سياسية

مقتل (4) رعاة ونهب (1200) من أبقار المسيرية قرب أبيي


قامت مجموعة مسلحة مسنودة بأفراد من الجيش الشعبي التابع لدولة جنوب السودان بقتل (4) رعاة وجرح آخر بجانب نهب (1200) من الأبقار تتبع لأولاد عمران والمزاغنة في منطقة (الضبيب) على بعد (10) كيلومترات من أبيي.
وقال إسماعيل حمدان أمير قبيلة أولاد عمران في تصريح لـ(smc) إن القتلى هم عبد الرحمن عبد الله وأزرق كويس الصلابة وحيدوب عبد الله ومحمد حامد بجانب جرح الرحيمة بخيت، متهماً القوات الأممية (يونسفا) الموجودة بالمنطقة بعدم الحياد والقدرة على حسم عمليات النهب المستمرة والمتكررة.
وأبان حمدان أن استمرار عمليات النهب والقتل من شأنها إشعال التوترات بالمنطقة خاصة بعد الأحداث التي شهدتها أبيي مؤخراً، مطالباً قوات (يونسفا) بإرجاع الأبقار المنهوبة ومحاكمة المجرمين الذين ارتكبوا الحادثة.
وأوضح أن الحل لمشكلات المنطقة يكمن في تنفيذ العرف والتعايش السلمي بين المسيرية ودينكا نقوك.
من جانبه طالب اتحاد عام المسيرية على لسان رئيسه محمد خاطر جمعة الحكومة بالتدخل العاجل لحسم التوترات وإيقاف الاستفزاز من قبل القوات الأممية التي تنحاز بطريقة مباشرة إلى دولة الجنوب وإنفاذ كافة مخططاتها بالمنطقة.


تعليق واحد

  1. سلام عليكم
    لقد صار الافتخار بالقتل والسلب فقولوا: حسبنا الله ونعم الوكيل

  2. ارجو ان لايستمر هذا العبث طويلا
    انهم يقتلون وينهبون ويدعمون
    اغلقوا انبوب النفط
    اغلقوا الحدود
    سلحوا المسيرية ودعوهم يحموا ديارهم من هؤلاء
    لا تفاوضوا ولا تهادنوا
    الامر بات واضحا وجليا

  3. [SIZE=5]بالامس حزب جنوبي طالب بتسليح الدينكا يجب رفع دعوة جنائية ضده هو من قتل هؤلاء مات دينكاوي قامت الدنيا يعنو شنو عمدة الموت دا ما واحد اذا كان عمده ولا خفير الامم المتحدة قتلت جنود سودانيين وبغدر منها اين المسؤولين لماذا لا يقدموا شكاوي رسمية امام ما يسمون منظمات ولا المنظمات دي مهتمه بموت الدينكا [/SIZE]