…ومن يدغدغ وجدانه…؟؟…وفي اي اتجاه تسيير مركب حياته العامرة بالدروس العميقة…؟ بل من اين له تلك الجرأة التي تجعله يقول الحقيقة وسيف السلطان فوق رأسه..؟…نعم عزيزي القارئ لا بديل لك الا أن تتابع الحوار لتزيل الدهشة وتعرف الاجابات من فم لاعب جعل (للكابتنية) طعما ونكهة و(وسامة)..فإلى مضابط الحوار:
*بداية لنتعرف على مكان الميلاد..؟
انا هيثم مصطفى كرار ولدت في مدينة عطبرة في العام 1977م ونشأت وترعرت في مدينة بحري.
*بحري مرتع الصبا ومنبع الذكريات.. ماذا تقول عن هذه المدينة التي شكلت ملامحك الرئيسية..؟
بحري هي مدينة استثنائية ونسيج اجتماعي قائم على العشرة الطيبة والقيم الانسانية الرائعة وهي مدينة بأخلاق قرية وقرية بحضارة المدن العريقة، فيها اجد نفسي وراحة بالي وهناك بدأت حياتي وتشكل وجداني، في بحري حملت حقيبتي طفلا نحو المدرسة فتكون مجتمعي الخاص من اصدقاء الدراسة وبدايات ممارسة الرياضة فتمدد مجتمعي وزاد ارتباطي بمدينتي واحيائها القديمة وامتداداتها الجديدة ومؤسساتها وانديتها وقادتها، وبحري هي الجيران الحُنان واصدقاء الطفولة وزملاء الدراسة وهي ايضاً ذكريات عاشت في ضمير التاريخ، وهنالك مثل سوداني قديم يقول :(العب الكورة في ام درمان واشتغل في الخرطوم واسكن بحري)..يضحك.
*ونادي الامير البحراوي..؟
هو مصنع المواهب ومدرسة تخرج منها الافذاذ .. نادي الامير نسيج اجتماعي يقدم دروسا عميقة في التربية الاصيلة والقدرة على الابداع والتفوق ورسالة علمتنا الاخلاص لكرة القدم.
*كرة القدم .. دولة داخل دولة .. وقطاع اجتماعي عريض يمنح الكثير ويأخذ الكثير..مارأيك في هذا الحديث؟
الكرة هي محور حياتي عشت فيها معظم سنين عمري وتعرفت على الكثير من الاشخاص وسافرت لاجلها لدول كثيرة واختلطت بشعوب وتعرفت على ملامح الكثير من الحضارات الانسانية، وانتمائي لها بالاصالة وامنحها كل وقتي، بعد أن منحتني الكثير واخذت مني الكثير، كسبت منها صداقات اعتز بها وخذلت في علاقات كنت اظنها صداقات، حبي لكرة القدم وولائي لها وتقديري العميق لكل افضالها على شخصي.
*مواقف على درب الزمان لاتزال عالقة بذاكرتك..؟
المواقف كثيرة مفرحة ومحزنه، احتفظ لنفسي بالكثير واستفيد منها لتصحيح المسيرة، ومعظم المواقف المؤثرة في حياتي مرتبطة بكرة القدم، عشت انتصارات وانكسارات تعلمت أن الخسارة كثلوج للانتصار، وتعلمت أن العيب في كرة القدم ليس الخسارة ولكن في سيطرت اجواء الخسارة وتداعياتها على تفكيرك ورد فعلك.
*هيثم شخصية يصعب التعامل معها..ما هي دفوعاتك حول هذا الاتهام..؟
غير صحيح انا انسان واضح وصريح وقد اكتشفت حقيقة مؤلمة وهي أن الصراحة اصبحت مشكلة كبيرة في هذه الزمان.
* كيف هذا..؟ هل يمكن أن توضح لنا اكثر..؟
انا اعنى أن الصراحة باتت غير مطلوبة في هذا الزمن، ومن الافضل أن يظل الانسان مجاملاَ ومهادناً وصاحب مواقف (رمادية) ليكسب كل الناس، وانا افتخر بان قراءتي كانت سليمة لأناس عندما كنت صريحا معهم غضبوا..!!
*يقولون إن صداقاتك قليلة بسبب تلك الصراحة..؟
بالعكس.. الدنيا بخير..لدي علاقات كثيرة وممتدة وباختلاف قطاعات المجتمع وتمايزهم الاجتماعي والمهني والاقتصادي.

حوار: نصرالدين الفاضلابي
صحيفة السوداني

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        [SIZE=6][FONT=Arial]دمرت ذاتك وعذبت نفسك ومسحتك تاريخك بإيديك ودموعك ما بتفيدك وكان ( هو هو احسن منك[/FONT][/SIZE]

        الرد
      2. 2

        مشكلتك متكبر ومابتحترم رؤساءك وبعض المهوسين الفارغين ساعدوك على ذلك ومسحت تاريخك وجريت خلف المصالح وقديكون الانتقام بانتقالك من الهلال للمريخ

        الرد
      3. 3

        والله هذا شئ محزن ومؤلم في نفس الوقت هل يتغير تقييمنا لاي انسان مجرد ان عبر عن نفسه بطريقة ليست تقليدية او لا تعجب البعض؟ هل هيثم اليوم ليس هيثم الامس؟ كل الذين يفهمون في الرياضة يعلمون ان الاحتراف هو اختيار الفرد اولا يعني لا حب ابدي في دنيا الاحتراف اليوم رولاندو بالريال وغدا بمان يونايتد ما العيب في ذلك ؟ هل ارتكب هيثم جرما عندما تحول للمريخ ؟ وكان بامكانه ان يلتحق بالمريخ من سالف الزمان قبل ان يأتي للهلال “الهلال شطب هيثم وصار طليقا فهل حرام ان يسجله المريخ ؟ المريخ يا ساده فريق كبير وعريق وكل اللعيبه يتمنون التسجيل فيه والشرف بالانتماء تحت مظلته كم لاعب سجله الهلال من معسكرات الفريق القومي وليس مطلوقي السراح وهم ينتمون للمريخ؟ وما قضية علاء الدين ببعيدة عن الاذهان” وحموده وباكمبا وغيرهم هؤلاء كانوا بالمريخ ولم يشطبهم هل كان ذلك عملا صحيحا والان غير ذلك ؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.