عالمية

السعودية : موافقة الكفيل شرط لاعتكاف الأجانب فى رمضان


أعلنت مصادر مطلعة، أن وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية ألزمت أئمة المساجد والجوامع بوضع سجل معلومات عن المعتكفين خلال شهر رمضان المبارك القادم، مشترطة على غير السعودى والراغب فى الاعتكاف موافقة الكفيل.

وقالت المصادر لصحيفة “الاقتصادية” السعودية اليوم: إن “الشئون الإسلامية” حملت الأئمة مسئولية الإذن للمعتكفين، وأخذ نسخة من بطاقاتهم الشخصية، والحرص على عدم وجود ما ينافى الاعتكاف، داعية أئمة المساجد إلى إزالة التقاويم والساعات الإلكترونية المخالفة لتقويم أم القرى، وألا تكون فى قبلة المسجد، وذلك للابتعاد عن التشويش على المصلين.

وأكدت المصادر أن الوزارة حذرت العاملين فى المساجد من أئمة ومؤذنين وخدم من التغيب عن المساجد خلال شهر رمضان إلا للضرورة القصوى، ولمسوغات كافية، مشترطة تكليف من يقوم بعملهم من السعوديين خلال فترة الغياب.

وأوضحت المصادر أن “الشئون الإسلامية” نبهت أئمة المساجد من الاعتداء فى الدعاء والسجع أو الموعظة فى القنوت أو الإطالة التى تشق على المصلين، مطالبة بالالتزام بجوامع الدعاء الواردة فى القرآن الكريم والسنة المطهرة.

وأشارت المصادر إلى أن الوزارة سلمت أئمة المساجد، وأخذت توقيعاتهم على الالتزام بـ12 ضابطا وضعته الشئون الإسلامية، لعمل العاملين فى المساجد خلال شهر رمضان المبارك.

إلى ذلك، أوضح الشيخ عبد المحسن آل الشيخ وكيل وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد المساعد لشئون المساجد، أن وزارته تغطى 22 فى المائة فقط من صيانة المساجد ونظافتها المسلمة لهم من جهة الصيانة والنظافة، والبالغ عددها 80 ألف مسجد، مشيراً إلى أن العناية فى المساجد وصيانتها مهمة عظيمة وجليلة.

اليوم السابع


تعليق واحد

  1. قبل فترة تم منع الأجانب من امامة المصلين فى المساجد و الأن الاعتكاف
    بأذن الكفيل !!!و الحج لسنوات عديدة بتصريح من وزارة الداخلية
    و ممنوع زواج الأجنبى او الأجنبية من السعوديين الا بتصريح من وزارة
    الداخلية !!

  2. طيب الواحد لو ربنا دخلوا الجنة بعدين يجيب معاهو اذن دخول موقع من الكفيل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ سبحان الله

  3. [COLOR=#4F00FF][SIZE=7]موافقة الكفيل شرط لاعتكاف الأجانب فى رمضان نفس فهم العبد لازم ياخذ موافقة مولاة ولا شنو ؟؟؟؟؟؟!!!!![/SIZE][/COLOR]

  4. شئ طبيعي لانه اتى فيه على كفالته من اجل العمل
    يعني لو واحد راح اعتكف وضرب بكفيله عرض الحائط طيب ماهو جايبك عشان شغل تتركه وتروح تعتكف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!
    الي يبغى يعتكف ياخذ اجازة ويعتكف ولا يجي من بلاده ويعتكف
    اما يجيبه احد المواطنين عشان يعمل له شغل ويقول لا بعتكف ما بشتغل!!

  5. بلدهم ومخيرين فيها ويعملو من القوانين ما يتناسب معاهم ولو من غيرهم ويعيش بينهم وما عاجباهو يتخارج هم أحرار في بلدهم..

  6. [B][SIZE=4]انه الرق بعينه. متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرار؟[/SIZE][/B]

  7. اتوقع ان نسمع في السنوات القادمة ان الذهاب للحرم اوللمسجد للصلاة يجب ان يكون باذن وموافقة الكفيل ، فانها العبودية .
    اتقوا الله ياوزارة الشئون الاسلامية والدعوه والارشاد ، فان الدنيا زائلة وستحاسبون عند القوى الجبار .

  8. والله كل ما اقرا عن هذه القوانين العنصريةالغريبة الصادرة من مسلمين ضد ابناء جلدتهم واقارنها بما هو موجود عندنا هنا من قوانين تساوينا باهل البلد اذا لنا نفس الحقوق وعلينا نفس الواجبات ,كلما قرات ذلك سالت الله ان يثبتنا على دينناالذى هو اصل هذا العدل والرحمة
    قمة التكبر والجهل والظلم !!